معلومات

جزيرة سنتوسا في سنغافورة … تاريخها وسبب تسميتها بهذا الاسم

جزيرة سنتوسا في سنغافورة

إن جزيرة سنتوسا تعتبر إحدى جزر جمهورية سنغافورة ، ويسكنها أكثر من ألف وثمانمائة نسمة ، وذلك وفق إحصائيات عام ألفين وتسعة عشرة ، بكثافة سكانية تصل إلى أربعمائة نسمة لكل كيلو متر مربع ، وتلك الجزيرة تتميز بكونها مركز سياحي مهم ، ووجهة للترفيه والعمل لدى الملايين من زائري وسياح سنغافورة ، إن الجزيرة تضم منتجعات ، وغابات ، وملاعب ، وشواطئ خلابة ، والكثير من المناظر الطبيعية الجذابة ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على سبب تسمية جزيرة سنتوسا بهذا الاسم ، وتاريخ جزيرة سنتوسا ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بجزيرة سنتوسا في سنغافورة ، فتابعوا معنا.

تاريخ جزيرة سنتوسا:

  1. لقد عرفت تلك الجزيرة قديماً على أنها قرية للصيد ، إذ سكنها عدد مجموعة من السكان ومارسوا بها أنشطة الصيد المتعددة ، وظهرت تلك الجزيرة في عام ألف وستمائة وأربعة ميلادياً ، على خريطة الرحالة مانويل جودينهو دي إريديا ، كما ظهرت بخرائط أخرى على أنها منطقة مشتركة مع جزيرة بولاو براني ، وقد شهدت الجزيرة ببداية الحقبة الاستعمارية وجود الملايو ، والصينيين ، والبوغيس ، ممن عاشوا بقرى صغيرة على أرضها ، وبثلاثينيات القرن الماضي أصبحت الجزيرة قاعدة للوحدات المدفعية الملكية السنغافورية.
  2. كما مثلت الجزيرة بعام ألف وتسعمائة وسبعة وأربعون ميلادياً قاعدة لفوج سنغافورة الول من المدفعية الملكية ، وحظيت سنتوسا منذ عام ألف وتسعمائة وسبعة وستون ميلادياً بإدارة سنغافورة المستقلة بعد أن كانت تحت الهيمنة البريطانية ، وأصبحت بسبعينيات القرن الماضي منتجع مهم ، ومنذ ذلك الحين بدأ التخطيط لتطوير الجزيرة وبناء الكثير من المرافق السياحية ، والصناعية ، والتجارية في الجزيرة ، وعليه أصبحت الجزيرة مركز جذب هام وواحدة من أهم الجزر والمناطق بدولة سنغافورة في كافة المجالات.

للمزيد يمكنك قراءة : جزيرة سانتوريني في اليونان

تسمية جزيرة سنتوسا:

  • إن كلمة سنتوسا بلغة الملايو تعني الهدوء والسلام ، وهي كلمة مشتقة من الكلمة السنسكريتية سانتوشا ، ومعناها الرضا ، وقد عرفت تلك الجزيرة عبر تاريخها بالكثير من الأسماء الخرى كبولاو بيلاكانخ ماتي ، ومعناها جزيرة الموت من الخلف ، وذلك دلالةً على أن الجزيرة كانت تمثل مخبأ لقراصنة البحر ، أو لأن الجزيرة عانت من انتشار مرض الملاريا الذي أدى لموت عدد ضخم من سكانها في أربعينيات القرن التاسع عشر الميلادي ، كما عرفت الجزيرة أيضاً بحسب الكثير من الخرائط الجغرافية القديمة باسم بورن بيرد ، وبولاو بانجانغ ، وجزيرة بولاو نيري ، ونيريفيا.

جغرافية جزيرة سنتوسا:

  • إن جزيرة سنتوسا موجودة بالمنطقة المطلة على الساحل الجنوبي لدولة سنغافورة ، وتبلغ مساحة الجزيرة الجغرافية نحو خمسة كيلو متر مربع ، وبذلك تحتل الجزيرة المرتبة الرابعة بين أكبر الجزر السنغافورية من حيث المساحة الجغرافية ، وتلك الجزيرة تبعد نحو واحد كيلو متر من جزيرة سنغافورة الرئيسية ، وتعتبر الغالبية العظمى من مساحتها عبارة عن غابات مطيرة ، إذ تصل نسبتها إلى سبعون بالمائة من إجمالي مساحة الجزيرة ، وتلك الغابات تشتمل على سلسلة متنوعة من النباتات والحيوانات كالسحالي الضخمة ، والقرود ، والببغاوات ، والطاووس.

أفضل وقت لزيارة الجزيرة:

  • إن المناخ الحار يسود أجواء الجزيرة بصورة عامة ، مع هبوب الهواء المنعش القادم من البحر في بعض الأوقات ، وتعتبر المدة الممتدة بين شهري حزيران وآب هو أفضل وقت لزيارة الجزيرة والاستمتاع بأجوائها ، ونشير هنا إلى أن الجزيرة تشهد هطول غزير للأمطار في شهري تشرين الثاني وكانون الأول ، لهذا لا ننصح بزيارتها في ذلك الوقت ، وبالرغم من ذلك تظل أبواب الجزيرة مفتوحة لكل الزوار والسياح بأي وقت في السنة.

للمزيد يمكنك قراءة : جزيرة دلما في ابو ظبي

أشهر المعالم السياحية في الجزيرة:

إن الجزيرة تحتوي على الكثير من الأماكن والمعالم السياحية التي من الممكن زيارتها والاستمتاع بها ، وسوف نذكر لكم أهم تلك المعالم والأماكن :

  1. خليج سنتوسا.
  2. تماثيل الميرليون.
  3. إس إي أيه أكواريوم.
  4. يونيفرسال ستوديوز.

أنشطة تمارس في جزيرة سنتوسا:

إن الجزيرة تتيح ممارسة الكثير من الأنشطة التي تلبي كافة الأذواق ، وسوف نوضح بعضاً من تلك الأنشطة في الآتي :

  1. القفز بالحبل.
  2. ركوب الدراجات.
  3. مشاهدة الغابة من الأعلى.
  4. المغامرات المائية.

جزيرة سنتوسا بالصور:

تمثال جميل
معالم جزيرة سنتوسا
معالم سياحية
أجمل جزر العالم
سنتوسا
جزيرة سنتوسا

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى