معلومات

جزيرة سانتوريني في اليونان … دليلك السياحي الشامل

جزيرة سانتوريني في اليونان

إن جزيرة سانتوريني الموجودة في دولة اليونان تعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية الموجودة في العالم ، وذلك لما تحتويه من طبيعة خلابة ومن شواطئ هادئة ومن مباني تاريخية يميزها جدران بيضاء وأسقف زرقاء ، وقد تصدرت تلك الجزيرة قائمة أفضل الجزر الموجودة في قارة أوربا العام الماضي ، وجاءت في المرتبة الـ2 بقائمة أفضل الجزر الموجودة في العالم ، بعد أن كانت بالمرتبة الأولى خلال العامين الأسبقين وذلك حسب قائمة موقع (ترتيب أدفايزور) وهذا الموقع متخصص بالسياحة والسفر وفقاً لاختيارات المسافرين ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر على معلومات حول هذه الجزيرة الرائعة ، وموقعها وكيفية الوصول إليها ، وأفضل أوقات السفر إليها ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بجزيرة سانتوريني ، فتابعوا معنا.

معلومات عن جزيرة سانتوريني:

  1. إن الاسم الرسمي لها هو ثيرا ، وتلك المدينة يمتزج بها العمارة الفينيقية والكيكلادية ، وأهم ما يميزها شوارعها البيضاء المرصوفة بالحصى وصخب محلاتها التجارية ونواديها وفنادقها ومقاهيها ، وتقع الجزيرة أعلى حافة الكالدير (البحيرة البركانية) على ارتفاع يبلغ 900 قدم فوق ميناءها ، وعند السير شمالاً من فيرا لمدة 20 دقيقة سوف تصل لقرية إيميروفيجلي التي من الممكن منها التقاط أروع الصور للجزيرة.
  2. ويوجد في الجزيرة مصدر واحد طبيعي للمياه العذبة ، وهو منبع صغير موجود بكهف موجود بمنتصف الطريق بين كاماري وثيرا القديمة ، وعلى الرغم من أن المنبع الصغير يوفر كمية صغيرة من الماء إلا أنها ذات نوعية جيدة وذلك لنبعها من بين الحجر الجيري الوحيد المتبقي من الجزيرة الأصلية قبل البركان ، الأمر الذي يعني أن جميع الفنادق والمنازل تحصل على ماء صالح للشرب من محطة التحلية المحلية ، وفي العادة ما يشرب الأشخاص المياه المعبأة بالزجاجات عند زيارة سانتوريني.

للمزيد يمكنك قراءة : جزيرة الاميرات بتركيا

موقع مدينة سانتوريني وكيفية الذهاب إليها:

  1. إن الجزيرة موجودة على بعد حوالي ثلاثمائة كيلو متر للجنوب الشرقي من العاصمة اليونانية (أثينا) ، وعلى بعد مائتي كيلو متر عن البر الرئيسي لليونان ، ومن أجل الوصول لتلك الجزيرة من العاصمة اليونانية من الممكن التنقل عبر الرحلات الجوية مباشرةً لمطار فيرا سانتوريني الدولي ، ويوجد هناك رحلات منتظمة من شركات كأوليمبيك إير ، وإيجة إيرلاينز ، وغيرها من الشركات التي تقدم خدماتها بالطائرات المائية ، وأثناء الفترة من شهر مايو لشهر أكتوبر تقدم شركات أخرى رحلات شارتر من مدن أوروبية كإيزي جيت ، وإير برلين ، وجيرمن وينجز ، وغيرها ، ومن الممكن التنقل كذلك من وإلى كافة الجزر اليونانية مع شركة سكاي إكسبريس.
  2. ويوجد طرق أخرى للوصول للجزيرة ، من بينها مثلاً العبارات المائية من بيرايوس وناكسوس لميناء أثينيوس الجديد الموجود في سانتوريني ، وهناك أيضاً وصلات منتظمة من هيراكولين بجزيرة كريت ، أما لو كنت تود أن تنضم لرحلات الكروز ، فبدون شك سوف تكون التجربة مميزة ، وذلك لأنك ستقيم بالباخرة الخاصة بك وليس بداخل أحد الفنادق أو الشقق الموجودة ضمن المباني الرائعة فوق صخور سانتوريني ، فسوف تكون أما مشاهد رومانسية ، بالإضافة لإطلالات رائعة على الجزيرة من جهة البحر.

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة سانتوريني:

  1. عند السفر لهذه الجزيرة الرائعة ، لا يكفي فقط البحث عن الطقس الجميل ، وذلك لأن الجزيرة تلقي إقبال هائل من الزوار ، والسفر بمواسم الذروة السياحية قد يكون مكلف جداً ، يبدأ الموسم السياحي من شهر أبريل أو يبدأ مع بداية عيد الفصح اليوناني الأرثوذوكسي ، ولأن طقس الجزيرة في العادة ما يكون حار وجاف في شهري مايو وسبتمبر ، سوف تجد الجزيرة مزدحمة بكم هائل من الزوار ممن يسعون وراء الترفيه والحياة الليلة ، والسباحة ، وحمامات الشمس ، والمهرجانات الجميلة.
  2. أما إن كنت تود مشاهدة المعالم السياحية ، وتريد أن تتمتع بأجواء لطيفة وبأسعار منخفضة وحشود قليلة ، تضمن العديد من التوفير بتكاليف الإقامة ، فمن الممكن أن تزور الجزيرة في الفترتين بين شهري أبريل ويونيو أو بين شهري سبتمبر وأكتوبر ، وذلك لأن في هذه المدة يقل عدد السياح لبرودة الطقس ولهطول الأمطار ، الأمر الذي يؤثر على التجربة الرائعة التي يريد زوار الجزيرة الحصول عليها ، مع العلم بأن جميع الشركات السياحية والفنادق ودور الضيافة تقوم بإغلاق أبوابها في تلك المدة.

للمزيد يمكنك قراءة : اين تقع جزيرة بورا بورا

صور من داخل جزيرة سانتوريني:

جزيرة سانتوريني في اليونان
جزيرة سانتوريني في اليونان
معلومات عن جزيرة سانتوريني
معلومات عن جزيرة سانتوريني
جزر اليونان
جزر اليونان

للمزيد يمكنك قراءة : اين تقع جزيرة مالطا

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى