ترفيه

السياحة في ماربيا الإسبانية … دليلك الشامل

السياحة في ماربيا

إن دولة إسبانيا موجودة بأقصى جنوب غرب قارة أوروبا ، وهي تشغل نحو 85% تقريباً من شبه الجزيرة الأيبيرية ، ويحدها من الغرب دولة البرتغال ، ويحدها من الشمال خليج بسكاي المتصل مع المحيط الأطلسي ، ويحدها من الشمال الغربي ومن الجنوب الغربي المحيط الأطلسي ، ويحدها من الشمال الشرقي دولة فرنسا ويفصل بينهما إمارة أندورا وجبال البيرينيه ، ومن أقصى الجنوب جبل طارق الذي كان موجود تحت سيطرة الإسبان حتى العام 1713 ميلادياً ، وهو يمثل حدود دولة إسبانيا البرية ، ويحدها من الشرق والجنوب الشرقي البحر الأبيض المتوسط ، ويتبع إسبانيا أيضاً سبتة ومليلة الموجودان بشمال إفريقيا ، وجزر البليار الموجودة بالبحر الأبيض المتوسط ، وجزر الكناري الموجودة بالمحيط الأطلنطي مقابل شمال غرب أفريقيا ، واليوم سوف نسلط الضوء على واحدة من أجمل المدن السياحية الموجودة في دولة إسبانيا ألا وهي مدينة ماربيا ، فتابعوا معنا.

السياحة في ماربيا:

  1. مدينة ماربيا موجودة في إسبانيا ، وهي إحدى المراكز السياحية الأساسية بساحل كوستا ديل سول ، ويرجع السبب في هذا للخدمات الجيدة التي تقدمها ، وللجودة الكبيرة لمرافقها ، كما أن المدينة مركز جذب لكل محبي الجولف ، ذلك بالإضافة للمواقع التاريخية المطلقة على الخليج ، والملاجئ التي لها تصميم أندلسي نموذجي ، وبعض البيوت البيضاء ، وأشجار البرتقال التي بدورها تزين شوارع وساحات مدينة ماربيا.
  2. أما بخصوص مناخ المدينة الرائع ، وشواطئها ومجمعاتها الرياضية الرئيسية ومحيطها الطبيعي ، فليس إلا جزء بسيط من عوامل الجذب الكثير التي توفرها مدينة ماربيا على ساحل مالقة ، ذلك بالإضافة لوجود الكثير من مدارس ركوب الخيل ، ونواد التنس وغيرها من الأماكن المناسبة للأذواق كلها بالرغم من اختلافها.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر المغرب

الموانئ والشواطئ في مدينة ماربيا:

إن مدينة ماربيا تمتد على مسافة ثلاثون كيلو متر على طول ساحل كوستا ديل سول ، وعلى طول ذلك الساحل هناك الكثير من الأماكن الجاذبة للسياح ، ومنها ما يلي :

  1. ميناء بويرتو بانوس : وقد تم بناء هذا الميناء في العام 1970 ميلادياً كي يكون مرسى فاخر ومركز للتسوق ، وهو يحوي سلسلة من المطاعم والنوادي القريبة من بعضها البعض ، وقد تم تحديث الميناء على طراز العمارة الأندلسية الكلاسيكية ، ويزور ذلك الميناء سنوياً نحو خمسة ملايين سائح ، من بينهم أثرياء ومشاهير من كافة أرجاء العالم ، وذلك لأن الميناء يستضيف بعض أفخر اليخوت الموجودة في العالم ، ذلك بالإضافة للسيارات الرياضية التي بالإمكان مشاهدتها مصطفى عبر المرسى.
  2. شاطئ لاس تشاباس : وهذا الشاطئ يبعد نحو عشرة كيلو متر عن وسط ماربيا ، وذلك الشاطئ زاخر بالتجمعات السكنية الراقية والفنادق الفاخرة ، وما يميزه هو وجود العديد من الشواطئ الرملية الرائعة ، بما في ذلك الشاطئ الشهير عالمياً (شاطئ نيكي) ، ويتم تحويله لناد بالهواء الطلق بفصل الصيف.
  3. ميناء كابوبينو : ويعد هذا الميناء صغير الحجم ، ويستضيف سلسلة كبيرة من القوارب الشراعية واليخوت صغيرة الحجم.

معالم أخرى:

يوجد العديد من المعالم الرائعة بمدينة ماربيا ، ومنها :

  1. نويفا الأندلس : وتلك المنطقة موجودة قريباً من بويرتو بانوس ، وبالتحديد بمنتصف الطريق بين وسط مدينة ماربيا وسان بيدرو دي الكانتارا ، وبتلك المنطقة أجمل وأفضل ملاعب الجولف بالمنطقة ، ومن السهل جداً الانتقال منها للشواطئ والطريق السريع ، وميناء بويرتو بانوس.
  2. بلدة سان بيدرو دي الكانتارا : من الممكن اعتبار تلك البلدة مدينة بحد ذاتها ، ويبلغ عدد سكانها نحو خمسة وثلاثون ألف نسمة ، كما تتوفر بها العديد من سبل الراحة ، ومن السهل الوصول لماربيا عبر حافلاتها المحلية ، وقديما كانت تلك البلدة مجتمع زراعي مشهور بزراعته لقصب السكر ، وما زلت ليومنا هذا تحتفظ بالعديد من أصالتها.
  3. منطقة الميل الذهبي : تلك المنطقة تمتد من الطرف الغربي لوسط المدينة لميناء بويرتو بانوس ، وقد أنشئ بها سلسلة حصرية من أفضل الفنادق خمس نجوم ، وأيضاً عدد من العقارات والفلل المنتشرة والموجودة على جانبي الطريق ، كما أن أكثر منتجات ماربيا شهرة موجودة على ذلك الطريق السريع.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر فرنسا

ماربيا بالصور:

مدينة ماربيا
مدينة ماربيا
السياحة في ماربيا
السياحة في ماربيا
السياحية في دولة إسبانيا
السياحية في دولة إسبانيا

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر وهران

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى