العناية بالجسم

فوائد عشبة المدينة و كيفية استعمالها

فوائد عشبة المدينة

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من المعلومات المهمة عن عشبة المدينة ، و في البداية يجب ان نعرف ما هي عشبة المدينة ، فعشبة المدينة هي عبارة عن مجموعة من الشجيرات الصغيرة المعمرة ، ويتراوح طول الواحدة منها ما بين ( 70 – 100 ) سم ، و تنبت هذه الشجيرات في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية ، و هذا هو السبب الرئيسي في تسميتها باسم عشبة المدينة ، و تتميز هذه العشبة بالاوراق الخضراء وتعلوها ازهار ذات لون اصفر ، و هذه العشبة لها رائحة زكية و طعمها مر بينما تشبه رائحتها رائحة جوز الهند ، و في حالة تم طحنها يصبح شكلها وكأنها بودرة بلون اخضر فاتح ، و لعشبة المدينة العديد من الاسماء مثل ( عشبة القشعة – العوار – شجرة الحمل – عشبة النبي ) وغيرها ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن الاستعمالات المختلفة لهذه العشبة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

فوائد عشبة المدينة

 

  • تعمل عشبة المدينة على علاج مشكلة تكيس المبايض عند النساء بالاضافة الى انها تعمل على التخلص من الالياف و الكتل الرحمية الموجودة في الرحم.
  • تساهم عشبة المدينة في تنظيم الدورة الشهرية بالنسبة للسيدات اللاتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • تعمل عشبة المدينة على تنظيف الرحم من قطع الدم المتبقية المتحجرة و القديمة ، كما انها تساهم في التخلص من الشوائب و السوائل التي تضر بالجسم.
  • تساهم هذه العشبة في فتح الانسدادات في القنوات الرحمية كما انها تعمل على تنظيف بطانة الرحم وبصفة خاصة في حالة كانت سميكة.
  • تعتبر عشبة المدينة مفيدة في حالة تعسر الحمل او في حالة العقم.

 

اقرأ ايضا : تقوية مناعة الجسم بالتغذية والاعشاب

 

 

استعمالات عشبة المدينة

 

  • يمكن استعمال عشبة المدينة كبديل لعملية الاجهاض حيث انها تساعد في انزال الجنين ، ولذلك يمنع تماما على المرأة الحامل استعمال هذه العشبة.
  • يتم استعمال هذه العشبة خلال مرحلة النفاس ( بعد الولادة مباشرة ) ، من اجل تنظيف الرحم و تطهيره من الشوائب و بقايا الدم بالاضافة الى البكتيريا العالقة.
  • في حالات نادرة يمكن استعمال عشبة المدينة كوسيلة لمنع حدوث الحمل.
  • يمكن لعشبة المدينة ان تعالج التهاب المفاصل كما انها تعمل على التخفيف من الآلام الناتجة عنه ، بالاضافة الى انها تساهم في التخفيف من آلام الامراض الروماتيزمية.
  • عشبة المدينة تساهم في التخلص من التهابات الاوتار.
  • تساعد عشبة المدينة على التقليل من الاجهاد و الارهاق وكذلك التعب.
  • عشبة المدينة مفيدة في علاج التهابات العين.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : علاج السكر بالاعشاب نهائيا وبطرق علميه

 

 

كيفية استعمال عشبة المدينة

 

من اجل تنظيم الدورة الشهرية يتم تناول ملعقة صغيرة واحدة يوميا ، وذلك بدءا من اليوم الاول من الدورة الشهرية و حتى نهاية اليوم الخامس ، و جدير بالذكر انه ليس من الواجب تحسن الحالة مع بدأ الاستعمال ويمكن تكرار العلاج لمدة قد تصل الى 3 شهور حتى تنتظم الدورة الشهرية.

من اجل تنظيف الرحم و التخلص من الشوائب العالقة به يتم اخذ ملعقة واحدة من مطحون عشبة المدينة بصورة يومية كل صباح على معدة فارغة ، و نستمر في القيام بذلك لمدة 5 ايام فقط ، و جدير بالذكر ان المرأة قد تلاحظ نزول دم الحيض كثيف لعدة ايام او نزوله في شكل كتل دموية.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : فوائد عشبة اللافندر وقيمتها الغذائية للبشرة والشعر

 

شكل عشبة المدينة
شكل عشبة المدينة

 

صورة لعشبة المدينة
صورة لعشبة المدينة

 

عشبة المدينة
عشبة المدينة

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن عشبة المدينة ، وما هي الاستعمالات المختلفة لهذه العشبة المميزة ، ونجد ان لعشبة المدينة العديد من الاستعمالات فهي تعمل على تنظيف الرحم من الشوائب او الكتل الدموية التي تتواجد به وذلك من خلال استعمال عشبة المدينة بصورة منتظمة لمدة 5 ايام متتالية ، كما ان لعشبة المدينة تأثير فعال في علاج العديد من انواع الالتهابات مثل التهابات العين والتهاب الاوتار بالاضافة الى التهاب المفاصل ، ونجد ايضا انه من اهم استعمالات عشبة المدينة هو استعمالها كمنتج طبيعي في عملية الاجهاض و يمكن استعمال هذه العشبة بعد عملية الولادة مباشرة ، وغيرها من الاستعمالات التي ذكرناها من خلال هذا الموضوع .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انواع الاعشاب الطبيعية من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى