عالم الحيوان

10 معلومات عن كلاب كوكيجن مدهشة و عجيبة

معلومات عن كلاب كوكيجن

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن احد انواع الكلاب وهو كلب الكوكيجن او كما يعرف عنها كلاب القوقاز ، فالكلب هو اوفى الحيوانات على الاطلاق وهذه المعلومة صحيح وفي الآونة الاخيرة اتجه الكثير لتربية الكلاب و يختلف الغرض وراء ذلك فالبعض يقوم بتربية الكلاب بغرض توفير الحماية والبعض يقوم بتربيته بهدف الاتجار فيه وهذا من المحرمات بالطبع ، وموضوعنا اليوم عن كلب الكوكيجن والتي تعتبر من السلالات الشهيرة و المعروفة في العالم ، وهذا النوع من الكلاب يعيش في روسيا و ارمينيا و جورجيا بالاضافة الى اذربيجان ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من ابرز المعلومات عن كلاب الكوكيجن ، فنتمنى ان تنال هذه المعلومات اعجابكم.

 

تتميز كلاب الكوكيجن او كلاب القوقاز بضخامة حجمها
تتميز كلاب الكوكيجن او كلاب القوقاز بضخامة حجمها

 

معلومات عامة عن كلاب الكوكيجن

 

1- تعتبر كلاب الكوكيجن من اضخم انواع الكلاب في العالم ويصل طول الذكور منها الى 68 سم اما الاناث فتتراوح اطوالها ما بين ( 70 – 76 ) سم.
2- بالنسبة لوزن كلاب الكوكيجن فهو في المتوسط يصل الى ( 50 ) كيلو جرام تقريبا.
3- في البلاد التي يعيش فيها هذا النوع من الكلاب كان هناك تقليد شائع وهو قص جزء من اذن الكلب و لكن في الآونة الاخيرة تم منع هذا السلوك من قبل الحكومات واعتباره مخالفا للقانون.
4- بالنسبة لمتوسط عمر كلاب الكوكيجن فهو يتراوح في المتوسط ما بين ( 10 – 12 ) عام.
5- النسبة الاكبر من كلاب الكوكيجن بتم استعالها من اجل حراسة المزارع و المواشي من الحيوانات المفترسة.

 

اقرأ ايضا : معلومات عن الحيوانات وماذا يسمى صغير الضب كنز معلومات سيصيبك بالدهشة

 

يتم استعمال كلاب الكوكيجن في حراسة المزارع و المواشي من الحيوانات المفترسة
يتم استعمال كلاب الكوكيجن في حراسة المزارع و المواشي من الحيوانات المفترسة

 

معلومات عن كلاب القوقاز

 

1- يتم تصنيف هذه الكلاب على انها من الكلاب العنيدة جدا و الشرسة ولهذا السبب يجب البدء في تدريبها قبل ان تصل الى سن 9 اشهر.
2- من مميزات كلاب القوقاز انها تمتلك عضلات قوية و هذه العضلات منتشرة في جميع انحاء جسمها كما ان هذه الكلاب يغطي جلدها شعر كثيف ويختلف طول هذا الشعر بنوع الكلب.
3- نظرا لما يعرف عن هذا الكلب من الشراسة فلا يفضل تربيته في المنزل الى جانب انواع اخرى من الكلاب لانه في الغالب لن يتقبلهم.
4- كذلك لا يفضل تربيته في البيت بشكل عام وخصوصا اذا كان هناك اطفال في المنزل وذلك بسبب ضخامة حجمه و قوته.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : معلومات عن الحيوانات المفترسة والأليفة أغرب 10 معلومات عن الحيوانات ستدهشك

 

يشتهر هذا النوع من الكلاب اكثر في روسيا
يشتهر هذا النوع من الكلاب اكثر في روسيا

 

 

مقارنة بين كلاب البيتبول و كلاب الكوكيجن

 

يميل الكثيرين الى المقارنة بين كلاب البيتبول و كلاب الكوكاجين حيث يختلط لامر على الكثيرين فهم ايهما افضل ولكن الحقيقة ان هناك اختلافات واضحة بين النوعين ، ويمكن توضيح هذه الاختلافات كما يلي :

 

1- بالنسبة لكلاب القوقاز فهي مصنفة ضمن كلاب الحراسة اما بالنسبة لكلاب البيتبول فهي مصنفة على انها ضمن كلاب الصيد.
2- بالنسبة لسعر كلاب القوقاز فهو يصل الى ضعف سعر كلاب البيتبول.
3- بالنسبة لمتوسط العمر لكلا النوعين نجد ان متوسط عمر كلاب البيتبول اعلى من كلاب القوقاز بمقدار عامين حيث ان متوسط عمر كلاب البيتبول يصل الى 14 عام اما متوسط عمر كلاب القوقاز يصل الى 12 عام كما ذكرنا.
4-  انثى كلاب القوقاز تلد في كل مرة مجموعة من الصغار يتراوح ما بين ( 5 – 10 ) صغار اما انثى كلاب البيتبول فتضع ما بين ( 5 – 8 ) صغار.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : معلومات عن الكلاب متنوعة و غريبة اهم المعلومات عن اوفى الحيوانات

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من ابرز المعلومات عن احد اشهر سلالات الكلاب والمعروفة بشراستها و حجمها الضخم وهي كلاب الكوكيجن او كلاب القوقاز ، فهذا النوع من الكلاب يعتبر من اجمل الانواع كما يتجه الكثير الى تربية هذا النوع بالاخص في روسيا ، حيث يتم استعماله بواسطة المزارعين بهدف حماية المواشي من الحيوانات المفترسة ، ولذلك فان هذا الكلب يعتبر من اكثر الانواع المميزة التي يمكن الاعتماد عليها في توفير الحماية ………………. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف الحيوانات من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى