تعليم

ايام الاسبوع بالانجليزي بالترتيب مكتوبة للاطفال

ايام الاسبوع بالانجليزي بالترتيب مكتوبة للاطفال ، بدون شك أن اللغة الإنجليزية قد اكتسبت العديد من الأهمية في الفترة الأخيرة ، وذلك حدث بفعل اهتمام الناس والعالم بالتكنولوجيا والعولمة ، الأمر الذي جعل من إتقان الإنجليزية واحدة من أهم المهارات الحياتية التي لا يمكن الاستغناء عنها ، وينطبق ذلك على الأطفال الصغار بصورة كبيرة وبالخصوص بمراحل التعليم الرئيسية ، إذ يعتبر إتقان الإنجليزية كلغة ثانية حلم يسعى له العديد من الآباء لصغارهم حتى يستطيعوا أن يواكبوا التطور الذي يشهده العالم من حولنها ، وذلك لأن اللغة الإنجليزية صارت الآن هي اللغة الرسمية الأولى في كافة دول العالم المتقدم ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على ايام الاسبوع بالانجليزي بالترتيب مكتوبة للاطفال.

ترتيب أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية:

إن التقويم الغريغوري يعتبر واحداً من أكثر أنواع التقاويم استعمالاً في دول العالم ، ويتمثل هذا النوع من التقاويم بنظام التقويم الشمسي ، والذي طرأ عليه تطور بالأساس جراء نظام التقويم القمري والهجري ، وفي الأسفل سوف نذكر لكم أسماء أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية والعربية بالترتيب :

  1. السبت: Saturday.
  2. الأحد: Sunday.
  3. الاثنين: Monday.
  4. الثلاثاء: Tuesday.
  5. الأربعاء: Wednesday.
  6. الخميس: Thursday.
  7. الجمعة: Friday.

للمزيد يمكنك قراءة : ترتيب الاشهر الميلادية

اختصارات أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية:

عند امتلاء جدولك الأسبوعي بالعديد من العبارات والجمل فقد تحس بارتباك وتوتر ، لهذا فنجد من الرائع استعمال بعض اختصارات أيام الأسبوع حتى لا يحدث أي لبس ، وهناك طريقتين يتم استعمالهما عند اختصار أيام الأسبوع متعارف عليها في الدول المتكلمة باللغة الإنجليزية ألا وهي : الاختصارات القصيرة والاختصارات الطويلة ، وفي الأسفل سوف نأتي على تفصيل كل منهما على حدة :

الاختصارات القصيرة للأيام:

إن استعمال الاختصارات القصيرة لأيام الأسبوع من الممكن أن يجعل الجدول الأسبوعي أحسن قليلاً عند مشاهدته ، وفي الأسفل سوف نتعرف على الطريقة التي يتم عن طريقها اختصار أيام الأسبوع بواسطة أقل عدد من الحروف الإنجليزية :

  1. S :Saturday.
  2. S /U :Sunday.
  3. M :Monday.
  4. T /Tu :Tuesday.
  5. W :Wednesday.
  6. Th /R :Thursday.
  7. F :Friday.

الاختصارات الطويلة للأيام:

في العديد من الأوقات ما نشاهد الاختصارات الطويلة بالجدول الأسبوعي ، لهذا لا بد من معرفتها بشكل جيد حتى لا يقع أي التباس ، وفي الأسفل سوف نتعرف على اسم اليوم واختصاره الطويل :

  1. Sat :Saturday.
  2. Sun :Sunday.
  3. Mon :Monday.
  4. Tue /Tues :Tuesday.
  5. Wed :Wednesday.
  6. Thu /Thur /Thurs :Thursday.
  7. Fri :Friday.

طريقة استعمال أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية:

إن الدراية بالوقت يعد أمر في غاية الأهمية لأي إنسان منا ، حيث يتم تنظيم الحياة بكافة نواحيها سواءً أكانت الحياة اليومية أو الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية وفقاً للتقويم ، لهذا لا بد من معرفة طريقة استعمال أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية ، وهذا ما سوف نوضحه في الأسفل :

  1. يتم كتابة أيام الأسبوع بالحروف الإنجليزية الكبيرة باستمرار ؛ على سبيل المثال : I want to meet you on Sunday.
  2. سيتم استعمال حروف الجر on بالإضافة لـ at  مع عطلة نهاية الأسبوع ، والحرفان يعدان صحيحان ، حيث أن on يتم استعمالها داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
  3. أما بخصوص at فيتم استعمالها داخل المملكة المتحدة ، ولكن at يتم استعمالها بصورة أقل ؛ على سبيل المثال : I will visit my grandmother on weekends, (or at weekends).
  4. يتم استعمال حرف الجر on مع أيام الأسبوع ؛ على سبيل المثال : I went to school on Thursday.
  5. من أجل ذكر صيغة الجمع لا بد من كتابة اليوم عن طريق إضافة s بنهاية الكلمة ؛ على سبيل المثال :  on Monday — on Mondays, (or every Monday).

للمزيد يمكنك قراءة : علامات الترقيم بالانجليزي 

الأشهر الميلادية باللغة الإنجليزية ومعناها:

لقد تمت تسمية الأشهر الميلادية نسبةً للرومان ، ولهذا فإن نطق الحروف الإنجليزية والرومانية يعتبر متقارب للغاية ، ويتم كتابة الشهور الميلادية باللغة الإنجليزية كالتالي :

  1. يناير January : وقد أطلقوا على هذا الشهر هذا الاسم نسبةً لحارس أبواب السماء ، وهو عندهم إله الحرب والسلم.
  2. فبراير February : وتلك الكلمة تم اشتقاقها من الفعل فبراوار أي يتطهر ، فلقد كان هناك عيد لدى الرومان في الشهر الثاني هذا ، ويتم فيه التطهر من كل الخطايا والذنوب ومحاولة للتكفير عنها بأي طريقة.
  3. مارس March : وقد سمي هذا الشهر نسبةً لمحارب قوي للغاية ، وكان يطلق عليه الرومان وقتها اسم مارس.
  4. إبريل April : وتلك المرأة التي كانت تدعى أبريل تعتبر المسئولة عن فتح الورود بالإضافة لفتح أبواب السماء حتى تضيء الشمس بعد أن اختفت في فصلي الشتاء ، وذلك كان اعتقاد سائد عند الرومان.
  5. مايو May : وتمت تسمية هذا الشهر على اسم ابنة الإله أطلس حامل الأرض التي كان اسمها مايا.
  6. يونيو June : وقد أطلق على هذا الشهر هذا الاسم نسبةً للآلهة جونو المعبودة من قبل الرومان ، وفي اعتقادهم أنها زوجة المشتري ، وكانت امرأة رائعة للغاية ، وفي ذلك الشهر كانت الأرض جميعها تصير خضراء بدون استثناء.
  7. يوليو July : وقد أطلق على هذا الشهر ذلك الاسم نسبة ليوليوس قيصر.
  8. أغسطس August : وقد سمي هذا الشهر نسبة للقيصر أغسطس.
  9. سبتمبر: September.
  10. أكتوبر: October.
  11. نوفمبر: November.
  12. ديسمبر: December.

للمزيد يمكنك قراءة : كلام جميل بالانجليزي مترجم

إلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول ايام الاسبوع بالانجليزي بالترتيب مكتوبة للاطفال ، تعرفنا في هذا الموضوع على الأيام والشهور وكتابتهم باللغة الإنجليزية ، بالإضافة لبعض المعلومات الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى