هل تعلم

هل تعلم للأطفال للاذاعة المدرسية تكسبهم معلومات مفيدة

هل تعلم للأطفال للاذاعة المدرسية

نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم هل تعلم للاطفال للاذاعة المدرسية ، فالاذاعة المدرسية تعتبر واحدة من الوسائل المهمة التي يجب ان يتم استغلالها من اجل ايصال المعلومات الى الاطفال ، لان الاذاعة المدرسية روتين يومي يتم تطبيقه بصورة منتظمة في المدرسة كل صباح ، ولذلك فان هذه الاذاعة المدرسية تعتبر بئر يمكن ان يحصل منها الطالب على اشياء مفيدة بالاضافة الى المعلومات الجديدة التي ربما لم تمر عليه في منهج تعليمي او لم يسمع بها من قبل ، والاذاعة المدرسية تتكون من مجموعة من الفقرات ولاشك ان اهم هذه الفقرات هي فقرة هل تعلم لما تحتويه من معلومات مفيدة ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم فقرة هل تعلم للاطفال للاذاعة المدرسية ، فنتمنى ان تستفيدوا منها و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

هل تعلم للاطفال للاذاعة المدرسية
هل تعلم للاطفال للاذاعة المدرسية

 

هل تعلم للاطفال مهمة في الاذاعة المدرسية

 

  • هل تعلم ان اكثر الاوقات التي تنشط فيها البكتيريا خلال اليوم يكون في الليل وخاصة في فم الشخص النائم ، ولذلك من المهم جدا تنظيف الاسنان بالفرشاة و المعجون قبل الخلود الى النوم.
  • هل تعلم انه من المفيد جدا التعرض لأشعة الشمس في الصباح وذلك لاحتوائها على الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجسم ، وبصفة خاصة فيتامين ( د ) الذي يعتبر من اهم العناصر التي تقوي العظام ، ولكن خلال فترة الظهيرة تصبح اشعة الشمس ضارة جدا وذلك لانها تحتوي على الاشعة فوق البنفسجية.
  • هل تعلم انه من افضل العادات التي يجب علينا اتباعها هي الذهاب الى النوم في وقت مبكر و كذلك الاستيقاظ مبكرا حيث ان ذلك يجعل الجسم في حالة من النشاط و الحيوية كما انه مفيد جدا للعقل.
  • هل تعلم ان شرب الحليب كل صباح يحمي العظام من الاصابة بالكساح ، كما انه يقينا من الاصابة بهشاشة العظام ، ولذلك يجب الابتعاد تمام عن المشروبات الغازية التي تعتبر المسبب الاول لهشاشة العظام.
  • هل تعلم انه من أكثر العادات التي تصيب العين بالضرر هي مشاهدة التلفاز من مسافة تقل عن مترين.
  • هل تعلم ان البعوضة بالرغم من صغر حجمها الا انه يوجد فوقها حشرة صغيرة جدا لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة ، والغريب في الامر ان هذه الحشرة اذا طارت فان البعوضة تموت.
  • هل تعلم انه من اجمل العاب الاطفال الطين و الصلصال وهما مصنوعان من الطين ، و الطين هي المادة التي خلق الله الانسان منها ، فسبحان الله.

 

هل تعلم للاطفال للاذاعة المدرسية
هل تعلم للاطفال للاذاعة المدرسية

 

فقرة هل تعلم للاطفال للاذاعة المدرسية

 

  • هل تعلم أن نسبة الاطفال الذين يولدون ولديهم معدل ذكاء مرتفع تصل الى 85 % ولكن بسبب البيئة التي يعيشون بها فان هذه النسبة تقل الى 20 % فقط.
  • هل تعلم ان المسجد الاقصى كان هو القبلة الاولى للمسلمين لمدة 17 عام قبل ان تصبح الكعبة هي القبلة ، وهذا السبب أن المسجد الاقصى يطلق عليه اولى القبلتين.
  • هل تعلم ان العقل البشري لا يمكنه ان يفكر و يركز لمدة أكثر من 45 دقيقة ، واذا كان في حالة من التوتر و القلق فانه لا يمكنه التركيز اكثر من 15 دقيقة.
  • هل تعلم ان اغلب غرف الاطفال يتم طلائها بالون الازرق لان الذباب يكره اللون الازرق و يبتعد عنه.
  • هل تعلم أن حجم المولود الذكر عند الولادة يكون أكبر من الانثى في الوضع الطبيعي.
  • هل تعلم ان المكرونة لا يتم زراعتها بل يتم صناعتها من حبوب القمح ، مثلها مثل العديد من أنواع الحبوب مثل الشعرية.

هل تعلم للاطفال للاذاعة المدرسية
هل تعلم للاطفال للاذاعة المدرسية

 

عرضنا لكم من خلال موقعنا احلم  فقرة هل تعلم للاطفال للاذاعة المدرسية ، فالاذاعة المدرسية من الاشياء التي يهتم الكثير من الاطفال بالاستماع لما تقدمه من ترفيه في شكل نكت او في معلومات مهمة و مفيدة من خلال فقرة هل تعلم ، وفقرة هل تعلم في الاذاعة المدرسية تعتبر واحدة من اهم الفقرات التي يجب الاهتمام بمحتواها ، فهي تعتبر احدى وسائل التعلم الخاصة بالاطفال …. نتمنى ان يكون هذا الموضوع قد اعجبكم وحاز رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بفقرة هل تعلم من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الوطن مصر ام الدنيا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق