ترفيه

نبات بحرف و وأسماء حيوانات وبلاد – لعبة مسلية للكبار والصغار

يحتل حرف الواو المرتبة السابعة والعشرون بترتيب الحروف العربية الهجائية ، ويعد حرف W هو المقابل له في اللغة الإنجليزية ، كما أنه من ضمن الحروف التي لا نستطيع وصلها بالحرف الذي بعدها ، كما أنه من ضمن الحروف الغير منقوطة ، ويوجد الكثير من أسماء الحيوانات والبلدان والأولاد والفتيات تبدأ بهذا الحرف ، واليوم سوف نتناول نبات بحرف و وأسماء حيوانات وبلاد – لعبة مسلية للكبار والصغار.

أسماء نباتات تبدأ بحرف الواو:

  1. ورد : وهو من أشهر النباتات ، ويعد من ذات أوراق كثيرة وألوان مفرحة ومبهجة كثيراً وفي الكثير من الأوقات يكون أنواعه لديها رائحة مميزة ، ويتم استعماله من أجل الزينة ، كما أن بعض أنواعه يمتلك فوائد علاجية وصحية عدة.
  2. ورس : وهو عبارة عن اسلم يطلق على نبات الكركم الشهير ، ومن لا يعرفه فهو عبارة عن نبات يستعمل بعد طحنه ويدخل في الطهي ، ويمتلك العديد من الفوائد الصحية والعلاجية ، كما أنه يحتوي على نسبة ضخمة من مضادات الأكسدة ، ولهذا فهو واحداً من ضمن مخاربين الخلايا السرطانية ويساهم في تنظيم نسبة السكر بالدم ، كما أنه مقوي رائع للذاكرة ومفيد للغاية لصحة الجهاز التنفسي ، كما أنه يساهم في التخلص من التهابات الجسم ويقوي جهاز المناعة ويعالج مشاكل البشرة وغيرها من الفوائد التي لا حصر لها.
  3. ونكا : وهو عبارة عن نبات مزهر يمتلك أغراض علاجية كثيرة ، ويتم استعماله مثل مسكن لأوجاع الأسنان ، كما أنه يساهم في سرعة التئام الجروح ، كما يساهم كذلك بخفض ضغط الدم العال ، ويعمل أيضاً الونكا على تقوية الذاكرة ويزيد من التركيز ويساهم في علاج الحكة المزمنة ومفيد للغاية في وقف النزيف ، وغيرها من الفوائد.
  4. وسابي : ويعتبر من ضمن أنواع النباتات التي تمتلك طعم قوي للغاية ويتم استعمالها في الطهي ، كما يساهم في تقوية عضلة القلب ويحارب الخلايا السرطانية ، ومفيد للغاية بالنسبة للجهاز التنفسي ، ويمتلك قدرة كبيرة على علاج الالتهابات.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الواو ونباتات وحيوانات بحرف الـ(و)

أسماء حيوانات تبدأ بحرف الواو:

  1. وعل : وهو من ضمن الحيوانات الموجودة بصورة ضخمة في شبه الجزيرة العربية وشبه جزيرة سيناء كذلك ، ولهذا يعرفه العديد من الأشخاص وخصوصاً المصريين ، ويعرف عن هذا الحيوان خطورته الكبيرة التي يجب على الإنسان أن يحذر منه وألا يقترب منه بأي صورة من الصور.
  2. وطواط : ويعد من ضمن أشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف الواو ، وهو حيوان معروف ومشهور للغاية في عدد من بلدان العالم وبالخصوص في قارة أمريكا الشمالية ، ويعد هذا الحيوان من ضمن أنواع الخفافيش.
  3. وشق : ويتسم ذلك النوع من الحيوانات أنه مفترس للغاية ويتغذى في الأساس على اللحوم وبالخصوص لحوم الأرانب والثعالب وغيرها من الحيوانات الأخرى.
  4. ورل : وهو من ضمن الحيوانات الشهيرة في عدد ضخم من بلدان العالم ، ويتسم بأنه من أصحاب الدم البارد ، كما يطلق عليه البعض اسم الغيث ، ويعرفه العديد من الناس بحجمه وطوله إذ يبلغ ذلك الحيوان نحو 3 متر ولا يقل عن متر.
  5. ولب : ويتواجد هذا النوع من الحيوانات بكثرة في القارة الاسترالية ، ويعتبر من ضمن الحيوانات الصغيرة في الحجم.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف ص وط غير الطاووس 5 حيوانات بحرف الصاد

أسماء بلدان ليست عربية تبدأ بحرف الواو:

هناك الكثير من الدول والمدن الغير عربية وتبدأ بحرف الواو ، ومن ضمن تلك البلدان ما يلي :

  1. واشنطن : ليس هناك شخص لا يعرف عاصمة أقوى دولة في العالم! بالتأكيد إنها واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية التي يتم تصنيفها كأقوى دولة في العالم من حيث القوة ، ويبلغ تعداد هذه المدينة نحو مليون شخص ، وأهم ما يميزها أنها واحدة من أفضل وأحسن المدن الثقافية والسياحية ، كما أنها مدينة تاريخية تشمل الكثير من المتاحف وبعض التماثيل التي ترجع لشخصيات هامة وعظيمة أثرت في البلاد وفي العالم عموماً.
  2. ويلز : وتعد من ضمن المدن البريطانية الهامة ، وتتسم بأنها مدينة ساحلية وتعتبر مدينة كارديف هي عاصمتها ، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من ثلاثة مليون شخص.
  3. واليس وفوتونا : وهي عبارة عن 3 جزر وتقبع تحت الهيمنة الفرنسية ، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من 15 ألف شخص.
  4. ويلينغتون : تعد هذه المدينة عاصمة نيوزلندا ، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من نصف مليون شخص.
  5. وارسو : تعد مدينة وارسو عاصمة دولة بولندا ، وأهم ما تتسم به العاصمة أنها مكان سياحي بامتياز يقصده الملايين من الزاور كل عام ، ويتغطى عدد المدينة اثنين مليون شخص.

أسماء مدن نادرة تبدأ بحرف الواو:

  1. وست آيلند : تعد عاصمة جزر كوكوس الأسترالية ، كما أنها من أبرز الأماكن السياحية والفريدة الموجودة في المنطقة ، ويبلغ عدد سكانها نحو مائتين ألف شخص ، وتضم مطار مجهز بجميع الأجهزة ووسائل الراحة من أجل ضمان أمان وراحة الزوار من كافة أرجاء العالم.
  2. واغادوغو : تعد تلك المدينة هي عاصمة دولة بوركينا فاسو الموجودة في القارة السمرا ، ويتخطى تعداد سكان المدينة أكثر من 500 ألف شخص ، وقد نالت تلك العاصمة لقب عاصمة الثقافة الإسلامية ، وذلك في عام ألفين وأربعة عشر.
  3. ويندهوك : تعد عاصمة دولة ناميبيا وهي المدينة الأكبر الموجودة في البلاد ، وأهم ما يميز هذه المدينة أنها مبنية على منطقة مرتفعة وكبيرة مثل الهضبة ، ويتخطى عدد سكان المدينة أكثر من 500 ألف شخص.

للمزيد يمكنك قراءة : حيوان بحرف ز .. إليك أكثر من 5 حيوانات مختلفة !

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى