الرياضة

تمارين كمال الاجسام تضخيم للمبتدئين في 6 أيام

تمارين كمال الاجسام تضخيم للمبتدئين في 6 أيام ، حيث يحرص الكثير من لاعبي كمال الأجسام ومن يذهب للنوادي الرياضية على ممارسة تدريبات كمال الأجسام ، إذ تتوفر فيها الكثير من التمارين التي تقوم بالتركيز على عضلات الصدر والساقين ، بالإضافة لعضلات الأفخاذ والأكتاف والظهر والبطن والذراعين ، كل ذلك بغرض بناء الكتل العضلية في تلك الأماكن والحصول على مظهر مثالي وجسم رائع ، وتعد تدريبات كمال الأجسام واحدة من أكثر التمارين الرياضية المعتمدة على الانتباه والتقنية والحيطة خلال تأديتها ، وذلك من أجل تجنب التعرض لأي إصابة وبصورة خاصة تمزق عضلي ، لهذا لا بد وأن يحرص لاعب كمال الأجسام على تأديتها بصورة تدريجية ، وتقسيم تمارينه لمجموعات ، وعليه أن يركز على عضلة محددة بكل تمرين ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم تمارين كمال الاجسام تضخيم للمبتدئين في 6 أيام.

تدريبات عضلات الكتف:

  1. تمرين التجميع الجانبي : وفي هذا التمرين عليك الجلوس على المقعد القائم الذي يخص إحماء عضلة الكتف ، وبعدها قم بإمساك الدامبلز وادفع من الأسفل لفوق ، ولا بد وأن تحرص على أن يكون ظهرك مستلقي ، وعليك بتكرار هذا التمرين 10 مرات.
  2. تمرين التجميع الأمامي : وفيه عليك أن تمسك الدامبلز من منطقة أعلى الصدر ، وتقوم برفعه لفوق وتكرر هذا التمرين 10 عدات.
  3. البار الخلفي : ومن أجل فعل هذا التمرين عليك بخفض البار لمستوى كتفيك ، وبعدها تقوم برفعه لفوق ، ولا بد وأن تحرص على جعل مسافة واسعة بين يديك وفرد ظهرك ، وأن تكرر هذا التمرين 10 مرات.

تدريبات عضلات الصدر:

  1. تمرين البنش العالي أو المائل : وفيه لا بد وأن تستلقي على ظهرك بصورة مائلة للأعلى ، وبعدها قم بمسك البار بسعة صدر ، ومن ثم اقبض عليه بأصابع يديك كلها ، ولا بد وأن تراعي أن تجعل ذراعيك بزاوية قائمة مع جسمك ، وأن تجعل ساعدك بزاوية قائمة مع جسمك ، وأن ترفع ذراعيك وأن تمدهما بصورة كاملة ، وبعد هذا قم بالضغط للأسفل على أن يلامس البار صدرك ، وكرر تلك التمارين 10 مرات.
  2. تمرين البنش المستوي : عليك أن تستلقي على ظهرك ، وبعدها قم بمسك البار بسعة صدر ، وبعدها قم بالقبض عليه باستخدام أصابع يديك كلها ، ولا بد وأن تراعي أن تجعل ذراعيك على زاوية قائمة مع جسمك ، وبعدها قم برفع البار ، وقم بم ذراعيك بصورة كاملة ، وبعد هذا اضغط للأسفل على أن يلامس البار صدرك ، وكرر هذا التمرين 10 مرات.
  3. تمرين البنش المقلوب : وفي هذا التمرين عليك أن تستلق على مقعد الصدر المائل للأسفل ، وبعدها قم بمسك البار بسعة صدر ، ولا بد وأن تراعي أن تكون عضلة العضد في الخارج ، وأن يكون ذراعك على زاوية قائمة مع جسمك وساعدك أيضاً ، ويجب أن تحرص على ألا ترفع قدميك فوق مقعد الصدر ، وذلك من أجل المحافظة على التوازن ، وعليك أن ترفع البار وبعدها تضغط على صدرك ، وقم بتكرار هذا التمرين 3 مرات فقط من أجل تجنب الضغط على عينيك وإلحاق الضرر بهما.
  4. تمرين الدامبلز أوفر : ومن أجل القيام بهذا التمرين عليك الاستلقاء على ظهرك بوضع مستو ، ومن ثم قم بإمساك الثقل ، وارفع ذراعيك للأمام ، وبعدها قم بإنزالهما للخلف أسفل رأسك ، ولا بد وأن تحرص على الانثناء بمفصل المرفق.

تمارين عضلات الظهر:

  1. السحب الأمامي : ومن أجل لعب هذا التمرين عليك الجلوس على جهاز الجذب العالي ، ومن ثم قم بالقبض بذراعيك على الجهاز بصورة واسعة ، وبعدها قم بجذب ذراعيك للأسفل صوب صدرك ، واحرص على أن تضم ذراعيك عندما تنزل ، وقم بالثبات لمدة ثوان معدودة ، وكرر هذا التمرين 10 مرات.
  2. السحب الخلفي : ومن أجل لعب هذا التمرين عليك الجلوس أيضاً على جهاز الجذب العال ، وبعدها قم بالقبض على ذراع الجهاز بقبضة كبيرة واسعة ، وقم بجذب ذراعيك للأسفل صوب الظهر خلف الرأس ، واثبت لمدة قصيرة من الوقت ، وكرر هذا التمرين 10 مرات.
  3. السحب الأرضي : ولكي تلعب التمرين هذا عليك بالجلوس على جهاز السحب الأرضي ، وقم بقبض ذراعيك على الجهاز بقبضة ضيقة ، وعليك أن تحرص على أن تكون راحة يديك للخارج ، ومن ثم قم بثني ركبتيك بصورة خفيفة وتقعر أسفل الظهر ، وبعدها عليك بجذب ذراعيك صوب أسفل صدرك ، وأن تترك ذراعيك يأخذان أطول استطالة ، وعليك بتكرار هذا التمرين 10 عدات.

تمارين عضلات الذراع:

  1. سحب كيبل علوي زوجي : وفي هذا التمرين عليك بإمساك مقبضي الحبلين المتوازيين بواسطة يديك ، ولا بد وأن تراعي أن تكون ذراعاك في وضعية مستقيمة ، وفي مستوى الكتف ، وأن يكون ظهرك بشكل مستقيم ، وبعدها قم بثني أكواعك واسحب المقبضين بصورة جانبية ولأعلى ، على أن يشكل ساعداك زاوية تسعون درجة مع الجزء العلوي من الذراعين ، ويجب أن تحرص على الحفاظ على ثبات جسمك أثناء هذا التمرين ، وعليك أن تتجنب الانحناء للأمام ، وقم بتكرار ذلك التمرين 10 مرات.
  2. تمرين ثني التركيز بواسطة الدمبل : ومن أجل لعب هذا التمرين على بالجلوس على البنش وقم بحمل الدمبل باستخدام يديك اليمنى ، وعليك أن تباعد ما بين قدميك ، ويجب أن تراعي أن يكون كوع يدك أمام الجزء الداخلي من الفخذ ، وبعدها قم بحني ظهرك صوب الأمام قليلاً ، وقم برفع ساعد يديك مع الثقل لفوق ، وقم بإبقاء الكوع والجزء العلوي من ذراعك ثابتين ، وعليك أن تحافظ على ثبات ظهرك خلال القيام بهذا التمرين ، وكرره 10 عدات ، وبعد أن تنتهي افعلها مع اليد اليسرى.

للمزيد يمكنك قراءة : تمارين زيادة الوزن

للمزيد يمكنك قراءة : تغذية كمال الاجسام 

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن كمال الأجسام

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى