هل تعلم

معلومات عن الحيوانات المفترسة والأليفة أغرب 10 معلومات عن الحيوانات ستدهشك

تتكون مملكة الحيوان من مئات الآلاف من أنواع وأصناف الحيوانات المختلفة، والتي تختلف في الشكل والحجم والطبيعة من حيث كونها مفترسها أو أليفة، وتبدأ سلسلة الحيوانات من الحيوانات وحيدة الخلية لتصل حتي الحوت الأزرق والذي يعتبر اكبر واضخم الحيوانات علي الإطلاق .. وتنتشر الحيوانات في جميع البيئات الموجودة حولنا، حيث أنها موجودة في المحيطات والبحار والجبال والغابات والصحاري وتوجد بعض سلاسل الحيوانات كذلك في الاقطاب المتجمدة، وعلي مر العصور قامت العديد من الحيوانات بالتكيف مع البيئة المحيطة بها لتتمكن من الاستمرار في العيش علي قيد الحياة .. عالم الحيوان هو عالم شيق جداً وممتع ملئ بالغرائب والعجائب والمعلومات المدهشة والممتعة، ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا الموضوع معلومات عن الحيوانات 2017 بإختلاف انواعها بشكل ممتع ومثير ، استمتعوا بقراءة معلومات عن الحيوانات نقدمه لكم من موقع احلم ، وللمزيد من معلومات عن الحيوانات يمكنكم زيارة قسم : هل تعلم .

معلومات شيقة وممتعة عن الحيوانات

  • النمر العربي من الحيوانات الثديية اللاحمة (آكلات اللحوم) والتي تتبع عائلة السنوريات،وهي إحدى سُلالات النمور. يُعتبر النِمر العربي أكبر وأقوى أنواع القِطط العربية،ولكنه يبقى الأصغر حجماً بين سُلالات النمور جميعها، والتي تنتشر في قارتي آسيا وأفريقيا، و تعتبر هذه السلالة مهددة بصورة حرجة عبر موطنها بأكمله الذي يشمل اليوم فلسطين، السعودية، الإمارات، اليمن، و عُمان، حيث ما زالت أعدادها تتناقص شيئا فشيئا.
  • الجاموس الافريقي حيوان يصنف من البقريات وهو ضخم وعنده قرون تصل الي المتر ويعيش في جماعات تصل الي 2000 وهو حيوان ضخم حيث يبلغ وزنه 818 كيلوجرام تقريبا وهو حيوان عكر المزاج ايضا وخطر علي كل الحيوانات اذا غضب وشوهد له قتل اسود ومن الصعب ان يصطاد اسد واحد جاموس افريقي بمفرده فغالبا ما يتعاونون للقضاء عليه لابد ان يعيش الجاموس الافريقي في اماكن قريبة من الماء فهو يشرب يوميا من الماء ولو مرة واحدة وهو حيوان نباتي حيث ياكل النباتات وطفولته تصل الي سنة ونصف ثم ينفصل عن امه .
  • هل تعرفون ما هو أكبر كائن على ظهر الأرض؟ سيخطر على بالكم الديناصور غالباً، لكن هناك في الحقيقة ما هو أكبر منه بكثير، ولا يزال يعيش حتى يومنا هذا! إنه سيد الأعماق: الحوت الأزرق .  ينمو الحوت الأزرق ليصل طوله إلى 30 متر، أي أطول من ملعب كرة سلة! ويصل وزنه إلى 200 طن، وهو وزن 15 حافلة مدرسية! بينما يصل وزن لسانه وحده إلى أربعة أطنان، أي ما يوازي وزن فيل!! ويمكن أن يقف 100 شخص داخل فمه!!
  • هل تعلم أن الأفعى إذا ذبحت تبقى أياماً تتحرك و إذا وطئها أحد بقدمه نهشته و يقطع ثلثها الأسفل فتعيش و ينبت ذلك المقطوع.
  • الدب البني احد اخطر الحيوانات المفترسة على وجه الارض على الرغم من ان معظم طعامه يتكون من الفواكه والاغصان واوراق الشجر و يتميز الدب البني بالضخامة والقوة .. ويتناول الدب البني كميات ضخمة من سمك السلمون حيث يحتفظ جسم الدب البني بالدهون والشحوم اللازمة للحصول على الطاقة فى فصل الشتاء ، ويتناول الدب البني ما يقرب من 40 كيلوجرام من الطعام يوميا ويزداد وزن الدب البني بصورة ملحوظة قبل فصل الشتاء لنظرا لتناول كميات كبيرة جدا من الطعام لكي تفيده فى خلال فترة السبات الشتوي التى يقضيها فى فصل الشتاء .
  • لـــماذا تـــحمل الــقطة أبـــناءها بـــفمها مــن رقـــبتهم .. ؟ الإجــابة بـــسيطة وتـــدل عــلى قــدرة الــخالق عـــز وجـــل فــي جــعل الـــقطة الـــصغيرة فـــي حـــالة ســكون خـــاضعة لــوالدتها فـــي تـــلك الــحالة حــيث ان هـــذه الـــمنطقة الـــسابق ذكـــرها اذا مـــا قـــمت بـــالضغط عـــليها تـــفرز هـــرومونات تـــجعل الــقطة كـــأنها فــي حــالة تـــخدير وتـــقوم بـــتهدئتها .
  • هل تعلم أن الحيوان الذي ينام ستة أشهر ويستيقظ ستة أشهر هو الفأر، فمعلوم أنه ينشط خلال فصل الصيف ليلاً نهاراً. وعند مجيء فصل الشتاء فإنه يأوي إلى مخبئه تحت الأرض حيث يرقد فيه حتى انقضاء فصل الشتاء.
  • هل تعلم أن الجمل هو الحيوان الوحيد من ذوات الأربعة الذي لا يمكنه أن يسبح.
  • القرد ذو الوجه الأبيض ..! هو من قرود العالم الجديد يتواجد في البرازيل وغيانا الفرنسية وغيانا وسورينام وفنزويلا يعيش في الغابات غير الكثيفة ويتغذى على الفواكة والبذور والحشرات.. سمي بالوجه الأبيض لوجود شعر أبيض يغطي وجهه، ويسمى أحياناً القرد ذو الوجه الذهبي حسب درجة لون شعر وجهه ..!
  • هل تعلم أن الثعبان يأكل في نهاية الصيف بعض الأطعمة الصعبة الهضم حتى يطول تواجدها في أمعائه فترة البيات الشتوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى