ترفيه

حديقة الزهور في دبي 2022 بحث شامل وأقسامها بالتفصيل

حديقة الزهور في دبي

حديقة الزهور في دبي 2022 بحث شامل ، حيث تستضيف الحدائق الإماراتية وحدائق دبي خصوصاً كل سنة ملايين الزوار ، الأمر الذي جعل منها في المراتب الأولى عالمياً ضمن قائمة الأماكن السياحية بمدينة دبي وخارجها ، وذلك لأن دبي بالتحديد تحتضن سلسلة كبيرة وضخمة من المرافق والمعالم الرائعة والجميلة ، فضلاً عن تجسيدها لشكل الحياة المتطورة والعصرية والحضارة القديمة في وقت واحد ، وتعتبر حديقة الزهور خير مثال على ما نقوله ، حديقة الزهور واحدة من أجمل الحدائق الموجودة في العالم ، حيث تحتضن الكثير من المناظر الخلابة وتعد معلم من معالم السياحة في الإمارات ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم حديقة الزهور في دبي 2022 بحث شامل.

نبذة مختصرة عن حديقة الزهور:

  1. يطلق على حديقة الزهور مسميات عدة منها على سبيل المثال دبي ميراكل جاردن ، أو حديقة دبي المعجزة ، وتعتبر تلك الحديقة واحدة من أحدث وأحلى وأجمل الحدائق التي تستقطب أعداد ضخمة من السياح بصورة يومية من كافة أرجاء العالم.
  2. حيث لا يضاهي جمال حديقة الزهور أي شيء آخر ، وقد افتتحت تلك الحديقة في العالم ألفين وثلاثة عشر بعيد الحب ، وتلك مساحة الحديقة كلياً أكثر من اثنين وسبعون ألف متر مربع ، وتحوي نحو مائة وخمسون مليون نوع من أنواع الورود المزهرة.
  3. وتعد حديقة الزهور بدبي واحدة من أبرز الوجهات التي تفتح أبوابها في فصل الشتاء كل سنة ، وبكل موسم تفاجئ الحديقة سائحيها بكل ما هو جديد وملفت وذلك عن طريق التصاميم الفريدة من نوعها التي تبتكرها.

أنشطة حديقة الزهور:

  1. يوجد العديد من الأنشطة التي تستطيع أن تفعلها في تلك الحديقة الرائعة ، فمثلاً بإمكانك أن تزور الحديقة من أجل التنزه وذلك كون حديقة الزهور تعد واحدة من أفضل وجهات التنزه الموجودة في إمارة دبي وهي تتيح لنا استكشاف الحياة الطبيعية والنسيم من حولها.
  2. كما نستطيع أيضاً أن نقضي عطلة نهاية الأسبوع مع أطفالنا بها ، لأنها من أحلى الخيارات التي تلجأ لها الكثير من العائلات ، أما لم يبحث عن ألذ المأكولات والمشروبات فحديقة الزهور سوف تكون خيار رائع له.
  3. حيث يوجد بحديقة الزهور العديد من المقاهي والمطاعم والأكشاك المشهورة قريبة من أماكن الجلوس التي يحيط بها الزهور الملونة الجميل من كل مكان ، ذلك بالإضافة لشراء الهدايا التذكارية من الأكشاك التجارية وسوف تجدها منتشرة أيضاً بكافة أنحاء الحديقة.
  4. وإياك أن تنسى التقاط أحلى الصور التي توثق اللحظات الجميلة ، فليس من المتوقع أن ترجع من غير آلاف الصور التذكارية الجديد لهذا لا بد أن تحرص على التأكد من توفر مساحة كافية بذاكرة هاتفك!

الخدمات والمرافق بحديقة الزهور:

إن حديقة الزهور الموجودة في إمارة دبي تحوي الكثير من الخدمات والمرافق التي بإمكانها أن توفر زيارة ممتعة ومثالية لكل السياح ، بما في ذلك ما يلي :

  1. غرفة من أجل الصلاة.
  2. مواقف سيارات مفتوحة.
  3. مواقف سيارات مدفوعة لكبار الشخصيات.
  4. مناطق من أجل الجلوس فيها.
  5. دورات مياه.
  6. غرفة أمن.
  7. غرفة للإسعافات الأولية.
  8. مطاعم مميزة.
  9. أكشاك للأكل.
  10. محلات هدايا تذكارية.
  11. عربات لأصحاب الهمم.

أقسام حديقة الزهور بإمارة دبي:

الكبائن : إن الحديقة بها الكثير من الكبائن تلك الكبائن مجهزة تماماً بوسائد وكراسي من أجل الاسترخاء فضلاً عن ستائر من أجل ضمان خصوصيتك ، إذ تستطيع أن تقضي وقت ممتع ومفعم بالهدوء والانسجام والراحة.

  1. ديزني أفينيو : ويعد قسم مفضل عند محبي شخصيات ديزني الشهير ، ومن يريد أن يسترجع ذكريات طفولته مع تلك الشخصيات ، وعلى رأس تلك الشخصيات مجسم ضخمي لميكي ماوس ذلك المجسم مكون من أكثر من مائة ألف زهرة ونبتة ، ويبلغ ارتفاع المجسم نحو ثمانية عشر متر ، وقد تم استحداث ذلك المجسم احتفالاً بذكرى مرور تسعون سنة على تأسيس شركة ديزني ، وذلك بالتعاون بين حديقة الزهور في إمارة دبي وشركة والت ديزني العالمية.
  2. حديقة البحيرة : سوف تعطيك تلك البحيرة الموجودة بحديقة الزهور بإمارة دبي صفاء واسترخاء وهدوء رائع ، إذ ستجد بأنك في وسط المجسمات الجميلة التي لديها ألوان خلابة ، تلك الألوان ستجعلك تسرح بخيال بعيد للغاية.
  3. ممر المظلات : لا يجب أن تفوت الفرصة عليك أن تزور ممرات المظلات الموجودة بحديقة الزهور ، فهناك العديد من المظلات الملونة التي تشكل سقف مزين بكافة أنواع الزهور المترامية على حواف الممر ، وتستطيع أن تختار ما بين المشي بين تلك المظلات أو ما بين أكل الأكلات اللذيذة بالأماكن المخصصة داخل الممر.
  4. مجسمات ثلاثية الأبعاد : حيث تشكل تلك المجسمات جزء لا يتجزأ من الحديقة ، وتنفرد بإعطائها بعد رائع ومميز وتجعل المنظر العام جميل للغاية ، حيث تم دمج سلسلة من المجسمات الرائعة مع باقات متنوعة من الأزهار الفواحة ، فضلاً عن الغراب والنمل والبجع والفطر وغيرها العديد.
  5. قلعة الأزهار : حيث أن الحديقة تحوي قلعة الأزهار ، تلك القلعة سوف تعطيك إحساس وكأنك داخل مملحة مسحورة يحيط بأسوارها رائحة الإقحوانات وزهور عباد الشمس ، وتحتوي على أبراج كبيرة يحيط بها النباتات الخضراء الجميلة ، مثل الموجودة بقلاع الأميرات.
  6. فلل الأزهار : صار بإمكانك الآن مشاهدة الفلل والبيوت المستوحاة من القصص الخيالية والتي تتكون من زهور رائعة ، والتي يشمل بعضها على طابق واحد والبعض الآخر على طابقين ، وكل الطوابق قد تم تصميمها بدقة عالية وحرفة كبيرة.

للمزيد يمكنك قراءة : مدينة دبي للاعلام وإنجازاتها

للمزيد يمكنك قراءة : مدينة دبي للانترنت مستقبل الاتصال

للمزيد يمكنك قراءة : 10 اماكن سياحية في دبي عليك زيارتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى