قصص قصيرة

قصص أدبية قصيرة جميلة وطريفة قصة أبو الاسود الدؤلي مع الطعام

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم قصة جديدة جميلة ورائعة جداً من موضوع قصص أدبية قصيرة 2017 ، احلي قصص أدبية قصيرة لا تفوتكم لعشاق قراءة الروايات والقصص القصيرة استمتعوا معنا الآن بقراءة قصة جديدة وجميلة طريفة جداً من قصص أدبية قصيرة ، هي قصة أبو الاسود الدؤلي مع الطعام ، نقدمها لكم اليوم من قسم : قصص قصيرة .. اترككم الآن مع اجمل قصص أدبية قصيرة واتمني أن تنال إعجابكم وتقضوا معها وقتاً جميلاً وممتعاً .

قصة أبو الاسود الدؤلي مع الطعام

يحكي أن كان لأبي الأسود الدؤلي جاراً متطفلاً لا يأتيه إلا في أوقات الطعام، ويبدأ هذا الرجل السئ في أكل كل ما يجده عند أبي الاسود الدؤلي دون أن يترك له أى شئ، وكان من طبيعة هذا الجار المتطفل أنه كل يوم يفتح موضوعات مثيرة مع أبي الأسود الدؤلي حتي يشغله بالكلام ويبدأ هو بالأكل قبل أن ينتبه الرجل ويكون هو انتهي من جميع الاكل .. ففهم أبو الاسود حقيقة ما يحدث وفطن إلي نية الرجل، وقرر أن يتبع معه حيله ذكية حتي يتخلص منه .

فأتاه مرة وهو يتغدي في السوق، فجلس المتطفل عادته بجانبه وسلم عليه، فرد أبو الأسود الدؤلي السلام ثم قال له : إني مررت بأهلك، فقال له أبو الاسود : كذلك كان طريقك، قال الرجل : وامراتك حبلي، قال ابو الاسود : كذلك كان عهدي بها، قال الرجل : فقد ولدت، قال ابو الاسود : كان لابد لها ان تلد ، قال : ولدت غلامين، قال ابو الاسود : كذلك كانت امها، قال الرجل : مات احدهما ، قال ابو الاسود : ما كانت تقوي علي ارضاع الاثنين، قال الجار : ثم مات الآخر ، قال ابو الاسود : ما كان ليقوي علي البقاء بعد مو اخيه، قال الرجل : وماتت الأم ، قال ابو الاسود : ماتت حزناً علي ولديها، قال الجار : ما أطيب طعامك ، فقال ابو الاسود : لذلك اكلته وحدي ووالله لأذقته يا متطفل .

قدمنا لكم اليوم قصة طريفة مضحكة من قصص ابو الاسود الدؤلي وجاره المتطفل والطعام، قصة جميلة مسلية من موضوع قصص أدبية قصيرة نتمني ان تكون قد نالت إعجابكم .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى