قصص مضحكة

قصة جحا في المدرسة قصة كوميدية و مضحكة جدا

قصة جحا في المدرسة

قصص جحا من اكثر القصص المعروفة و المشهورة ، فمن منا لا يعرف جحا ، فهو شخصية مضحكة و جميلة ، و الجميع يحب قراءة قصصه الصغار و الكبار ، فالابتسامة تكون دائما على الوجوه بعد قراءة قصص جحا ، لما يمر به جحا من مواقف كوميدية مضحكة للغاية ، لذلك نقدم لكم اليوم في موقع احلم واحدة من اجمل قصص ضحا التي ترسم البسمة على الوجوه ، نتمنى ان تنال اعجابكم .

القرار الحكيم

في يوم من الايام قرر  جحا ان يدخل ابنه المدرسة ، و قال في نفسه بان ابنه مجتهد و ذكي ، و سوف يدخله الهندسة رعد 10 أعوام ، وبعد 4 أعوام من الذهاب الى المدرسة جاء ابن جحا الى جحا يحمل ورقة .

فرح جحا فرحا شديدا ، و ظن ان ارنه قد حصل على العلامة الكاملة في الامتحانات ، و طلب جحا من ابنه ان يقرأ له المكتوب في هذه الورقة ، وعندما بدأ ابن جحا في قراءة هذه الورقة لم يستطع ان يقرأ منها حرف واحد  ، قال ابن جحا لوالده يا ابي انني لم اعرف حرفا مما رأيت ، فسكت جحا و قال لابنه عين اصابتك ، ثم ذهب جحا في اليوم التالي للمدرسة ، وقابل المعلم و قال له : ماذا يوجد بالورقة ، رد عليه المعلم انه استدعاء ، ففرح المسكين .

اندهش المعلم و قال له : ابنك ضعيف جدا فهو للمرة الثالثة يكرر السنة الاولى ، رد جحا : نعم سيدي ، فهو حتى في البيت لا يأكل الطعام حتى لو ذاق العصا ، فغضب المعلم و قال له ابنك ضعيف في الدراسة و ليس في الصحة .

رد جحا عليه ، يا سيدي انا لم اقدر عليه فاضربوه او اقتلوه ، و خرج مسرعا يحمل عصاه ملوحا بها يمينا و يسارا .

عودة امل التفوق

مرت سبع سنوات و انتقل الطفل الى الاعدادية ، حضر ابن جحا درسا في اللغة العربية فرع النحو و كان الموضوع عن الفاعل و المفعول به ، فرح جحا بابنه لانه اصبح يفهم ما يقوله المعلم في الدرس ، واجابه دون تردد انه الفاعل و قام جحا بمناداته قائلا : يا ابني ، جاء الطفل الى اببه و هو يحمل استدعاء و لي امر .

ذهب جحا الى المدرسة في اليوم التالي و قابل المعلم و سأله عما حدث ، قال المعلم لجحا : لقد اعتدا ابنك على زميله ، وقام بضربه ضرب مبرح حتى الاغماء ، قال جحا : معك حق يا سيدي ان ابني اخطأ و انا اتقدم لك بالأسف ، فرد عليه ابنه قائلا بصوت مرتفع : يا ابي الم تقل لي ان الفعل خير من المفعول به .

نهاية التعليم

توقف جحا صامتا ، و قال للمعلم : الضارب خير من المضروب ، خرج المعلم مسرعا و هو يتجه نحو مكتبه ، واعطى جحا ورقة و شهادة ، فسأل جحا المعلم ما هذا ، فرد عليه المعلم : هذه شهادة طبية و شكوى من المحكمة قدمها الي والد الطالب المضروب لاعطيها لك ، فرد جحا عليه فائلا ، محكمة !! هذا ليس ابني ، انا لم اقدر عليه ، فاقتلوه او اضربوه  و بعد د10 سنوات تخرج ابن جحا و انتمى الى الشارع ، و لذلك يقال ( من شابه اباه فما ظلم ) .

في ختام هذه القصة يجب ان نعلم ان لقراءة القصص العديد من الفوائد ، فقصص الحب نتعلم منها المشاعر الرومانسية و الجميلة ، و قصص الفراق نتعلم منها عدم التفريط في من نحب حتى لا نفقده لاننا سوف نندم اشد الندم اذا فرطنا في من نحب ، كذلك القصص الكوميدية فهي ترسم الابتسامة على وجوهنا و تجعلنا نشعر بالسعادة ، و من اشهر و اروع القصص الكوميدية قصص جحا ، فجحا لديه الكثير ممن يحبون قراءة قصصه ، لذلك نتمنى ان تكونوا قد استمتعتم بهذه القصة و ان تكون قد نالت اعجابكم و انتظروا المزيد من قصص جحا الكوميدية .

ويمكنكم ايضا قراءة :  قصص جحا وحماره قصص لن تتوقف عن الضحك عند قرائتها

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى