العناية بالجسم

ماهي الزيوت التي تطول الشعر وتنعمه وتكثفه ووصفات طبيعية مجربة

ماهي الزيوت التي تطول الشعر

تسعي كل فتاة وسيدة الي الحصول علي شعر صحي ولامع وكثيف , فان من المعروف ان مشاكل الشعر تتغير وتختلف من شخص لاخر ,نتيجة عوامل عديدة سواء عوامل بيئية او اسباب التغذية, والمحافظة علي الشعر من استخدام الزيوت المختلفة فيجب في البداية التعرف علي نوع شعرك وطبيعته لمعرفة الزيت المناسب له, حيث تختلف نوع الشعر من جاف ودهني وعادي, وليس هذا فقط ولكن يوجد نوع من الشعر لا يتقبل الزيوت المختلطة ,ويفضل استخدام زيت واحد فقط .

تتعدد مشاكل الشعر بين تقصف وجفاف وتساقط وعدم نمو او تطويله, فان ذلك ياتي باثر سلبي علي المراة وياثر ايضا علي شكلها وجمالها وجاذبيتها ,فعند حل مشاكل الشعر يجب البداية من داخل الجسم من التغذية والعادات اليومية والغذائية, من الفيتامينات والمعادن والمركبات الهامة لتغذية الشعر .

من اهم الفيتامينات الهامة للشعر وتغذيته هو الحديد, فهو يعمل علي وقف تساقط الشعر وعلاجه والاحماض الامينية من اوميجا 3 ,فهو يحمي الشعر من عوامل الجفاف ويغلفه من العوامل المضرة ,والبروتينات فهي تعمل علي تغذية بصيلات الشعر ويقلل التساقط, وفيتامين E يحسن نمو الشعر و فيتامين C وفيتامين B والزنك والبيوتين والنحاس.

أقراء ايضا:علاج تشققات الجلد بالكريمات والأعشاب والزيوت

زجاجات من الزيوت
زجاجات من الزيوت

زيوت مفيدة لتطويل الشعر

يرجع طول الشعر او قصره الي عوامل وراثية في المقام الاول, حيث تلعب الجينات دور مهم في تحديد طول الشعر ومن العوامل الاخري ,هي التغذية والاهتمام بالشعر من زيوت ومرطبات للشعر ,ومن اهم الزيوت التي تساعد في نمو الشعر وتطويله :

زيت القرنفل :تتعدد فوائد زيت القرنفل من تكثيف وتطويل ومنع ظهور الشيب, حيث تدليك فروة الشعر  منه يوميا يعمل علي تحفز وصول الدم الي بصيلات الشعر, لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للشعر .

زيت النعناع: من الزيوت المحفزة لبصيلات الشعر وتعزز نموه, نتيجة لقدرة زيت النعناع علي تنشيط الدورة الدموية وتقويتها, حيث يستخدم بقطرات بسيطة علي فروة الشعر مع زيت اللوز .

زيت اكليل الجبل :يعتبر زيت اكيل الجبل من اهم الزيوت التي تساعد علي تكثيف الشعر وزيادة نموه, نتيجة لدراسات عديدة اجريت عليه حيث انه يدخل في تركيب العديد من الادوية التي تساعد علي نمو الشعر ,من خلال تدليك الشعر له يوم بعد يوم, فانه يحمي الشعر من الصلع ويحسن من صحة الشعر وكثافته.

زيت الجوجوبل : يعمل كسيرم للشعر حيث يحافظ على صحة الشعر ولمعانه,ويحافظ علي الشعر من الجفاف وتنعيم الشعر واطرافه .

أقراء ايضا:زيوت لمنع تساقط الشعر وتنعيمه والحفاظ عليه

زيوت لتقوية الشعر
زيوت لتقوية الشعر

زيوت لتنعم الشعر وتكثيفه

زيت جوز الهند : من افضل الزيوت التي تساعد علي ترطيب الشعر وتكثيفه وتغذيته <ويمنع تساقطه لاحتوائه علي الاحماض الامنية ,والعديد من القيتامينات اهمها فيتامين E, ولكن يجب استخدام الزيت الاصلي والطبيعي.

زيت الخروع:وهو من اشهر الزيوت الذي يعمل علي تكثيف الشعر وغزارته, ولكن لا يجب استخدامه بمفرده يجب استخدامه مع زيت الزيتون.

أقراء ايضا:ما سبب الحبوب في الوجة ونصائح للتخلص منها نهائياً

ثمرة جوز هند
ثمرة جوز هند

وصفة لتطويل الشعر بسرعة مجربة :

المكونات :نصف كوب زيت زيتون ,7 فصوص ثوم ,نصف كوب جرجير .

الطريقة :

  • نهرس فصوص الثوم ,ونضيفه للزيت الزيتون, ونتركه لمدة اسبوعين .
  • يتم تقطيع الجرجير وخلطة مع زيت الزيتون, بعد تصفيته من الثوم في الخلاط.
  • يتم استخدام الخليط بعد تصفيته ,مرة في الاسبوع كدهان للشعر ,او حمام زيت لمدة لا تقل عن 5 ساعات .
  • فان هذه المكونات من اقوي الوصفات التي تطول الشعر بسرعة .

وصفة لتنعيم الشعر:

المكونات:عدد 1 بيضة ,5 معلقة كبيرة من مايونيز,7معلقة كبيرة من زيت زيتون.

الطريقة:

  • يتم خفق البيضة جيدا مع المايونيز, ثم يضاف اليه زيت الزيتون ويخلط جيدا الي ان يصبح كريمي.
  • يتم غسل الشعر جيدا, ثم وضع الخليط عليه بعد ساعة .
  • يتم توزيع الخليط علي الشعر من الجذور للاطراف, ويلف الشعر ببونيةلمدة 2 ساعة ثم يشطف.
  • هذه الوصفة تستخدم من مرة الي مرتين في الاسبوع, حسب درجة تجعيد الشعر حيث تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الفعالة ,لتنعيم الشعر وسوف تلاحظين ذلك بنفسك .

أقراء ايضا:وصفة ضد القشرة سهلة وسريعة من مكونات منزلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى