تعليم

أسهل لغة في العالم ما هي ؟ معلومات مشوقة ورائعة

أسهل لغة في العالم

اللغات هي نظام للرموز الصوتية، أو هي أصوات يستطيع كل قوم أن يعبروا من خلالها عن احتياجاتهم وأغراضهم وأحاسيسهم، وتتنوع اللغات حول العالم في النشأة والتطور، فاللغة من أهم المقومات التي تُبنى من خلالها الأمم والحضارات، وانتشار اللغة في العالم هو الوسيلة الأساسية في تواصل الشعوب والأمم مع بعضهم البعض.

وتُعتبر اللغة من مقومات وعوامل نجاح الأمم ونموها، فالتواصل بين أفراد الشعب ليس من الممكن أن يحصل إلا بوجود لغة يتقنها جميع أفراد المجتمع، فتعبر عن الأفكار والمقاصد وتكون هي الجسر الذي يتواصلون من خلاله.

ونحن في هذا الموضوع أسهل لغة في العالم كيف تكون؟ نتعرض إلى بيان السهولة النسبية بين اللغات وبعضها البعض.

أهمية اللغة:

اللغة ليست فقط مجرد وسيلة تواصل بين الأفراد، بل هي أمر أكبر وأعم من ذلك، فهي شبيهة بالدرع الذي يحمي المقاتل في المعركة؛ لأنها تقوم بحماية ثقافة الشعب وحضارته من أن تضيع وتندثر، فكلما كانت تلك اللغة أكثر تماسكًا وأكثر رقيًّا وأعداد المتكلمين بها أكثر؛ كلما كانت ثقافة تلك الأمة مزدهرة ومتماسكة، ومثال ذلك: اللغة العربية والصينية من اللغات غير المهددة بالانقراض؛ لأن أعداد المتحدثين بها كبيرة جدًّا.

تُعتبر اللغة هي أداة التواصل الأساسية بين الشعوب والأفراد، وهي الضمان الأول والأساس في حفظ ونقل تراث وتاريخ الشعوب والحضارات المتنوعة، ومن خلالها يستطيع الإنسان أن يقوم بالتعبير عن آرائه وعن أفكاره ومشاعره أمام المواقف المتنوعة التي يتعرض لها في هذه الحياة، وهي الأداة الأساسية في عملية التفكير التي يقوم بها الشخص بصورة كبيرة في حياته اليومية؛ لأنه يمتلك العقل الذي أعطاه الله تعالى وميزه به عن بقية المخلوقات، ومن دون تلك اللغة لا يقدر الإنسان على أن يعبر عن حاجته أو غرضه.

وتُعتبر اللغة كذلك هي الأداة الأساسية للتعليم وللتعلم، وهي تعطينا انطباعًا خاصًّا عن تقدم ونمو الحضارات المتنوعة، فإن كانت لغة أمة قوية استطاعت هذه الأمة أن تبقى وتقاوم عوامل الاندثار.

أسهل لغة في العالم:

قبل أن نتكلم عن أسهل لغة في العالم، ينبغي علينا أن نذكر أن اللغات تتنوع في الصعوبة والسهولة من شخص إلى شخص آخر، كما أن اللغة الأم التي يمتلكها الشخص والمفردات المشتركة بين اللغتين وطرق نطق الحروف، من الأمور التي تلعب دورًا محوريًّا في تعيين مدى سهولة تعلم تلك اللغة.

فعلى سبيل المثال: هؤلاء الذين لغتهم الأم هي العربية يسهل عليهم تعلُّم لغات مثل العبرية والتركية والفارسية والمالاوية والأردية والأمهرية، بينما يُعتبر تعلم تلك اللغات من الأمور الصعبة بالنسبة لهؤلاء الذين يتكلمون بالإنجليزية كلغة أم، وفيما يأتي قائمة باللغات التي يسهل تعلمها على من يتكلمون بالإنجليزية:

الأفريكانية: تُعتبر اللغة الأفريكانية واحدة من اللغات التي تفرعت عن الهولندية، وقد نشأت تلك اللغة في القرن ال17، وهي لهجة تم اشتقاقها من اللغة الهولندية، ويرجع أصل تلك اللغة إلى اللغات الهندية الأوربية، وهي من اللغات الرسمية المعترف بها في جنوب إفريقيا ونامبيا وبوتسوانا. ويتكلم بها أكثر من 10 مليون شخص.

الفرنسية: تحتل اللغة الفرنسية مكان ثاني أهم لغة في العالم بعد اللغة الإنجليزية؛ وذلك لسهولتها ولأنها منتشرة في خمس وعشرين دولة حول العالم، وتُعتبر الفرنسية لغة معتمدة في الأمم المتحدة.

الإسبانية: تنتمي اللغة الإسبانية كذلك إلى اللغات الهندوأوربية، ويتحدث بها أكثر من خمس مئة مليون شخص حول هذا العالم، وهي من أكبر اللغات في الجمال والسهولة في التعليم والتعلم، وتُعتبر اللغة الإسبانية اللغة الرسمية لأكثر من عشرين دولة حول هذا العالم.

الهولندية: وهي واحدة من اللغات واسعة الانتشار، كما أن الكثير من اللغات المعاصرة تفرعت منها كاللغة الأفريكانية.

مرحبًا بكل اللغات
مرحبًا بكل اللغات
اللغة العربية
اللغة العربية
شكرًا بكل اللغات
شكرًا بكل اللغات

كان هذا ختام موضوعنا حول أسهل لغة في العالم كيف تكون؟ قدمنا خلال هذه المقالة بعض المعلومات حول اللغات وكيف أنها هي سبب من أسباب رفعة الأمم ووصول الأمم إلى قمة النجاح أو العكس، فاللغة لها مردود عظيم أعظم من مجرد التواصل بين الناس، فاللغة تبني حضارات وثقافات وأجيال، وقد تحدثنا أنه لا توجد لغة سهلة بصورة مطلقة، بل السهولة نسبية بحسب اللغة الأم التي يتحدث بها الشخص، فهناك لغات قريبة إلى من يتكلم بالعربية، وهناك لغات قريبة إلى من يتكلم بالإنجليزية، وهكذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى