ترفيه

نبات بحرف و وأسماء حيوانات وبلاد – لعبة مسلية للكبار والصغار

يحتل حرف الواو المرتبة السابعة والعشرون بترتيب الحروف العربية الهجائية ، ويعد حرف W هو المقابل له في اللغة الإنجليزية ، كما أنه من ضمن الحروف التي لا نستطيع وصلها بالحرف الذي بعدها ، كما أنه من ضمن الحروف الغير منقوطة ، ويوجد الكثير من أسماء الحيوانات والبلدان والأولاد والفتيات تبدأ بهذا الحرف ، واليوم سوف نتناول نبات بحرف و وأسماء حيوانات وبلاد – لعبة مسلية للكبار والصغار.

أسماء نباتات تبدأ بحرف الواو:

  1. ورد : وهو من أشهر النباتات ، ويعد من ذات أوراق كثيرة وألوان مفرحة ومبهجة كثيراً وفي الكثير من الأوقات يكون أنواعه لديها رائحة مميزة ، ويتم استعماله من أجل الزينة ، كما أن بعض أنواعه يمتلك فوائد علاجية وصحية عدة.
  2. ورس : وهو عبارة عن اسلم يطلق على نبات الكركم الشهير ، ومن لا يعرفه فهو عبارة عن نبات يستعمل بعد طحنه ويدخل في الطهي ، ويمتلك العديد من الفوائد الصحية والعلاجية ، كما أنه يحتوي على نسبة ضخمة من مضادات الأكسدة ، ولهذا فهو واحداً من ضمن مخاربين الخلايا السرطانية ويساهم في تنظيم نسبة السكر بالدم ، كما أنه مقوي رائع للذاكرة ومفيد للغاية لصحة الجهاز التنفسي ، كما أنه يساهم في التخلص من التهابات الجسم ويقوي جهاز المناعة ويعالج مشاكل البشرة وغيرها من الفوائد التي لا حصر لها.
  3. ونكا : وهو عبارة عن نبات مزهر يمتلك أغراض علاجية كثيرة ، ويتم استعماله مثل مسكن لأوجاع الأسنان ، كما أنه يساهم في سرعة التئام الجروح ، كما يساهم كذلك بخفض ضغط الدم العال ، ويعمل أيضاً الونكا على تقوية الذاكرة ويزيد من التركيز ويساهم في علاج الحكة المزمنة ومفيد للغاية في وقف النزيف ، وغيرها من الفوائد.
  4. وسابي : ويعتبر من ضمن أنواع النباتات التي تمتلك طعم قوي للغاية ويتم استعمالها في الطهي ، كما يساهم في تقوية عضلة القلب ويحارب الخلايا السرطانية ، ومفيد للغاية بالنسبة للجهاز التنفسي ، ويمتلك قدرة كبيرة على علاج الالتهابات.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الواو ونباتات وحيوانات بحرف الـ(و)

أسماء حيوانات تبدأ بحرف الواو:

  1. وعل : وهو من ضمن الحيوانات الموجودة بصورة ضخمة في شبه الجزيرة العربية وشبه جزيرة سيناء كذلك ، ولهذا يعرفه العديد من الأشخاص وخصوصاً المصريين ، ويعرف عن هذا الحيوان خطورته الكبيرة التي يجب على الإنسان أن يحذر منه وألا يقترب منه بأي صورة من الصور.
  2. وطواط : ويعد من ضمن أشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف الواو ، وهو حيوان معروف ومشهور للغاية في عدد من بلدان العالم وبالخصوص في قارة أمريكا الشمالية ، ويعد هذا الحيوان من ضمن أنواع الخفافيش.
  3. وشق : ويتسم ذلك النوع من الحيوانات أنه مفترس للغاية ويتغذى في الأساس على اللحوم وبالخصوص لحوم الأرانب والثعالب وغيرها من الحيوانات الأخرى.
  4. ورل : وهو من ضمن الحيوانات الشهيرة في عدد ضخم من بلدان العالم ، ويتسم بأنه من أصحاب الدم البارد ، كما يطلق عليه البعض اسم الغيث ، ويعرفه العديد من الناس بحجمه وطوله إذ يبلغ ذلك الحيوان نحو 3 متر ولا يقل عن متر.
  5. ولب : ويتواجد هذا النوع من الحيوانات بكثرة في القارة الاسترالية ، ويعتبر من ضمن الحيوانات الصغيرة في الحجم.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف ص وط غير الطاووس 5 حيوانات بحرف الصاد

أسماء بلدان ليست عربية تبدأ بحرف الواو:

هناك الكثير من الدول والمدن الغير عربية وتبدأ بحرف الواو ، ومن ضمن تلك البلدان ما يلي :

  1. واشنطن : ليس هناك شخص لا يعرف عاصمة أقوى دولة في العالم! بالتأكيد إنها واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية التي يتم تصنيفها كأقوى دولة في العالم من حيث القوة ، ويبلغ تعداد هذه المدينة نحو مليون شخص ، وأهم ما يميزها أنها واحدة من أفضل وأحسن المدن الثقافية والسياحية ، كما أنها مدينة تاريخية تشمل الكثير من المتاحف وبعض التماثيل التي ترجع لشخصيات هامة وعظيمة أثرت في البلاد وفي العالم عموماً.
  2. ويلز : وتعد من ضمن المدن البريطانية الهامة ، وتتسم بأنها مدينة ساحلية وتعتبر مدينة كارديف هي عاصمتها ، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من ثلاثة مليون شخص.
  3. واليس وفوتونا : وهي عبارة عن 3 جزر وتقبع تحت الهيمنة الفرنسية ، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من 15 ألف شخص.
  4. ويلينغتون : تعد هذه المدينة عاصمة نيوزلندا ، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من نصف مليون شخص.
  5. وارسو : تعد مدينة وارسو عاصمة دولة بولندا ، وأهم ما تتسم به العاصمة أنها مكان سياحي بامتياز يقصده الملايين من الزاور كل عام ، ويتغطى عدد المدينة اثنين مليون شخص.

أسماء مدن نادرة تبدأ بحرف الواو:

  1. وست آيلند : تعد عاصمة جزر كوكوس الأسترالية ، كما أنها من أبرز الأماكن السياحية والفريدة الموجودة في المنطقة ، ويبلغ عدد سكانها نحو مائتين ألف شخص ، وتضم مطار مجهز بجميع الأجهزة ووسائل الراحة من أجل ضمان أمان وراحة الزوار من كافة أرجاء العالم.
  2. واغادوغو : تعد تلك المدينة هي عاصمة دولة بوركينا فاسو الموجودة في القارة السمرا ، ويتخطى تعداد سكان المدينة أكثر من 500 ألف شخص ، وقد نالت تلك العاصمة لقب عاصمة الثقافة الإسلامية ، وذلك في عام ألفين وأربعة عشر.
  3. ويندهوك : تعد عاصمة دولة ناميبيا وهي المدينة الأكبر الموجودة في البلاد ، وأهم ما يميز هذه المدينة أنها مبنية على منطقة مرتفعة وكبيرة مثل الهضبة ، ويتخطى عدد سكان المدينة أكثر من 500 ألف شخص.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف ز .. إليك أكثر من 5 حيوانات مختلفة !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى