قصص أطفال

قصص وعبر للاطفال الصغار قبل النوم قصة جمل ثمنه دينار واحد فقط

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم قصة جديدة من موضوع قصص وعبر للاطفال 2017 عبر موقعنا احلم ، قصص مفيدة وبها عبر وحكم ومواعظ مميزة جداً للاطفال الصغار قبل النوم، قصص وعبر للاطفال مناسبة من عمر 5 سنوات حتي 15 سنة ، استمتعوا بقراءتها الآن لاطفالكم قبل النوم حتي ينعموا بنوم هادئ وسريع، أجمل قصص وعبر للاطفال لاتفوتكم .. قصة اليوم بعنوان : جمل ثمنه دينار واحد ، قدمناها لكم من قسم : قصص أطفال .

قصة جمل ثمنه دينار واحد

كان هناك فلاح بسيط يدعي أبو محمد ، كان يملك أرضاً صغيرة يزرع فيها جميع أنواع الفواكه والخضروات، وكان لديه جملأ ابيض جميل يحبه كثيراً، وكان يعتمد عليه دائماً في نقل المحاصيل إلي السوق ليقوم ببيعها، ويشتري بثمنها احتياجات منزله واولاده، ومن ثم يركب جمله مرة اخري ويعود الي قريته ومنزله حيث يعيش مع زوجته واولاده السبعة .

وفي يوم من الايام ذهب أبو محمد وابنه محمد الي سوق المدينة حتي يبيع بعض الخضروات ويشتري بثمنها قميصاً جديداً لابنه محمد، وفي الطريق شعر محمد بالجوع الشديد فطلب من والده أن يأخذه أحد المطاعم حتي يأكلان سوياً، ويربطان الجمل بالقرب منهما، وبعد أن انتهيا من اكلهما حمدا الله عز وجل وخرجا معاً من المطعم ولكنهم لم يجدوا الجمل، طار صواب أبو محمد وأخذ يبحث يميناً ويساراً وفي كل مكان ولكنه لم يعثر ابداً علي الجمل، غضب بشدة وأقسم علي أن يبيع الجمل بدينار واحد إن عثر عليه .

وهكذا استمر الفلاح البسيط وابنه يبحثان معاً وفجأة صرخ محمد بأعلي صوته : ابي انظر، إن جملنا الحبيب هناك، اسرع ابو محمد الي مكان الجمل وأخذ يعانقه ويعاتبه علي فعلته هذه، وعندما انتهي قال له محمد : ولكنك اقسمت يا والدي هل تتذكر ؟ فكر ابو محمد كثيراً وتحير ماذا يفعل وفجأة خطرت علي باله فكرة تنقذه من بيع الجمل بدينار واحد، أخذ قطة صغيرة من الشارع وبطها بحبل مع الجمل وأخذ يصيح بأعلي صوته : من يشتري الجمل بدينار واحد والقطه بألف دينار، وبالطبع لم يقبل احد علي الشراء وهكذا عاد أبو محمد وابنه فرحين في المساء الي منزلهم مع جملهم الغالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى