العناية بالجسم

ماهي فوائد القرفه السحرية للجنس وأضرارها

ماهي فوائد القرفه السحرية للجنس وأضرارها ، حيث يوجد أنواع عديدة من القرفة ومنها القرفة السيلانية التي تعتبر دولة سيريلانكا هي موطنها الأصلي ، ولكن هذا النوع من القرفة يعد الأقل انتشاراً والأكثر تكلفةً ، وتتميز بلون بني فاتح وجودة وقوام رائع ، ويتم استعمالها في الطهي ، ويوجد نوع آخر ألا وهو القرفة الصينية ، وتعتبر الصين هي الموطن الأصلي لها ، وهي النوع الأكثر شيوعاً ، وتتميز بلون بني محمر داكن وقوام صلب من نوع القرفة السيلانية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على ماهي فوائد القرفه السحرية للجنس وأضرارها.

القيمة الغذائية للقرفة:

إن كل مائة جرام من القرفة يحتوي على :

  1. أربعة جرام من البروتين.
  2. مائتين وخمسون سعرة حرارية.
  3. عشرة مليلتر من المياه.
  4. واحد جرام من الدهون.
  5. أربعة وستون مليجرام من الفسفور.
  6. ألف مليجرام من الكالسيوم.
  7. ستون مليجرام من المغنيسيوم.
  8. عشرة مليجرام من الصوديوم.
  9. سبعة عشر مليجرام من المنجنيز.
  10. ست ميكرو جرام من الفولات.

فوائد القرفة الصينية:

  1. تساهم في تنظيم الدورة الشهرية : حيث أن هذا النوع من القرفة بإمكانه المساهمة في الحد من أوجاع الدورة الشهرية ، ذلك فضلاً لدورها الكبير بالتخفيف من النزيف ، بالإضافة لوجع عسر الطمث وما يصاحبه من أعراض ، منها على سبيل المثال : تقيؤ وغثيان ، كما تساهم في التخفيف من أعراض متلازمة تكيس المبايض ، كل هذا استناداً على دراسة سريرية تم نشرها في العام ألفين وخمسة عشر ، ونشرت بمجلة Iranian Red Crescent Medical Journal
  2. تحد من مقدمات السكري : حيث إن تناول هذا النوع من القرفة لا يحسن من الهيمنة على نسبة السكر بالدم عند من يعاني من مقدمات مرض السكري بصورة ملحوظة ، ولكن من ناحية أخرى فبإمكان هذا النوع أن يخفض نسبة السكر بالدم عند من يعاني من مرض السكري ، لهذا لا بد على المصابين أن يراقبوا علامات وأعراض انخفاض نسبة السكر بالدم عند تناول القرفة.
  3. التحسين من حالات العجز الجنسي : وذلك وحسب دراسة تم نشرها في العام ألفين وتسعة عشر بأن هذا النوع من القرفة قد زاد من النشاط الجنسي عند الفئران المصابة بضعف جنسي وسكري.

فوائد القرفة السيلانية:

  1. التحسين من حالة متلازمة تكيس المبايض : حيث يساهم تناول مسحوق القرفة في الحد من مقاومة الإنسولين بصورة ملحوظة ، وبالخصوص عند المرأة التي تعاني من متلازمة تكيس المبايض ، وهذا استناداً لدراسة سريرية تم نشرها في العام ألفين وسبعة عشر.
  2. التحسين من حالات الإصابة بداء المبيضات : من الممكن أن يساهم استعمال زيت القرفة في التحسين من حالة من يعاني من داء المبيضات أو ما يطلق عليه السفاد ، وهذا استناداً لدراسة تم نشرها في العام ألفين وواحد وعشرون بمجلة Special Care in Dentistry الشهيرة.

كيفية استعمال القرفة:

  1. يتم استخراج القرفة من لحاء شجرة القرفة ، ويتم استخراج زيوتها العطرية من ذات اللحاء ، أو من الأوراق ، أو من أغصان الأشجار.
  2. وتوجد القرفة على هيئة مسحوق ، ومنها كبسولات مستخلص القرفة ، ذلك فضلاً لوجودها على شكل شاي.
  3. ومن الممكن تحضيرها عن طريق إضافة أعواد القرفة لكأس من المياه ، ومن ثم غليه لفترة لا تقل عن خمسة دقائق ، وبعدها تركه ليتم نقعه داخل المياه لفترة لا تقل عن عشرة دقائق قبل تناوله.

درجة أمان القرفة الصينية:

إن استخدام القرفة الصينية بكمية معتدلة في الأكل يعتبر آمن لفترة قصيرة من الوقت ، كما من الممكن استخدامه بجرعات دوائية فترة قصيرة قد تصل لثلاثة شهور ، إلا أنه من المحتمل عدم أمانه عند تناوله بجرعات كبيرة.

كما من الممكن لتناول مركب الكومارين الذي يوجد داخل القرفة بجرعات كبيرة أن ينجم عنه الإصابة ببعض المشكلات الصحية عند بعض الناس ، وبالخصوص من يعانوا من حساسية ، إلا أن تناولها بصورة معتدلة لا يمد الجسم بكميات الكومارين التي تؤدي للآثار الجانبية الخطيرة ، وفيما يلي ذكر محاذير استهلاك القرفة الصينية لبعض من الحالات ، والفئات العمرية :

  1. الصغار : إنه من المحتمل أمان تناول القرفة الصينية بكمية معتدلة ولكن لفترة أقصاها ثلاثة شهور ، وبمعدل جرام واحد من القرفة كل يوم للأشخاص المراهقين ممن تتراوح أعمارهم ما بين الثلاثة عشرة سنة إلى الثامنة عشر.
  2. المصاب بأمراض الكبد : من الممكن أن تؤدي مادة الكومارين التي توجد داخل القرفة الصينية ضرر للكبد ، لهذا لا بد على من يعاني من أمراض الكبد أن يبتعد عن استهلاك القرفة بكميات ضخمة.
  3. من يخضع لعمليات جراحية : وذلك بالنظر لأن القرفة الصينية من الممكن أن تؤدي لانخفاض في نسبة السكر بالدم ، فإنها من الممكن أن تؤثر في الهيمنة على نسبة السكر بالدم خلال العمليات الجراحية وبعدها ، لهذا ينصح الأطباء بالتوقف عن استخدام القرفة الصينية قبل 14 يوم على الأقل من موعد أي عملية جراحية.

درجة أمان ومحاذير استهلاك القرفة السيلانية:

  1. تعتبر مكملات القرفة آمنة لجميع الأفراد عند استخدامها بالصور الصحيحة ، ويعتبر هذا النوع من القرفة آمن عند تناولها بالكميات المستخدمة في العادة بالأكل.
  2. كما أنه آمن عند استعمالها بالجرعات الدوائية ، بكميات منخفضة ولفترة قصيرة أقصاها ست شهور ، إلا أن هذا النوع يحتوي على مركب الكومارين.
  3. هذا المركب من الممكن أن يؤثر بالسلب على صحة الكبد لو تناوله الشخص المصاب بكميات ضخمة ولمدة طويلة ، وفي ذات الوقت فإن القرفة السيلانية بها نسبة أقل من الكومارين ، وذلك لو قارناها مع القرفة الصينية.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد زيت الكتان 

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي فوائد الشوفان

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الكمون للقولون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى