معلومات طبية

معلومات طبية عامة معلومات مفيدة للصحة والوقاية من الامراض

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان  معلومات طبية عامة معلومات مفيدة للصحة والوقاية من الامراض، الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراها إلا المرضى، صدق من قال تلك المقولة فبحق الصحة نعمة يجب أن نحمد الله عليها دومًا، فللنظر جميعًا إلى انفسنا ونحن اصحاء البدن والعقل نستطيع أن نفعل كل ما نتمنى ونقوم بكافة الاعمال ونعيش دون الم ونتمتع بكامل اهليتنا وحريتنا، وعلى الطرف الآخر فللنظر إلى اصحاب الامراض وكيف هم بحاجة دائمًا إلى من يعينهم ويساعدهم حتى يستطيعوا الحركة او تناول الطعام أو التنقل، مما يولد لديهم الإحساس بأنهم عالة على من حولهم ويزيد من سوء احوالهم فيتحول المرض من مجرد مرض عضوي إلى نفسي ايضًا، فلتحافظوا علي صحتكم وتاجكم.

معلومات طبية مفيدة:

تعتبر اهم معلومة طبية يمكن أن يعمل بها الإنسان هي هذا المثل “درهم وقاية خيرًا من قنطار علاج”.

1- البصر واحد من اهم الحواس لدى الإنسان ويمثل فيتامين A واحد من اهم الفيتامينات التي تساعد في تحسين البصر، كما يساعد في تحسن صحة العين وقيامها بأداء وظائفها، ونستطيع بشكل واضح أن تعرف في حال وجود نقص في هذا الفيتامين حيث تصاب العين بالعمش الليلي والجفاف، ويمكن التخلص من تلك الاعراض بسهولة عن طريق تعويض النقص في فيتامين A، سواء بتناول الأدوية التي تعوض الفيتامين أو بتناول الأطعمة الغنية به حسب ارشادات الطبيب.

2- ادوات التجميل التي تستخدمها النساء ربما تعمل على  تحسين أو تجمل شكلك، لكن هل بحثتي يومًا خلف ما يمكن أن تسببه تلك المستحضرات من أضرار، أعتقد الإجابة هي لا غالبا، لذا فها هي معلومة بسيطة تخص أحمر الشفاه الذي يتسبب استخدامه بشكل مستمر إلى تراكم الرصاص في الدم مما يتسبب في التأثير على القدرات الدماغية والذاكرة على المدى البعيد.

3- هل علمت يومًا أن الضحك يمكن أن يكون علاجًا أو وقاية من المرض، نعم الضحكة نعمة يجب أن لا نتخلى عنها فقد اثبتت بعض الابحاث بأن الضحك يمكن أن يساعد في تحسين آلام الظهر عن طريق تخليص الجسم من التشنجات والتقلصات التي يمكن أن تتسبب في تلك الآلم.

4- تحيط بنا الكثير من المنتجات الطبيعية ذات التأثيرات العلاجية أو الوقائية ومن ضمنها الزعفران الذي يحتوي في مكوناته على مواد مضادة للكآبة حيث يعمل تناوله على زيادة إفراز السيروتونين.

5- انتشرت في الفترات الاخيرة عادة تعتبر سلاح ذو حدين وهي تناول المكملات الغذائية التي تحتوي الاوميجا ٣، و٦، و٩ دون اشراف متخصصين، وللأسف فإن أهم ما يحتاجه الجسم بشكل فعلي هو الاوميجا ٣ أما الباقي فيتم تناوله بشكل زائد عن حاجة الجسم مما يمكن أن يتسبب في الضرر لا الوقاية.

6- انتشرت في الفترات الاخيرة عادات غذائية  تعتبر سيئة تتمثل في تناول بعض الانواع من الفواكه والخضروات بعد تقشيرها مثل الخيار والتفاح، وهي طريقة خاطئة حيث أن قشرة هذه الانواع مهمة للجسم وأول هذه الفوائد أنها تحتوي على مضادات للأكسدة، وهى تلك المركبات التي تساعد في الوقاية من بعض الامراض الخطيرة وتساعد الجسم على الاحتفاظ بالشباب أكبر وقت ممكن.

7- البيوتين او فيتامين B7 واحد من الفيتامينات التي نادرًا ما نحتاج إلى تدخل خارجي للحصول عليه، حيث يمكن الحصول عليه بسهولة من طعامنا المعتاد لذا فتناوله في شكل مكملات يمثل ضررًا، حيث أن زيادته في الجسم يمكن أن تتسبب في اخطاء في تشخيص الحالة الصحية حيث يؤثر علي المؤشرات البيولوجية مما يعطي نتائج تحليل غير دقيقة أو غير صحيحة.

8- المبالغة في أي شيء حتى في امور الوقاية يمكن أن يتحول إلى العكس كما هو الحال في الاستخدام المبالغ فيه للمطهرات والمنظفات، والذي يمكن أن يتسبب في ظهور انواع جديدة من البكتيريا والفطريات تستطيع مقاومة تلك المطهرات والمنظفات بسبب عمليات التطور، لذا فإن استخدام الماء والصابون كافي لعمليات التطهير.

وفي الختام نرجو أن تكون تلك المعلومات التى قدمناها لكم تمكنكم من الإستفادة المثلي من الفواكه والخضروات وبعض الأدوية والمنظفات، فكل شئ يستخدم بافراط يأتى بنتيجة عكسية كما قلنا سابقا، لذا وجب علينا أن نحاول بقصارى جهدنا أن نتعود على الإعتدال في تناول كافة الأطعمة والأدوية، فالإعدال هو ميزان كل شئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى