هل تعلم

هل تعلم عن التاريخ للاذاعة المدرسية معلومات عامة قصيرة

هل تعلم عن التاريخ للاذاعة المدرسية

إن علم التاريخ يعتبر واحد من أهم العلوم الاجتماعية التي تخدم حاضر ومستقبل الأمم ، وذلك العلم مختص بدراسة الأحداث الماضي التي حدثت للبشر من خلال تحليل الوثائق بأنواعها المختلفة ، وإعداد دراسة حول أسباب ونتائج الأحداث لتكون مفيدة للجيل الجديد في فهم المستقبل ، ووضع سياسات بغرض تحقيق مستقبل أفضل ، وعلى الرغم من أن عمل المؤرخين معتمد في الدرجة الأولى على الوثائق المكتوبة على الورق ، أو المنقوشة على الحجر وغيرهما ، إلا أن الأعمال الفنية الموروثة ، والحكايات الشعبية والتراث بأشكاله المتعددة من الأشياء المهمة للمؤرخ من أجل معرفة طبيعة العصر الذي يدرسه بالنقد والتحليل ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أهم المعلومات التاريخية والجغرافية ، فتابعوا معنا.

هل تعلم عن التاريخ:

  1. هل تعلم بأن أول قنبلة ذرية ألقيت كانت مع نهاية الحرب العالمية الثانية في السادس من شهر أغسطس من العام 1945 ميلادياً ، وألقيت على مدينة هيروشيما بدولة اليابان وراح ضحيتها أكثر من مائة ألف في دقائق معدودة.
  2. هل تعلم بأن أقدم جسر موجود في العالم يرجع تاريخه لثمانمائة وخمسون عام قبل الميلاد ، وذلك الجسر موجود في دولة تركيا ، وهو عبارة عن جسر حجري فوق نهر مليس بدولة تركيا.
  3. هل تعلم بأن الشعب الصيني هو أول من اخترع البوصلة ، ونقلت بعد ذلك للبحارة العرب ممن كانوا يجوبون شمال المحيط الأطلسي ، وقد قام شعب البندقية بجلبها بعد رحلاتهم التجارية لبلاد الشرق.
  4. هل تعلم بأن تعداد ملوك فرنسا ممن حملوا اسم لويس هو ثمانية عشر ملكاً.
  5. هل تعلم بأن الأملاك الفلسطينية بالقدس لا تتعدى العشرة بالمائة ، بينما يسيطر الصهاينة على نحو ستة وثمانون بالمائة من مساحة القدس.
  6. هل تعلم بأن أول من وضع صورة على العملة كان الإسكندر المقدوني.
  7. هل تعلم بأن قائد جيش فرنسا نابليون بونابرت كان يقضي أوقات فراغه في حل الألغاز.
  8. هل تعلم بأن أقدم جيش نظامي أوربي هو الحرس السويسري بالفاتيكان ، حيث يرجع تاريخ تأسيسه لعام ألف وأربعمائة ميلادياً.
  9. هل تعلم بأن محافظة الأقصر المصرية تحتوي على أكثر من ثلثي الآثار الموجودة في العالم.
  10. هل تعلم بأن الهرم الأكبر مكون من أكثر من اثنين مليون وثلاثمائة ألف حجر ويزن كل حجر ثلاث أطنان ويبلغ طول الهرم نحو أربعمائة واحد وثمانون قدم.
  11. هل تعلم بأن القدماء المصريين كانوا أول من وضعوا التقويم الميلادي ، وقد توصلوا لأن عدد أيام السنة ثلاثمائة وخمسة وستون يوم.
  12. هل تعلم بأن المصريون القدماء كانوا يعبدون أكثر من ألف إله ، ومن أشهر آلهتهم (رع) وكان يعرف بإله الشمس.

للمزيد يمكنك قراءة : تاريخ الدولة الإسلامية

هل تعلم عن الجغرافيا:

  1. هل تعلم بأن أطول نهر موجود في العالم هو نهر النيل ويبلغ طوله أكثر من أربعين ألف ميل ، ويليه نهر الأمازون ، ومن بعده نهر المسيسبي.
  2. هل تعلم بأن أكير محبط موجود في العالم هو المحيط الهادي ومساحته أربعة وستون مليون ميل وأكبر عمق فيه أكثر من ستة وثلاثون ألف قدم.
  3. هل تعلم بأن بحيرة ناصر التي توجد بمحافظة أسوان المصرية تعتبر ثاني أكبر بحيرة صناعية بالعالم.

معلومات عامة:

  1. هل تعلم بأن دولة اليابان لديها الكثير من أشهر الشركات بالعالم بمجالات عديدة كشركات السيارات هوندا وتويوتا ، بالإضافة لشكرات تكنولوجية كثيرة كتوشيبا وباناسونيك ، وغيرها من الشركات العالمية.
  2. هل تعلم بأن لسان الشخص به بصمة خاصة مختلفة في كل إنسان حول العالم ومن الممكن اعتمادها في البحث عن المجرمين ببعض الدول.
  3. هل تعلم بأن الحيوان الوحيد الذي بإمكانه إخراج لسانه من فمه هو التمساح ، كما أن الفك العلوي لديه هو المتحرك وذلك يختلف عن بقية الحيوانات الأخرى التي تحرك الفك السفلي وليس العلوي.
  4. هل تعلم بأن استعمال مطهرات قاتلة للبكتيريا يعد أقل فائدة من استعمال المياه والصابون العادي الذي يعمل على قتل الفيروسات والبكتيريا بصورة أفضل من المطهرات.
  5. هل تعلم بأن القطط تنام من ستة عشر إلى ثمانية عشر ساعة في اليوم الواحد ، بالإضافة لأنواع أخرى من القطط تنام كثيراً على مدار اليوم.

للمزيد يمكنك قراءة : الكامل في التاريخ لابن الأثير

معلومات تاريخية مصورة:

معتقلات الجولاك
معتقلات الجولاك
الموناليزا الأفغانية
الموناليزا الأفغانية
السلطان سليمان القانوني
السلطان سليمان القانوني

للمزيد يمكنك قراءة : 8 شخصيات غيرت العالم

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى