الغاز

جماد بحرف ص وحيوانات وبلاد / لعبة اتوبيس كومبليت محلولة

إن لعبة أتوبيس كومبليت تعد واحدة من الألعاب التي يعشقها الصغار والكبار ؛ فهي من ضمن الألعاب اليدوية التي كانت تلعب منذ زمن بعيد جداً ، إلا أنه ومع التطور الهائل الذي شهدته البشرية صار هناك العديد من الألعاب الأخرى ؛ ولكن مع ذلك لم تفقد تلك اللعبة جمالها ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم جماد بحرف ص وحيوانات وبلاد / لعبة اتوبيس كومبليت محلولة.

أسماء جماد بحرف الـ(ص) مكونة من 3 حروف:

  1. صاج : ويتم تصنيعه من المعادن على أن يكون سهل ولين بصورة كافية من أجل تحريكه وتشكيله بواسطة اليد ، ويتم استعماله بصناعة أواني الطهي وكذلك يوضع فيه الخبز ويدخل في الأفران الضخمة من أجل طهيه.
  2. صمغ : وهو عبارة عن مادة مميزة للغاية يتم استعمالها عند لصق الأشياء ، ويعتبر واحداً من المواد القوية للغاية التي وتدخل في العديد من مجالات العلاج.
  3. صوف : وهو عبارة عن نوع من أنواع الأقمشة المشهورة ، وأهم ما يميز الصوف هو ثقله إذ يقوم بالتدفئة في فصل الششتاء ويحد أجسامنا بالدفء المطلوب ، ويوجد الكثير من التصميمات والأشكال الخاصة به.
  4. صدف : وتعرف على أنها قواقع وكائنات بحرية مقرها ومكان معيشتها الشواطئ أو بقاع البحار والمحيطات ، ويوجد ملايين الأنواع من الصدف موجودة داخل البحر.

للمزيد يمكنك قراءة : جماد بحرف الهاء

أسماء جماد بحرف الـ(ص) مكونة من 4 حروف:

  1. صوبة : وهي عبارة عن مكان يتم تخصيصه من أجل الزراعة ويكون مؤهل لزراعة العديد من المحاصيل بغير موعدها المعروف حتى يستفيد البشر منها ويحصل على كافة الأطعمة التي يشتهيها في أي وقت من السنة.
  2. صندل : وهو عبارة عن حذاء أنيق يلبس في القدم وهناك العديد من الأشكال والتصاميم الخاصة به ؛ وتعتبر الصنادل مفيدة للغاية للقدم وخصوصاً بفصل الصيف لأن به الكثير من الفتحات التي تساعد في التهوية.
  3. صخرة : ويتم تعريفها على أنه شيء كبير للغاية إذ يعجز الشخص عن حملها أو تحريكها من مكانها ، والصخور تتكون بسبب عمليات كثيرة بالإضافة لفعل الرياح والنيابة كذلك.

أسماء جماد بحرف الـ(ص) مكونة من 5 حروف:

  1. صيدلية : وهي عبارة عن مكان يوضع فيه كافة أنواع العقاقير والأدوية من أجل بيعها للمرضى ، والإنسان المسئول عن الصيدلية لا بد وأن يكون طبيب صيدلي يقوم بتقديم التعليمات لكافة المرضى.
  2. صابون : وهو عبارة عن مادة رائعة يتم استعمالها من أجل عملية التنظيف وغسل أعضاء الجسم من الخارج والاستحمام ، إنه يعد وسيلة رائعة للتنظيف من كافة الأوساخ ، ويوجد أنواع كثيرة منه.
  3. صاروخ : وهو عبارة عن آلة حربية حديثة فتاكة بإمكانها الطيران في الجو لمسافات طويلة والتوجه للمنطقة المحددة والمراد ضربها والتخلص منها وإبادتها عن بكرة أبيها ، فهو سلاح خطير شديد الدمار أينما حل.
  4. صندوق : ويكون إما مربع أو مستطيل أو مضلع ، ويستخدم من أجل وضع الأوضاع داخله بهدف حفظها ، ويتم تصنيعه من الخشب أو الحديد أو غيرها.
  5. صافرة : وهي عبارة عن شيء يقوم بإصدار صوت قوي ، وتعد واحدة من الآلات الموسيقية لأنها تقوم بإطلاق أصوات كبيرة للغاية تستعمل بالتدريبات الرياضية ، وكذلك بإشارات المرور.

للمزيد يمكنك قراءة : نبات بحرف الهاء

أسماء حيوانات وطيور بحرف الـ(ص):

  1. صل أسود : وذلك الحيوان يعد من ضمن فصيلة الزواحف ، وهو واحداً من أنواع الثعابين السامة جداً ، ويعرفه الناس باسم (الكبرى) وموجود بوفرة في المناطق المهجوة وفي الغابات والصحاري ، ويعتبر من أخطر المخلوقات الموجودة على وجه الأرض ، ويهدد البشر بسبب سميته الكبيرة ، إذ يعد سمه من أخطر السموم على الإطلاق ، ويدخل سم الكبرى في العديد من العلاجات والعقاقير الهامة.
  2. صقر : وهذا الطائر من ضمن الطيور الجارحة القوية للغاية ، التي لديها مخالب مرعبة في أقدامها تقوم من خلالها بالإمساك بفريستها بشدة وسيطرة ، وأهم ما يميزه ذكر الصقور هو القوة والنظرة الثاقبة الحادة وسرعته الشديد في الطيران ، ويتغذى بصورة رئيسية على الأرانب وعلى الغزلان والكائنات الحية ذات الحجم الصغير التي لا تتمكن من الدفاع عن نفسها.
  3. صبرة : وذلك الحيوان يعد من ضمن الحيوانات النادر مشاهدتها بصورة كبيرة بالمناطق السكنية ، ويرجع سبب هذا لأنه يعيش بالمناطق الجبلية البعيدة جداً ، وأهم ما يميزه هو حجمه الصغير ، ويتغذى على النبات والعشب ، وهناك اعتقاد عند بعض الناس أن الحيوانات المفترسة التي تقوم بالتهام الصبرة تزداد شراسة وقوة!

أسماء بلاد ومدن بحرف الـ(ص):

  1. صنعاء : وتعتبر واحدة من ضمن المدن الموجودة في دولة اليمن بل هي العاصمة اليمنية ، وتعتبر واحدة من أقدم المدن في العالم تحمل تراث قديم ، وكان يطلق عليها منذ زمن بعيد اسم أزال ، والمناخ في تلك المدينة في الغالب ما يكون معتدل في فصل الصيف وقارص في فصل الشتاء.
  2. صربيا : وهي واحدة من بلدان القارة الأوروبية ، بها عدد قليل من السكان مقارنةً بدول أخرى في العالم ، ومساحتها لا تتخطى التسعون ألف كيلو متر مربع ، والديانة الرسمية في البلاد هي المسيحية ، وعاصمتها الرسمية هي مدينة بلجراد ، واقتصاد البلاد يعتمد بصورة رئيسية على الزراعة.
  3. صومال : تعتبر واحدة من الدول الأفريقية الموجودة بالمنطقة الشرقية من القارة ، ومساحتها تعتبر كبيرة نسبية إذ تبلغ أكثر من 600 ألف كيلو متر مربع ؛ وتعد مقديشو هي عاصمة البلاد كما أنها أكبر مدن فيها من حيث المساحة وتعداد السكان ، والمناخ في البلاد معتدل في فصول العام فضلاً لنزول أمطار بفصل الربيع والخريف ، أما بخصوص فصل الصيف والشتاء الأجواء فيها متفاوتة.

للمزيد يمكنك قراءة : بلاد بحرف س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى