معلومات

بماذا تشتهر استراليا .. 4 من أبرز معالمها

بماذا تشتهر استراليا

أستراليا تعد أصغر قارة موجودة بالعالم ، وهي من أكبر دول العالم ، وموجودة بين المحيط الهندي والمحيط الهادي ، وتعتبر مدينة كانبيرا العاصمة الرسمية لها ، وحصلت على استقلالها في العام 1901م ، فتبلغ مساحتها حوالي 7.741.220 كيلو متر مربع ، وعدد سكانها يبلغ حوالي 23 مليون نسمة ، ويتميز المناخ بالمناطق الشرقية والجنوبية بالقاحل وشبه المعتدل ، أما بالنسبة للمناطق الشمالية فمناخها استوائي ، كما أن باستراليا العديد من الموارد الطبيعية مثل : الذهب والحديد والفحم وغيرها من الموارد ، واليوم سوف نتعرف على أهم ما تشتهر به استراليا فتابعوا معنا.

دار الأوبرا:

  • دار الأوبرا موجودة بمدينة سيدني ، وتعد من أشهر وأهم الأماكن على مستوى العالم ، حيث تدرج بقائمة اليونسكو للتراث العالمي ، ويعد يورن أوتون المهندس الدنماركي الجنسية هو من قام بتصميم هذه الدار ، ومبنى الدار شبيهة بأشرعة السفن المتدفقة والأصداف الكبيرة ، وأهم ما يميز هذا المبنى هو المياه التي تحيط به من ثلاثة جوانب ، أما بالنسبة للجهة الجنوبية له فتحيط بها حدائق نباتية ملكية خضراء ، ويضم المبنى عدد من الاستديوهات ، والمسارح ، وقاعات سينما ، وقاعات مخصصة للحفلات الموسيقية.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر ماليزيا

جسر ميناء سدني:

  • ويقع هذا الجسر بمدينة سيدني ، ويعد من أهم المعالم الموجودة بتلك المدينة ، فهو يعتبر أكبر جسر مصنوع من الفولاذ المقوس في العالم ، وتم تأسيسه في العالم 1932م ، ويقع الجسر على ارتفاع يبلغ نحو 134 متر فوق مرفأ الميناء ، ويمتد لمسافة تصل نحو 500 متر ، حيث يتم ربط نورث شور الواقع بمدينة سيدني مع حي الأعمال المركزي ، ويضم الجسر مكان للمشاة ، ذلك بالإضافة لسكتين حديديتين ، و8 ممرات من أجل الحركة على الطرق بالإمكان تبديل مساراتها حسب حركة المرور.

حديقة أولورو:

  • هذه الحديقة موجودة بوسط أستراليا ، وكان يطلق عليها في القديم ايرز روك ، تعد تلك القطعة حمراء اللون أعجوبة طبيعية مهمة جداً ، وهي من ضمن المناطق التي أدرجت ضمن التراث العالمي ، وتضم الحديثة عدد من الصخور التي تأخذ شكل القبة حمراء اللون ، ويطلق عليها بكاتا تجونا ، وأهم ما يميز تلك المنطقة والحديقة هو جمالها الطبيعي ، وبالخصوص في وقت غياب الشمس ، حيث يقصدها السياح والزوار من أجل مشاهدة الألوان الطبيعية العجيبة المنبثقة من الصخور.

حديقة كاكادو الوطنية:

  • وهذه الحديقة موجودة بالإقليم الشمالي من دولة أستراليا ، وهي تعد من مواقع التراث العالم ، وتعد أيضاً أكبر حديثة وطنية بالدولة ، وتعد ثاني أكبر حديقة موجودة في العالم ، وهي عبارة عن حديقة برية تضم عدد من النباتات ، بالإضافة للعديد من الحيوانات كالزواحف ، والأسماك ، والثديات ، بجانب طيور متنوعة.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر سويسرا

أشهر أصناف الأطباق في المطبخ الاسترالي:

لقد تأثر المطبخ الاسترالي بثقافات عديدة أقامت بالمنطقة ، فكان الطبق الاسترالي الخاص بالسكان الأصليين قبل نحو 60 – 80 ألف سنة يحوي مكونات برية ، وبعدها تأثرت الأطباق بالمطبخ الإنجليزي بعد أن احتل البريطانيين المنطقة ، فأدخل عليها القمح ، ولحم الضأن ، ولحم البقر ، وبعدها أدخلت الأكلات السريعة في هذا العصر ، ومن أشهر الأصناف بالمطبخ الاسترالي التالي :

  1. كيكة البطاطا : ويتم صناعة تلك الكيكة من البطاطا المهروسة ، ويتم تشكيلها مثل شرائح رقيقة دائرية ، ويطلق عليها السكالوب بالمناطق الشمالية والشرقية من ساوث ويلز وكوينزلاند.
  2. لحم الكنغر المشوي : إن لحم الكنغر المشوي يتميز بطراوته وبنكهته الجميلة ، وهو شبه خال من الدهون بنسبة لا تتعدى الـ2% والبقية من بروتين ، ويتم أكل لحمه على شكل شرائح ، وبرغر ، ونقائق ، وغيرها ، إلا أنه لا يسمح باصطياد الحيوانات بطريقة عشوائية ، حيث يتم الحصول على اللحوم وفق برامج رسمية مرخصة.
  3. بافلوفا : وهو نوع من أنواع الحلويا ، وهي مكونة من طبقة ناعمة من الداخل ، يعلوها طبقة مقرمشة من الكريمة المخفوقة يضاف لها قطع من الفاكهة ، واتخذت تلك الحلوة اسمها من راقصة بالية شهيرة روسية الجنسية ، وذلك بعدما قامت بعمل جولة أدت فيها رقصات رائعة في عشرينيات القرن الماضي.

للمزيد يمكنك قراءة : اهم المناطق السياحية في تونس

السياحة في استراليا
معلومات عن استراليا
معلومات عن استراليا
الزراعة في استراليا
الزراعة في استراليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى