معلومات

10 معلومات عن نابليون بونابرت العريف الصغير و امبراطور فرنسا

معلومات عن نابليون بونابرت

نعرض لكم من خلال موقع احلم معلومات عن نابليون بونابرت يجب ان نعرفها عن هذا القائد العسكري الغني عن التعريف ، فنابليون الاول او ما نعرفه باسم ( نابليون بونابرت ) هو قائد عسكري وهو فرنسي وقد تسلم مقاليد الحكم في فرنسا كامبراطور ، حيث كان من اشهر القادة العسكريين في زمنه فقد كان يحمل عقلية عبقرية في ادراة المعارك و الحروب ، فاثناء فترته كامبراطور لفرنسا استطاع ضم اجزاء من الجانب الغربي للقارة الاوروبية بالاضافة الى منطقة وسط اوروبا ، وكان يُطلق عليه لقب العريف الصغير وكان ذلك خلال معركة ( لودي ) والتي كانت قرب مدينة ميلانو الايطالية وذلك عام 1796 م ، وهناك الكثير من المعلومات عن هذا القائد العسكري المحنك نعرضها لكم من خلال الموضوع التالي ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم من خلال موقع احلم معلومات عن نابليون بونابرت القائد العسكري وحاكم فرنسا فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات عن نابليون بونابرت
معلومات عن نابليون بونابرت

 

معلومات عن نابليون بونابرت

 

1- وُلد نابليون بونابرت في عام1769 م ، وكان ذلك في مدينة اجاكسيو وهي عاصمة كورسيكا ، وقد كان ذلك بعد عام واحد من تنازل مدينة جنوى الايطالية عن جزيرة كورسيكا لصالح فرنسا.
2- ينتمي نابليون الاول ( نابليون بونابرت ) الى اسرة تكسانية وهذه العائلة ذات اصول ايطالية ، وقد كانت هذه الاسرة قد هاجرت الى جزيرة كورسيكا بعد تعرضها للجوع و الفقر ، وكان له اربع اخوة و ثلاث اخوات.
3- تميز القائد العسكري نابليون بونابرت بالعديد من الصفات التي جعلت منه قائد عسكريا عظيما مثل الامكانيات العقلية العالية ، كما تميز بسرعته في اتخاذ القرارات دون اي تردد او حماسة مرهفة ، كما كان يتسم بالواقعية.
4- في صغره كان نابليون فد بدأ حياته الى جانب ابناء نبلاء جزيرة كورسيكا ونتج عن ذلك تعلمه للغة الايطالية منهم ، وبعد ذلك التحق بمدرسة اتون وقد تعلم بهذه المدرسة اللغة الفرنسية وقد برز ذكائه في سن مبكرة حيث استطاع تعلم القراءة و الكتابة خلال 3 اشهر فقط.
5- في سن العاشرة انتقل نابليون الى مدرسة بريان العسكرية و التي تقع في مدينة بربين ، واستمر في الدراسة بها الى ان وصل الى سن الرابع عشر، بعد ذلك انتقل الى مدرسة سان سير العسكرية وتخرج منها وهو ابن 16 عام وقد تخرج منها برتبة ملازم ثاني في سلاح المدفعية في الجيش الفرنسي.

 

معلومات عن نابليون بونابرت
معلومات عن نابليون بونابرت

 

ما لا تعرفه عن نابليون بونابرت

 

6- كان نابليون بونابرت من مؤيدي فكرة استقلال جزيرة كوريسكا ، كما كان من اكبر داعمي فكرة جان جاك روسو والذي كان يدعو الى تأسيس جمهورية فرنسية ، وكان ذلك سببا لوقوع نزاع بينه و بين عائلته من جهة وبينه وبين الحزب الملكي من الجهة الاخرى.
7- ادى هذا التعارض بينه و بين الحزب الملكي الى هجرته الى فرنسا ولكن بعد ذلك تمت تبرئة نابليون من التهم التي وجهت له وتمت ترقيته الى رتبة نقيب.
8- في عام 1793 م اصبح قائدا للجيش الفرنسي وكانت مهمته وقتها فك الحصار عن ميناء طولون الفرنسي ، وقد تزوج نابليون من امرأة تدعى جوزفين دي بوهارنيه وكانت ارملة وكان عمره وقتها 27 عام ، وفي عام 1799 م اصبح نابليون هو امبراطور فرنسا.
9- خاض نابليون بونابرت الكثير من الحروب خلال حياته العسكرية واهم هذه الحروب ( حرب الائتلاف الثالث – حرب الائتلاف الرابع – حرب شبه الجزيرة الايبيرية – حرب الائتلاف الخامس ) وذلك الى جانب تحالفه مع العثمانيين و الفرس ضد الامبراطورية الروسية.
10- بعد ان هُزم نابليون في معركة واترلو حاول الهرب الى امريكا الا ان القوات البريطانية اعترضت سفينته و نفته الى جزيرة القديسة هيلانة وقد تدهورت صحته هناك بسبب ظروف المعيشة الصعبة وتوفي عام 1821 م.

معلومات عن نابليون بونابرت
معلومات عن نابليون بونابرت

 

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم معلومات عن نابليون بونابرت القائد العسكري الفرنسي الغني عن التعريف ، فالتاريخ له صفحات كثيرة ولا شك ان نابليون الاول او نابليون بونابرت له صفحته الغنية عن التعريف في كتاب التاريخ الغربي ، فالعريف الصغير كما اطلق عليه في معركة لودي في ميلانو له العديد من الخصائص و السمات التي اوصلته الى ان اصبح امبراطور فرنسا ، ولذلك من المهم جدا ان نعلم اكثر حول هذه الشخصية التاريخية ….. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم اونتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالشخصيات التاريخية من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات عن صلاح الدين الايوبي قاهر الصليبيين

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى