الرياضة

تمارين الباي والتراي للمبتدئين وأهم النصائح للتضخيم

تمارين الباي والتراي

عضلة الباي والتراي من أكثر العضلات الظاهرة بجسم الإنسان ، إنها واضحة للعيان وبالخصوص عند ارتداء التي شيرت ، وعليه يهتم جميع لاعبي كمال الأجسام بتلك العضلة وما تضفيه على أجسامهم من طابع قوة ، واشتهر بتلك العضلة محترفين كثر مثل روني كولمان ، وأرنولد شوازينجر ، والبيج رامي ، وغيرهم من أبطال كمال الأجسام ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أفضل التمارين لتضخيم وتقوية عضلة الباي والتراي ، فتابعوا معنا.

تمارين الباي:

  1. تمرين BARBELL BICEP CURL : مما لا شك فيه بأن هذا التمرين يعد أهم تمرين لعضلة الباي والتراي بصورة عامة ، وهذا التمرين موجه بصورة أساسية لتخضيم عضلة الباي ، ويعطي أنسجتها كثافة وقوة كبيرة ، ولعل من أهم ما يجب عليك مراعاته عند ممارسة ذلك التمرين هو استعمال الأوزان الملائمة التي تجعلك تشعر بالتنافسية لدى القيام بعدد مجموعات تتنوع ما بين الأربعة والستة مجموعات ، وبعدد تكرارات لا تقل عن الخمسة ، وذلك بحسب الغرض من التمرين والأوزان المستعملة ، وكقاعدة عامة عليك أن تضعها في الحسبان عند ممارستك لتمارين الباي والتراي ومن أجل تجنب الإصابات والكسور ، فعليك أن تحافظ على ظهر مستقيم.
  2. تمرين HAMMER DUMBBELL CURL : يظل هذا التمرين هو الأفضل دوماً على صعيد الفائدة المزدوجة المتخلصة باستهداف الجزء الطويل والقصير من عضلات البايسبس ، وذلك لأنه يحقق توازن وتناسق من حيث المظهر والحجم والقوة لعضلة الباي.
  3. تمرين CHIN-UP : لا مبالغة لو قلنا بأن هذا التمرين يعد أفضل ما نختم به تمرينة الباي ، وذلك لأن ذلك التمرين يضع ضغط كبير وهائل متمثل بكتلة الجسم على عضلتي البايسبس بصورة تجعل ضخامة هذه العضلات أمر مضمون بنسبة مائة بالمائة ، إلا أنه يجب عليك أن تنتبه لوضع قبضتي يدك على البار تماماً فوق مفصلي الكتف ، وذلك من أجل أن تركز على عضلات الباي دون استخدام عضلات أخرى.

للمزيد يمكنك قراءة : فائدة تمرين الضغط للصدر

تمارين التراي:

  1. تمرين  DUMBBELL OVERHEAD : إن هذا التمرين يظل ضمن أهم تمارين التراي سواءً استخدمته في وضع الجلوس أم الوقوف ، ولكن عليك أن تنتبه دوماً وتتأكد من اختيار وزن ملائم ، وألا تنزل بالوزن لأقصى نقطة خلف رقبتك وذلك منعاً للإصابة.
  2. تمرين LYING TRICEPS PRESS : وذلك التمرين يحاكي طريقة استهداف تمرين الضغط الكلاسيكي لعضلة التراي ، فهذا التمرين الذي يتم ممارسته بوضعية النوم على الظهر ، يعد تمريناً رائعاً للغاية وقوي ، ولكن عليك أن تنتبه جيداً عند النزول بالوزن لتجنب الوقوع بخطر إصابات المفاصل والعضلات.
  3. تمرين TRICEPS PUSHDOWN : وهذا التمرين سوف يجعلك تشاهد بنفسك عضلة التراي وهي تعمل بقوة وتتحمل ضغط الأوزان الحديدية ، وذلك التمرين يضمن لك ضخامة وقوة رائعة ، ومن أجل أن تحصل على الاستفادة القصوى من هذا التمرين ، عليك أن تراعي بعض النصائح التي من أهمها أن تحافظ على ظهرك مستقيم ومائل قليلاً من الأمام ، بالإضافة للحفاظ على وضع المؤخرة بوضعها المستقيم.

للمزيد يمكنك قراءة : تمارين البطن للتخلص من الكرش

نصائح عامة:

ننصح من يود بناء العضلات بأن يقوموا بالتخلص من الدهون الزائدة بأجسامهم أولاً ، الأمر الذي يعني أن على هؤلاء الناس أن يتناولوا الطعام بصورة صحية ، بالإضافة لممارسة الرياضة ، وفيما يلي نذكر بعضاً من تلك النصائح:

  1. تناول اللحوم خالية أو قليلة الدسم : ويمكن ذلك عن طريق التخلص من جلد الفراخ ، بالإضافة لاختيار اللحوم قليلة الدهن ، وتناول الأسماك مرتين لثلاث مرات في الأسبوع الواحد.
  2. تناول طعام صحي : وذلك عن طريق تناول كمية كبيرة من الفاكهة ومن الخضروات داخل النظام الغذائي ، ذلك بالإضافة لتناول الكربوهيدرات ذات الحبوب الكاملة.
  3. الحفاظ على رطوبة الجسم : وذلك من خلال شرب كميات كافية من المياه ، ومن المشروبات الخالية من الطاقة.
  4. الابتعاد عن الوجبات الخفيفة صاحبة السعرات الحرارية العالية : كرقائق البطاطس المقلية ، والكوكيز ، والكعك ، وغيرها ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا فيه عن تمارين الباي والتراي للمبتدئين وأهم النصائح للتضخيم.
تمارين الباي والتراي
تمارين الباي والتراي
تمرينة الحبل
تمرينة الحبل
تمرينة الحصان
تمرينة الحصان

للمزيد يمكنك قراءة : تمارين كيجل

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى