معلومات

بماذا تشتهر تونس وأشهر 5 معالم سياحية موجودة بها

بماذا تشتهر تونس

دولة تونس من دول المغرب العربي التي تقع في الجزء الشمال من قارة أفريقيا ، وبالتحديد على سواحل البحر الأبيض المتوسط ، وتبلغ مساحة جمهورية تونس إلى 163610 كيلو متر مربع ، وهناك العديد من الأقوال حول سبب تسميتها بهذا الاسم ، فهناك من يقول بأن أصل تسميتها يرجع لآلهة تانيت التي عبدها الفينيقيون في القديم ، وهناك من يقول بأن اسم تونس مأخوذ من الونس ، ويرجع هذا الأمر لمعاملة أهلها الطيبة مع زوارها وسياحها.

فتونس من البلاد الجميلة التي تمتلك مناخ معتدل وبالخصوص في البحر الأبيض المتوسط ، حيث تصل درجة الحرارة في الصيف لأربع وأربعين درجة مئوية ، وبالنسبة للشتاء فتصل الحرارة لتسع وعشرين درجة مئوية ، مع احتمالية هبوط الأمطار في كافة فصول السنة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر عن هذه البلاد الرائعة والجميلة فتابعوا معنا.

معلومات عن تونس
معلومات عن تونس

اشهر خصائص دولة تونس :

  1. هناك العديد من الأمور المشتهرة بها تونس ، كمدنها المميزة والجذابة واللافتة للنظر ، فالمدن التونسية من أروع مدن قارة أفريقيا ، فلا يزال العديد من المدن محتفظ بطابعه التراثي التقليدي الذي تختص به العادات التونسية.
  2. كما أن تونس مشهورة بإطلالتها على البحر ، وهذا الأمر يجعل من تونس وجهة سياحية مثلى للتمتع والاسترخاء على الشواطئ الرملية ، فبإمكان السائح أن يستمتع بممارسة كافة النشاطات الترفيهية المائية.
  3. وتونس أيضاً مشهورة بجبالها وأرضها الصحراوية الشاسعة ، فبإمكان الزائر أن ينتقل بسهولة من الشواطر الرملية للجبال العالية ، والأراضي الرملاوية الصحراوية ، فيخوض السائح مغامرات وأحداث لا يمكن أن ينساها ، فينتقل الزائر على ظهر الجمال ، ويستكشف الحياة في البادية ، وغيرها من المغامرات الرائعة.
  4. كما أن تونس متميزة بأسواقها الشعبية الرائعة ، فبإمكان الزائر هناك أن يشتري تذاكر بطابعها التراثي التونسي ، ومن أشهر هذه التذكارات هي التذكارات النحاسية المنقوشة ، والأواني الزجاجية المرسوم عليها بألوان متعددة ، ألوان تظهر إلى أي مدى وصل له الفن التونسي.
  5. ومن الأشياء المشهورة بها تونس أيضاً القهوة ، لأن القهوة التونسية لها مذاق لذيذ ورائع ، والشاي كذلك ، فلا بد للسائح أن يتذوق هذه المشروبات عند زيارة تونس.

للمزيد يمكنك قراءة : اكلات تونسية لذيذة

5 معالم سياحية تونسية:

المعالم السياحية التونسية
المعالم السياحية التونسية
  1. المتحف الوطني: وقد شيد هذا المتحف في عام 1875م ، وهذا المتحف موجود في قرطاج ، ويعتبر من أهم المتاحف الموجودة بتونس ، ويحتوي على قطع أثرية وتحف فنية عديدة ، هذه التحف ترجع لفترات تاريخية قديمة جداً ، ويوجد بها مجموعة نادرة ورائعة من الآثار التي يعود تاريخها للحضارة البونية ، ومن تلك الآثار قبور مرمرية ترجع للقرن الثالث قبل الميلاد ، ومجموعة من الخزف تم اكتشافها في المعابد ، وقناديل زيتية ، وتحف أثرية أخرى يعود تاريخها للزمن الرومانسي ، ومنها لوحات الفسيفساء الرومانية.
  2. حمامات أنطونيوس:  وهذه الحمامات موجودة في قرطاج ، وتعد من أفخم معالم قرطاج ، وقد شيدت على شاطر البحر في فترة تتراوح بين عام 145 – 162 ميلادياً ، وقد كانت تلك الحمامات مغمورة بالمياه إلى أن تم اكتشافها في سنة 1945.
  3. جامع الزيتونة: يعتبر هذا الجامع جامعاً وجامعة في الوقت نفسه ، كما أنه ثاني جامع تم تشييده بعد جامع عقبة بن نافع الموجود بالقيروان ، ويقول البعض بأنه تم تشييده بأمر من حسان بن نعمات في سنة 79 هجرياً ، وقد أكمل بناء الجامع عبيد الله بن الحباب في سنة 116 هجرياً.
  4. كاتدرائية القديس لويس: وتعرف أيضاً تحت اسم كاتدرائية قرطاج ، وهي كاثوليكية موجةدة على ربوة بيرصة في مدينة قرطاج ، وقد تم تشييدها في الفترة من سنة 1884 إلى 1890 ميلادياً ، وكان هذا في عهد الاحتلال الفرنسي على تونس ، وسميت بهذا الاسم نسبة للملك لويس التاسع ملك فرنسا.
  5. متحف دار الصيد: ويوجد هذا المتحف داخل قصر من قصور مدينة سوسة ، وهذا المتحف كان مكان لإقامة العائلات الأرستقراطية بتونس ، ويعرف الزائر لهذا المكان على الحياة اليومية الحضرية لسكان هذه المدينة القديمة ، التي امتدت من القرن الـ18 عشر حتى القرن الـ19 عشر.

للمزيد يمكنك قراءة : تونس الجميلة

أهم ما يميز تونس:

  1. تونس تتسم بتضاريسها المتعددة ، فيوجد بها أماكن ساحلية تحتوي جبال صخرية متعرجة وعالية ، وهناك أيضاً سواحل رملية ممتدة بطول البحر الأبيض المتوسط.
  2. وبها أيضاً الكثير من الخلجان ، كخليج تونس ، وخليج الحمامات ، والصحاري الموجودة في القسم الجنوبي من البلاد ، والهضاب الجميلة ، وينابيع المياه الرائعة.

للمزيد يمكنك قراءة : هل تعلم عن الوطن العربي

جامع الزيتونة
جامع الزيتونة
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق