معلومات

بماذا تشتهر الصين ومعلومات عن الصين وأهم مميزاتها

بماذا تشتهر الصين

تشتهر الصين بموقع استراتيجي حيث تحدها روسيا من الشمال الغربي ,وجمهورية كوريا من الشمال الشرقي والبحر الاصفر من الشرق ومن الجنوب هونج كونج وبحر الصين ,ومن الاتجاه الغربي دولة الهند وكشمير والباكستان ويبلغ حدود الصين مع الدول المجاورة نحو 22,475 كم ,كما تبلغ مساحة الصين نحو 9,569,960كم2 حيث تحتل المركز الخامس بين دول العالم من حيث المساحة واكبر دول قارة اسيا ,من حيث مساحة اليابس حيث تبلغ مساحة الخضراء حوالي 54.7% من المساحة الإجمالية ,وتنقسم الي اراضي قابلة للزراعة من محاصيل دائمة ومراعي والغابات واراضي ذات استعمالات اخري.

تتميز الصين بمناخ متميز ومتنوع بين الحدود الشمالية والجنوبية ,من المناخ الجاف الي المناخ الموسمي الاستوائي تعتبر عاصمة الصين هي مدينة بكين, وهي تعتبر مركز الاتصال والثقافة والاقتصاد و تشتهر مدينة شنغهاي بالصناعات المختلفة ومدينة هونج كونج بالميناء ومركز التجارة,فهي تاتي في المرتبة الثانية في العالم من حيث الاقتصاد, وتستثمر الصين جميع منتجاتها في مشروعات ضخمة حول العالم وتمتلك الصين ثالث أقوى جيش في العالم.

أقراء ايضا:ماهي عاصمة غينيا الاستوائية وما الفرق بينها وبين غينيا بيساو

 

معالم الصين
معالم الصين

معلومات عن الصين

تعتبر الصين من اقدم الحضارات في تاريخ البشارية, حيث امتد الحكم الملكي في الصين لالف السنين من الاسرات المالكة, وبدا تاسيس الصين الشعبية عام 1911 وتعتبر اللغة الرسمية في الصين هي اللغة هان الصينية بالاضافة الي اللغات الاخري نتيجة تعدد المقطعات والاقاليم ,الصين من البلاد التي لا تشجع الاديات وتعتبره من الشعوذه وتستبدل الدين بتعليم السياسة والعلوم لحل المشاكل اليومية والحياتية ,واشهر الاديان في الصين الكونفوشية والطاوية والبوذية والدين الاسلامي بنسبة قليلة تصل الي 2,4%, من مجموع السكان الكلي ويعيشون في الجهة الشمالية الغربية من الصين .

أقراء ايضا:ماهي عاصمة البرازيل الاقتصادية وبما تشتهر واهم معالمها السياحية

البيوت الخشبية في الصين
البيوت الخشبية في الصين

بماذا تشتهر الصين

  • تشتهر الصين بالعديد من الاختراعات الصغيرة والكبيرة ,من اشهراها الهواتف الذكية مما جعلها قوة عظمي في العالم .
  • تشتهر الصين بسور الصين العظيم الذى يعد من احد عجائب الدنيا السبع, حيث يمتد على طول الحدود الشمالية ويزره اكثر من  10 مليون شخص سنويا من جميع أنحاء العالم.
  • جبال الهيمالايا التى تغطيها الثلوج حيث حيوان الباندا العملاقة النادر, ويوجد منها عدد كبير من الباندا العملاقة وهي تتغذى على الخيزران وتعيش فى السلاسل الجبلية.
  • تشتهر الصين بالفنون الشعبية مثل اقامة العديد من المهرحانات, حيث انها مدينة ليلية تجذب الكثير من السياح وتعدد المناظر الطبيعية بها من بحيرات وتلال ,واشهرهم مدينة هانغتشو التي تعتبر من  أجمل المدن فى الصين والعالم.
  • من المعالم الهامة في الصين هو قصر بوتالا, الذي يتميز بالتراث العالمي وتعدد الهندسة المعمارية به.
  • تشتهر الصين برياضة الكونغ فو  وهي رياضة الدفاع, فهي تولد الصبر لدي الصينيين وتمنحهم القوة ,والعديد من الالعاب النارية مثل البارود الذي تم اختراعه من قبل راهب صينى.
  • تتعدد البحيرات والانهار في الصين وأشهرها بحيرة نامتسو والبحيرة الغربية ,ونهر اليانغتسى ونهر لى وهي التي تعطي منظر جمالي للمسطحات الخضراء وجذب السياح.
  • تتعدد المنازل الصينية القديمة بانشاء الخشبي الرائع ,مما يجعلها تراث معماري مميز للصين ويفضل العديد من السياح زيارته.
  • تشتهر الصين بالمدينة المحرمة التي تبع التراث العالمي, وهي مركز للملوك والاباطرة ومجموعة من التماثيل للمحاربين مصنوعة من الصين تسمي جيش الطين.

أقراء ايضا:10 معلومات عن نابليون بونابرت العريف الصغير و امبراطور فرنسا

مناظر طبيعية
مناظر طبيعية

مميزات الصين

  • تتميز الصين في العديد من العاب القوي من العاب الجمباز, وكرة القدم والالعاب الاولمبية حيث ارتفع رصيدها من الميداليات  في دورة “بكين” عام 2008 نحو 51 ميدالية ذهبية.
  • تميزت الصين بسرعة البناء نتيجة لكثرة الرحلات الدخلية الذي يتطلب بناء العديد من الابنية والفنادق ,حيث تشهد أسرع طفرة تشييد في العالم من بناء فنادق متعددة, ذات الطوابق العالية تصل الي 30 طابقاً .
  • اشتهرت الصين بتقليد العديد من المنتجات ,وتوفير نسخ من المنتجات بانتاج صيني منخفض التكلفة ,في العديد من المنتجات اشهرهم الهواتف الذكية.
  • تميزت الصين بالواقعية في معظم جوانب حياتهم,منها الجمارك والمعايير الثقافية.
  • تميزت الصين بانتاج انواع متعددة من الشاي, منها الشاى الأسود والشاى الأخضر والشاى الصينى ,كما تشتهر الصين بالماكولات الصينية وهي تعد من اشهر المطابخ في العالم.

أقراء ايضا:كم مساحة المملكة العربية السعودية وعدد سكانها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق