الرياضة

فوائد تمرين السكوات للسيدات وتحذيرات مهمة قبل بدء التمرين

فوائد تمرين السكوات

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من المعلومات عن اهمية تمارين السكوات للنساء ، فممارسة الرياضة بشكل عام يعتبر من اهم العادات التي يجب الالتزام بها بصفة يومية ، ويعتبر تمرين السكوات او كما يطلق عليه الكثيرين ( القرفصاء ) احد اهم التمارين الرياضية ، وجدير بالذكر ان تمارين السكوات لا ترتبط بالنساء فقط بل ايضا يقوم رافعو الاثقال ولاعبو كمال الاجسام بممارسة هذه التمارين ، ويعمل هذا التمرين على تقوية العضلات كما انه يعتبر من اهم التمارين التي ينصح بها مدربي العالم لانه يعمل على تحريك جميع عضلات الجسم ولذلك لا عجب ان نجد فئة كبيرة من الاشخاص يمارسون هذه التمارين بصورة منتظمة ، وما يميز تمارين السكوات عن غيرها من التمارين الاخرى انها تعطي نتائج رائعة وخلال فترة قصيرة ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من المعلومات عن اهمية تمارين السكوات للنساء ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

فتاة تركض
فوائد تمارين السكوات

 

 

فوائد تمارين السكوات

 

  1. تعمل تمارين السكوات على تليين العضلات بالركبتين ، بالاضافة الى ان هذه التمارين تحافظ على الركبتين من التعرض لاي ضرر من المحتمل ان يحدث في المستقبل.
  2. تساهم تمارين السكوات في تقوية عضلات الجسم وبصفة خاصة العضلات التي ترتكز عليها النساء.
  3. من اهم مميزات تمارين السكوات زيادة اللياقة البدنية بالاضافة الى ان هذه التمارين تساهم في رفع القدرات البدنية الامر الذي يسهّل عليهن اداء الواجبات المنزلية.
  4. تقوم هذه التمارين بحرق حوالي 70 سعرة حرارية لكل عضلة من العضلات ، بمعنى ان هذه التمارين تساهم في حرق 500 سعرة حرارية في جميع عضلات الجسم.
  5. تساهم تمارين السكوات في الوقاية من الاصابة بمجموعة من الامراض مثل ( هشاشة العظام – ترقق العظام ) وغيرها.
  6. تعطي تمارين السكوات الجسم شكلا مشدواد وجذابا.
  7. تمنح تمارين السكوات النساء الطاقة الايجابية وتساهم في جعلهن يتخلصن من الطاقة السلبية وتسبب لهن السعادة و الراحة النفسية.

 

اقرأ ايضا : افضل تمارين لتقوية الركبة وأطعمة وأعشاب فعالة

 

فتاة تمارس تمرين السكوات
تحذيرات حول تمارين السكوات

 

تحذيرات قبل البدء في تمارين السكوات

 

  1. في البداية يجب الحرص على اداء التمارين المرتبطة بالاحماء و الاطالة لفترة زمنية كافية والهدف من هذا الاحماء هو تجنب التعرض لاي اصابات عضلية او ضرر قد يصيب العضلات بشكل عام.
  2. من المهم جدا استعمال اوزان ملائمة وعدم استعمال الاوزان الثقيلة وبصفة خاصة في بداية التمارين ، ويمكننا زيادة الوزن بصورة تدريجية مع الانتظام في ممارسة التمارين.
  3. طوال فترة اداء تمارين السكوات يجب الحرص على وضع الظهر في حالة انتصاب منعا لحدوث اي ضرر قد يصيب الظهر ، وفي حالة كانت السيدة غير قادرة على الحفاظ على الظهر في صورة انتصاب ففي هذه الحالة يمكنها استعمال مشدّات خاصة تحمي الظهر وتحافظ عليه منتصبا.
  4. يجب الحرص على جعل زاوية الهبوط بين المؤخرة و الكاحلين ما بين ( 60 – 70 ) درجة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : تمارين الباي والتراي للمبتدئين وأهم النصائح للتضخيم

 

وضعية اداء تمرين السكوات
كيفية اداء تمارين السكوات

 

اضرار تمارين السكوات

 

يعتبر السكوات من الرياضات الآمنة ولكنها قد تسبب في بعض الاحيان الشعور بآلام في الظهر و كذلك الركبة وذلك في حالة تم ممارستها بصورة خاطئة ، حيث ان استعمال وضعية النصف قرفصاء يؤدي الى زيادة الضغط على الاقدام الامر الذي يسبب آلام كبيرة في الركبة بالاضافة الى احتمالية وجود شد في سلسلة الظهر السفلية ، ولذلك ينصح دائما بممارسة تمارين السكوات على ايدي متخصصين في التمارين الرياضية تجنبا لحدوث اي اصابات او اضرار.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : تمارين البطن للتخلص من الكرش في أيام

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات مهمة عن فوائد تمارين السكوات للسيدات ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على اهمية ممارسة تمارين السكوات فهي تعمل على تليين العضلات في الركبتين كما انها تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية بالاضافة الى انها تعمل على تقوية العضلات بشكل عام ، وتعتبر هذه التمارين من التمارين الرياضية المفيدة جدا للجسم ولا تسبب اي اضرار نهائيا في حالة تم ممارستها بطريقة صحيحة .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن اهمية التمارين الرياضية من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى