معلومات

معلومات عن الحب 20 حقيقة علمية عن الحب رائعة فعلاً اكتشفها بنفسك الآن

يبحث الانسان دائماً طوال حياته عن الحب والتقدير والاهتمام، وهذا أمر فطري وضعه الله عز وجل في قلب الانسان وروحه، فلا يمكن لأي شخص أى يعيش بدون حب، سواء حب من حوله أو حب شئ أو فكرة معينه او حب الوطن، فالحب متعدد ومختلف جداً .. والآن أصبحت الحياة تسير بشكل سريع جداً ولا يوجد وقت للهدوء والتفكير او حتي القلق بشأن ما فات او ما سيأتي، والانسان الناجح فقط هو القادر علي اسعاد نفسه واسعاد من حوله، وهو الذي يعتبر الحب من أهم الركائز التي ترتكز عليها حياته وسعادته .. فالحياة بدون مشاعر لا قيمة لها، تكون حياة مملة جداً غير طبيعية، فالنّفسُ البشريّة بحاجةٍ إلى المشاعرِ النّبيلة مثل: الحب، والإعجاب، وقد تناول علم النفس الحديث عن الحب والعلاقات الانسانية كثيراً وبشكل علمي ومفصل مفيد جداً .. ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا الموضوع من خلال موقعنا احلم معلومات عن الحب شيقة وقيمة جداً ، أكثر من 20 معلومات علمية مفيدة وجميلة عن الحب ، اكتشفها الآن في هذا الموضوع ولقراءة المزيد من معلومات عن الحب  يمكنكم زيارة قسم : معلومات .

معلومات علمية قيمة عن الحب

  • الوقوع في الحب له نفس التأثيرات العصبية الناتجة عن الكوكايين، فكلاهما يعطي العقل مشاعر مماثلة وإحساس بالنشوة. فعند الوقوع في الحب، يفرز الجسم العديد من المواد الكيميائية المسببة للنشوة، والتي من شأنها أن تحفز حوالي 12 منطقة في الدماغ.
  • أظهرت الأبحاث أنك أكثر عرضة للوقوع في الحب، إذا قابلت الشخص الاخر في موقف خطير.
  • أثبت العلماء أن ما يسمي “بانفطار القلب” حقيقي، فقد أظهرت الأبحاث أن الصدمة الناتجة عن الطلاق أو فقدان شخص، يمكن أن تتسبب في ألم جسدي.
  • مرض الفيلفوبيا هو مرض نفسي ويعني الخوف من الوقوع في الحب، كما أثبتت الدراسات أن الوقوع في الحب لا يفرق عن الإصابة بالوسواس القهري وهو مرض نفسي أيضًا، وذلك لزيادة التساؤلات عن ما إذا كان الشخص مناسبًا وهل ستنجح العلاقة.
  • أثبتت دراسة علمية قامت بها جامعة ليدن أن الوقوع في الحب يجعل الإنسان أقل انتاجًا وذلك لتأثير الحب على التركيز والأداء في العمل.
  • أثبتت الدراسات العلمية أن التحديق في عين من تحب لمدة 3 دقائق متوالية تتناغم ضربات قلبكما معًا.
  • استنتج علماء في جامعة ليفربول أن عقولنا تفضل الأشخاص ذوي الوجوه المألوفة لنا، حيث أشارت الدراسة التي أجريت على عدد من الأشخاص أنهم يضلون اختيار الوجوه التي تحتوي على صفات اعتبروها أكثر ألفة لهم، وقد يفسر هذا سبب أننا نعتقد أن معظم المتزوجين أخوة عندما نشاهدهم للمرة الأولى.
  • الوقوع في الحب يحفز تأثير مهدئ على الجسم والعقل ويرفع مستوى عوامل نمو الأعصاب لمدة عام كامل، مما يساعد على صحة الجهاز العصبي وتقوية ذاكرة المحب.
  • الأشخاص الجدد في الحب يكون مستوى السيروتونين منخفض جدا إلى نسبة تشبه نسبته في حالة مرض الوسواس القهري مما يسبب ارتفاع ضغط الدم والأرق، وربما يكون هذا هو السبب في الشعور الدائم بالهاجس والشك لدى المحبين. ولقد وجد مؤخرا عالم في جامعة لندن أن الأشخاص الذين ينظرون إل محبيهم تتوقف لديهم النواقل العصبية المسؤولة عن الحكم الاجتماعي حيث أن الحب يجعل المحبين عمي ويستحوذ عليهم والأغرب من ذلك أنهم يونوا سعداء بذلك ويحبون تلك المشاعر .
  • الخيانة مرتبطة بمكون وراثي.  يقول أستاذ في وحدة أبحاث التوائم في مستشفى سانت توماس في لندن، “يستند هذا إلى حقيقة بأنه إذا قام أحد التوائم بالخيانة، فعلى الأغلب بأن  شقيقه التوائم سوف يخون صديقته بنسبة 55 %. بينما بالنسبة للأشخاص العاديين، فأن النسبة تكون 23 %. إن الميل للإخلاص عامل شخصي، تحكمه الجينات والعوامل الاجتماعية الحضارية.
  • التعبير عن الاهتمام والرأفة والتعاطف قد يؤدي إلى إيجاد هذه المشاعر لدى أشخاص آخرين. من المحتمل أن هذا هو السبب الذي أدى ببعض القادة مثل الدالاي لاما ونيلسون مانديلا أن يكونوا مصدر إلهام لقلوب الكثير من محبيهم لكي يكونوا أشخاصا أفضل، وساعدوهم في تهدئة تقنية “الكر والفر” التي يكون استعمالها سيئا عندما يتعلق الأمر بالحب.

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى