معلومات

مدينة دبي للاعلام وإنجازاتها

مدينة دبي للاعلام

تعد إمارة دبي إحدى الإمارات التي تتبع دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتحتل المرتبة الثانية كأكبر إمارة بالبلاد تأتي مباشرةً بعد إمارة أبو ظبي ، إذ أن مساحتها تبلغ أكثر من أربعة آلاف كيلو متر مربع ، وهو ما يعادل حوالي خمسة بالمائة من مساحة البلاد ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من اثنين مليون نسمة ، وهي بذلك أكبر إمارة من حيث التعداد السكاني في البلاد ، منهم أكثر من مائتي ألف مواطن يحمل الجنسية الإماراتية ، والباقي هم من الأجانب أي ما يعادل نحو عشرة بالمائة من إجمالي السكان ، واليوم سوف نتعرف على مدينة دبي للإعلام ، وإنجازات مدينة دبي للإعلام ، واقتصاد مدينة دبي للإعلام ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بمدينة دبي ؛ فتابعوا معنا.

مدينة دبي للإعلام:

  1. لقد تم إنشاء مدينة دبي للإعلام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتعد تلك المدينة منطقة حرة تملكها شركة دبي القابضة ، وتلك الشركة مخصصة للعمل الإعلامي بجميع أشكاله وصوره ، وقد قام بتأسيسها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حيث يشغل آل مكتوم منصف نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء ، وهو كذلك حاكم دبي لعام ألفين وواحد.
  2. تمكنت مدينة دبي الإعلامية أن تجعل من دبي مركز هام للإعلام في جميع الوطن العربي وفي الشرق الأوسط ، وذلك نتيجة لوجود بعض الشركات الإعلامية والإعلانية الضخمة داخل المدينة ، العربية منها والعالمية ، وقد تشكلت بالمدينة سلسلة من الشركات الإعلامية التي تعمل بالمجال الإعلامي بحيث شكلت شبكة فيما بينها من أجل تبادل الخدمات.

للمزيد يمكنك قراءة : مدينة دبي للانترنت

إنجازات مدينة دبي للاعلام:

  • إن من أهم إنجازات المدينة أن لديها 4 قنوات تبث منها تلفزيون دبي ، دبي ون.دبي الرياضية ، وسما دبي ، وتلك القنوات تبث بصورة موسعة على قمر النايل سات وقمر العرب سات ، هذا وتعد المدينة حلم يحلم به كل إعلامي ، ولا تقف تلك المدينة الرائعة عند هذا الحد بل تعد قمة الإعلام المتطور الذي لا يقف عند حد ، إذ أن التطور مندرج بتطوير البنية التحتية ، ومن أهم ما أنتجته مدينة دبي للإعلام في العام ألفين وأربعة عشر هي : كعب عال وهو درامي خليجي ، ومسلسل سجن النساء وهو مسلسل درامي.

اقتصاد مدينة دبي للاعلام:

  • تعد أحد أهم العوامل التي جذبت تلك الشركات للمدينة أنها منطقة حرة ليست معتمدة في الدخل على الضرائب ، بالإضافة لهذا مرونة الإجراءات وعدم تعقدها ووفرة الخدمات الملائمة كذلك وكون المدينة تقوم بتقديم العديد من الخدمات المتميزة بمجال السفر والسياحة والشحن والاتصال ، والذي يعززها المزيج المختلف من السكان من كافة جنسيات العالم.

تاريخ إمارة دبي:

  • لقد تم تأسيسها في فترة الثلاثينيات من القرن التاسع عشر ، ويعد عام ألف وثمانمائة وثلاثة وثلاثون بالتحديد ، وذلك عندما استقر حوالي ثمانمائة شخص من قبيلة بني ياس بقيادة آل مكتوم عند منطقة الخور ، وكان الخور في هذا الوقت يشكل ميناء طبيعي للمنطقة ، الأمر الذي نجم عنه لاحقاً بروز مدينة دبي كمركز لصيد الأسماك والتجارة واستخراج اللؤلؤ ، ومع دخول القرن العشرون كانت دبي ميناء شهير ، وكان يشكل إجمالي عدد سكانها حوالي عشرون ألف نسمة ، وقد شكل المقيمون بها نسبة الربع من هذا العدد ، وبعد أن تم اكتشاف النفط في العام ألف وتسعمائة وستة وستون ، قام الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في استثمار واردات النفط من خلال تطوير البنية التحتية لدبي.

للمزيد يمكنك قراءة : المدينة المنورة

السياحية في دبي:

  • إن المدينة تعتبر واحدة من أكثر مدن العالم تنوعاً وذلك من حيث المعالم الترفيهية والسياحية والثقافية ، فلو كنت تود الاستجمام فلن تجد أحلى من فنادقها ومنتجعاتها ، فقد أقيم بالوقت القريب العديد من الإنجازات العالمية مثل برج خليفة ، وجزيرة النخلة ، وغيرها من المشاريع الضخمة التي بإمكانها أن تنافس المشاريع العالمية.
مدينة دبي
مدينة دبي
معلومات عن مدينة دبي
معلومات عن مدينة دبي
ما هي مدينة دبي للإعلام
ما هي مدينة دبي للإعلام

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل المدن في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى