تكنولوجيا

متى اخترعت الكاميرا وأهم المعلومات عنها وعن كيفية عملها

متى اخترعت الكاميرا

الكاميرا هي عبارة عن آلة تقوم بالتقاط الصور وتخزينها وتمت محاولات تطويرها بواسطة العالمان “جوزيف نبيس، ولويس داجير”، وبعدما توفى العالم “جوزيف نبيس” استمر العالم “داجير” في المحاولة واستطاع اختراع أول كاميرا تعمل بالنظام الشمسي والتقاط الصور عام ألف ثمانمائة تسع وثلاثون في فرنسا والتي سميت “الداجير وتايب” وكانت تتميز الصور التي يتم التقاطها بهذه الكاميرا باللون الأبيض والأسود، وفي عام ألف ثمانمائة وواحد وستون ميلادية تمكن العالم جيمس ماكسويل والمصور سوتون في الحصول على أول صورة ملونة، ثم قام العالم جورج ايستمان في عام ألف ثمانمائة وثمانية وثمانين بتطوير كاميرا كوداك المزودة بفلم ملفوف، وتطورت كذلك في عام ألف ثمانمائة ست وتسعون لتصبح كاميرات للجيب، ثم ظهرت كاميرا المنظار عام ألف تسعمائة وستة عشر في أمريكا، وكذلك تم ظهور الكاميرات ذات الأفلام الكثيرة عام ألف تسعمائة واحد وسبعون ميلادية، ولتعرف على المزيد نقدم لكم عبر موقع احلم موضوع ”  متى اخترعت الكاميرا” الذي يضم مجموعة من الفقرات المتنوعة فهيا بنا نتعرف عليها.

أهم المعلومات عن الكاميرا:

  • الكاميرا هي عبارة عن آلة تصوير لصور المتحركة والثابتة ويستخدم في تركيبها عدة عدسات.
  • تم تطوير الكاميرا البدائية وإدخال الأضواء إليها بواسطة العالم الأيرلندي روبيرت بويل ومساعده عام ألف ستمائة وستون.
  • وفي عام ألف ستمائة خمس وثمانون ابتكر العالم الألماني جوهان تزان نظام لترتيب لون أي صورة وبنى آلة تصوير كبيرة من الخشب.
  • قام العالم الألماني فريدريك سكوت في عام ألف ثمانمائة وخمسون باختراع فكرة ظهور الصورة على الزجاج والتي تسمى كولود يون.
  • وتتكون كاميرا التلفاز من “عدسة ضوئية، نافذة زجاجية، صحيفة معدنية، لوح الصورة، المصعد، المهبط، مجموعة حارقة، الشبكة الحاكمة، فتيل تسخين، الشعاع الكهيرني”.

متى اخترعت الكهرباء ومن هو مكتشفها.

كيفية عمل كاميرا التلفاز إليكترونيا:

  • أنبوبة التصوير: وهى عبارة عن أنبوبة مظلمة مخلخلة من الهواء حتى لا يعيق شعاع الإلكترونات الذي يتحسس الصورة.
  • وتحتوي في مقدمتها على نافذة زجاجية تعمل على تجميع الضوء وتشكل صورة داخل الكاميرا.
  • لوح المايكا: وهو لوح حساس بداخل أنبوبة التصوير ويكون مقابل للأشعة الداخلية من العدسة الشيئية، وهو لوح حساس ورقيق جدا على شكل شرائح رقيقة بينها مادة عازلة ومصنوع من مادة شبه زجاجية وشبه موصلة للكهرباء تسمى المايكا .
  • وتغطى سطح المايكا ألاف الخلايا الكهروضوئية الصغيرة وكل خلية عبارة عن حبيبة صغيرة مغطاة بطبقة من السيزيوم وذلك لأنه حساس للضوء وينتج الإلكترونات الحرة التي تناسب شدة الضوء الساقط عليه.
  • أما سطح المايكا الثاني فهو عبارة عن صحيفة معدنية رقيقة متصلة بمكبر تيار كهربي للصورة فتنتج الأماكن شديدة الضوء إلكترونات كثيرة والعكس للأماكن إضاءتها منخفضة وتسير الإلكترونات مكونة تيار كهربي نابض .
  • بندقية الإلكترونات: وهو عبارة عن أسطوانة ضيقة داخل الأنبوبة المفرغة من الهواء تحتوي في طرفها على مصدر انبعاث الإلكترونات “المهبط” ويمر الشعاع الخارج منه على شبكة حاكمة كهربائية.
  • ويسقط الشعاع الإلكتروني على المصعد الذي يحمل جهد كهربي موجب فيتحسس الشعاع الخلايا الضوئية على المصعد من اليمين لليسار ثم يهبط سطر ويتحسس الخلايا في كل السطور للمصعد ويكرر ما سبق عند التقاط الصورة التالية.

متى تم اختراع الكاميرا ومراحل تطورها .. معلومات ستدهشك.

  • الملفات الحارفة: هي عبارة عن لوحين من المعدن أو زوجين من الملفات الكهرومغناطيسية لتوليد مجال مغناطيسي متردد تقوم بتوجيه شعاع الإلكترونات لمسح الصورة.
  • وذلك يحدث عند انتقال الشعاع الإلكتروني بين صفوف الخلايا الضوئية ويقرأ عدد الإلكترونات الحرة التي عليها وتتحول الصورة إلى تيار كهربائي متغير الشدة على حسب شدة الضوء التي سقطت على كل خلية ضوئية.
  • وعندما يستطيع شعاع الإلكترونات مسح ستة عشر صورة في الثانية الواحدة يمكننا رؤية الصورة المتحركة وذلك لأن شعاع الإلكترونيات ينطلق بسرعة قريبة من سرعة الضوء.
    كاميرا
    كاميرا
    كاميرا سينمائية
    كاميرا سينمائية
    كاميرا
    كاميرا

     

معلومات عامة عن الطب منذ بدايته مرورا بتطويره.

وفي أخر الكلام يكون مسك الختام لموضوع ” متى اخترعت الكاميرا وأهم المعلومات عنها وعن كيفية عملها ” الذي قدمناه لكم عبر موقع احلم والذي ضم مجموعة متنوعة من الفقرات مثل ” كيفية عمل كاميرا التلفاز إليكترونيا، أهم المعلومات عن الكاميرا” نتمنى أن تكونوا استفدتوا من المعلومات التي قدمناها لكم بداخل الموضوع…….نترككم في رعاية الله وأمنه………………

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى