قصص أطفال

قصة دورا العمياء وما هي قصة مسلسل دورا بالتفصيل ؟

قصة دورا العمياء

من منا لا يحب قراءة القصص او مشاهدة الرسوم المتحركة ، فالامر لا يقتصر فقط على الصغار بل الكبار ايضا ، و الرسوم المتحركة من الاشياء التي لا يمكن تخيل حياتنا بدونها فهي اساس الطفولة بالنسبة لكل شخص ، كما ان هناك الكثير من الرسوم المتحركة و من اشهر هذه الرسوم مسلسل دورا ، و هو مسلسل كرتوني تم انتاجه في الولايات المتحدة الامريكية ، و هذا المسلسل يحكي مغامرات الطفلة دورا و صديقها العزيز القرد موزو ، و يعتبر هذا المسلسل الكرتوني من اشهر المسلسلات الكرتونية التي يعشقها الاطفال ، و لكن في الآونة الاخيرة انتشرت اشاعة بان الطفلة دورا في الواقع طفلة عمياء ، فهل يا ترى هذه الاشاعة صحيحة ؟ ، هذا ما سنتعرف عليه من خلال موضوعنا اليوم ، فنتمنى ان تنال هذه القصة و الاحداث اعجابكم.

 

قرد و طفلة
قصص اطفال

 

قصة مسلسل دورا

 

اسم المسلسل بالتفصيل هو مغامرات دورا ، و كما ذكرنا فان هذا المسلسل في الاصل مسلسل امريكي ، و يتناول هذا المسلسل المغامرات التي تخوضها فتاة صغيرة تدعى دورا و يرافقها خلال المغامرة القرد موزو ، و تجدر الاشارة الى ان هذا المسلسل الكرتوني وصل عدد حلقاته الى حوالي 176 حلقة و نجد في كل حلقة مغامرة جديدة لدورا و صديقها موزو.

في اول حلقة من حلقات المسلسل تطلب دورا الخريطة ، لتنادي دورا بصوت مرتفع قائلة : الخريطة ، لتظهر امامهم الخريطة ، و بعدها يبدأ كلا من القرد موزو و الطفلة دورا في الغناء لتدلهم الخريطة على الطريق الصحيح الذي يجب ان يسلكوه من اجل اتمام مهمتهم بنجاح ، و ليس فقط القرد موزو هو من يرافق الصغيرة دورا بل ان حقيبة ظهرها ايضا تكون معها ، و هناك العديد من الشخصيات التي توجد داخل هذا المسلسل.

 

اقرأ ايضا : قصص اطفال طويلة ومضحكة جدا لجميع الأعمار

 

طفلة
قصة مسلسل دورا

 

هل دورا عمياء ؟

 

في الآونة الاخيرة انتشرت اشاعة مفادها ان الطفلة دورا الشهيرة هي في الاصل طفلة عمياء ، و لكن الخبر في الواقع كاذب ولا يمت للواقع باي صلة ، فكما نعلم جميعا دورا طفلة مستكشفة و هي تذهب بصفة يومية في رحلة مليئة بالمغامرات و الاحداث المخلتفة وذلك برفقة صديقها القرد موزو ، ففضول الطفلة دورا يدفعها الى التعرف على العالم الذي يحيط بها.

كما تقوم دورا بجولات استكشافية بصفة يومية برفقة اصدقائها الامر الذي يؤدي في النهاية الى تعرض دورا للعديد من المواقف و المشاكل المتنوعة و المختلفة ، و في كثير من الاحيان تكون هذه المشكلة معقدة و لكن بفضل ذكاء دورا و اجتهاد اصدقائها فانها دائما ما تتمكن من ايجاد حل لكل المشاكل ، و من اهم الشخصيات في مسلسل دورا الى جانب القرد موزو : ( الثعلب سنقر – تيكو – هو – بيني – ابسا ).

 

و يمكنكم ايضا قراءة : شخصيات دورا الحقيقية ومعلومات مثيرة عن أحد أشهر مسلسلات الكرتون

 

و بخلاف الاشاعة التي تقول ان دورا الطفلة هي في الواقع عمياء فهناك اشاعة اخرى و هي ان الطفلة دورا طفلة غبية وان القرد الذي يرافقها قرد غبي ، و لكن بالنظر الى طبيعة المسلسل الكرتوني فهو مسلسل تعليمي تربوي ، كما ان دورا مغامرة مستكشفة و تعمل على حل المشاكل و المواقف التي تواجهها و بالتالي لا يعقل ان تكون دورا طفلة غبية او عمياء.

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم واحدة من امتع القصص عن احد اشهر الرسوم المتحركة التي يعشقها الصغار و هو مسلسل دورا ، فمسلسل دورا هو في الواقع مسلسل تربوي تعليمي حيث انه يعلّم الاطفال الصغار العديد من الامور المفيدة مثل حب الاكتشاف كما انه يدفع الصغار الى تعلم نطق الكلمات من خلال مساعدة دورا في مغامراتها ، و هناك اشاعة انتشرت تقول بان دورا فتاة عمياء و لكن هذه الاشاعة غير صحيحة بالمرة ، و السبب وراء انتشارها بكل تأكيد ما هو الا من اجل الدعابة فقط .. نتمنى ان تكون هذه القصة قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالقصص الشهيرة من خلال موقع احلم.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : هل شخصية دورا عمياء وما هي قصتها الحقيقية .. كل هذا وأكثر ستتعرف عليه هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى