الغذاء الصحيالمطبخ

شوربة الكرفس لحرق الدهون في أسرع وقت

شوربة الكرفس لحرق الدهون

إن الكرفس يعد قليل السعرات الحرارية والدهون ، فكل ساق كبير من الكرفس يحتوي على الأقل جرام من الدهون ، و10 سعرات حرارية ، الأمر الذي يجعل من الكرفس إضافة جيدة للشوربة من أجل خسارة الوزن ، ولكن ليست كل الشوربات بالكرفس قليلة السعرات الحرارية ، فهناك شوربة مصنوعة من الكريمة ، أو الزبدة ، أو الحليب ، ويفضل استعمال شوربة المرق وإضافة الخضار من أجل زيادة النكهة ، ومن الممكن إضافة التوابل والأعشاب التي لا تحتوي على الدهون ، من أجل إعطاء الشوربة نكهة ، كبودرة الثومة ، أو الفلفل الحريف ، أو البقدونس ، أو الزعتر ، أو ورق الغار ، وتعد شوربة الكرفس مع الخضار والمرق وسيلة من الوسائل التي تساهم في فقدان الوزن ، عند تناولها قبل 60 دقيقة من التمارين ، حيث إنها تمد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة بكميات قليلة من السعرات الحرارية والدهون ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على فوائد عامة للكرفس ، وطريقة عمل شوربة الكرفس ، فتابعوا معنا.

فوائد عامة للكرفس:

إن الكرفس يحتوي على فوائد كثيرة ، ومنها :

  1. مضادات الأكسدة : إن الكرفس يعد مصدر مليء بمضادات الأكسدة ، كمركبات الفلافونويد ، وفيتامين ج ، وبيتا كاروتين ، وعلى اثني عشر نوع من المغذيات المضادة للأكسدة ، إنها تقوم بحماية الخلايا والأوعية الدموية والأعضاء والجهاز الهضمي من الالتهابات.
  2. يدعم الهضم : وذلك لأن الكرفس يحتوي على نحو 95% من المياه ، ذلك بالإضافة لكميات كبيرة من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، وعليه يساعد الجهاز الهضمي على عمله المعتاد ويقوم بتسهيل عملية الهضم ، وكوب واحد من الكرفس مكون من 5 سيقان يحتوي على 5 جرامات من الألياف الغذائية.
  3. الحد من الالتهابات : إن سيقان الكرفس وبذوره محتوية على نحو خمسة وعشرون مكون مضاد للالتهابات ، تقوم بحماية الجسم ، حيث إن الالتهاب يرتبط مع الأمراض المزمنة كالتهاب المفاصل ، وهشاشة العظام.
  4. غني بالفيتامينات والمعادن : إن الكرفس يحتوي على فيتامين ك ، وفيتامين ج ، وفيتامين أ ، ويحتوي كذلك على حمض الفوليك ، والبوتاسيوم ، وكميات قليلة من الصوديوم ، بالإضافة إلى أن له تأثير بطيء على نسبة السكر بالدم.

للمزيد يمكنك قراءة : حب العزيز وفوائده للتخسيس

طريقة عمل شوربة الكرفس:

من الممكن تحضير شوربة الكرفس قليلة الدهون ، حيث تحتوي على مائة واثنين سعرة حرارية ، من خلال الوصفة التالية :

المكونات:

  1. ضمة من الكرفس.
  2. ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الزيتون.
  3. كوبين من الحليب خالي الدسم.
  4. كوبين من مرق الدجاج.
  5. ½ حبة من البصل المفروم فرم خشن.
  6. ملعقة واحدة صغيرة ونصف من ملح الثوم.
  7. ملعقة واحدة صغيرة من البقدونس المجفف.
  8. ملعقة واحدة صغيرة من الزبدة المنكهة.
  9. ملعقة واحدة صغيرة من بذور الكرفس.
  10. ملعقة واحدة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.
  11. كوب واحد من رقائق البطاطا.

طريقة التحضير:

  1. قومي بوضع زيت الزيتون بوعاء حجمه متوسط على النيران.
  2. قومي بطبخ الكرفس والبصل بالزيت الساخن ، وقلبيهما حتى يلين الكرفس ، لمدة 5 دقائق.
  3. قومي بإضافة مرق الدجاج ، والزبدة المنكهة ، وملح الثوم ، وبذور الكرفس ، والبقدونس ، والفلفل الأسود المطحون ، واتركي الخليط حتى يغلي ، وبعدها خفضي الحرارة ، وغطي الوعاء ، حتى ينضج الكرفس ، لمدة 5 إلى 10 دقائق ، ثم زيلي الوعاء عن النيران.
  4. ضيفي رقائق البطاطا والحليب للوعاء ، وغطيته جيداً ، ثم هزي الوعاء حتى تختلط المكونات جميعاً.
  5. قومي بوضع خليط الكرفس بالخلاط بحيث لا يزيد عن النصف ، ثم غطيه ، وقلبيه مرات عديدة ، حتى يصبح مزيج سلس ، ثم ضعي الخليط بالوعاء مجدداً.
  6. قومي بتسخين الشوربة على نيران هادئة ، ثم قومي بمزج رقائق البطاطا والحليب مع الخليط ، لمدة 3 إلى 5 دقائق ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول شوربة الكرفس لحرق الدهون في أسرع وقت.

للمزيد يمكنك قراءة : وصفات تخسيس البطن

صور شوربة الكرفس اللذيذة

شوربة الكرفس
شوربة الكرفس
شوربة الكرفس لحرق الدهون
شوربة الكرفس لحرق الدهون
وصفات لحرق الدهون
وصفات لحرق الدهون

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد دبس الرمان للتخسيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى