ادعية واذكار

10 ادعية لمن تحب في يوم الجمعة مستجابة

ادعية لمن تحب

إن الحب هو ذاك العلاقة التي تربط الأشخاص بعضهم البعض ، إنه يساعد على تعاون البشر جميعاً ، إنه علاقة تنطلق منها جميع العلاقات الأخرى ، وهو نقيض الكره ، فمن كره إنسانا ما لن يكون باستطاعته التفاعل معه مطلقاً ، لهذا يا سادة فإن الحب أو عل الأقل تقبل الآخرين وعدم بغضهم حتى ولو يكن هناك حب بشكل متبادل تبقي العلاقات بين الناس على بر الأمان ، ومن يحب شخصاً حقاً عليه أن يدعو الله سبحانه وتعالى بأن يحفظه وأن لا يريه فيه أي مكروه ، ولكل من يبحث عن أجمل الأدعية المستجابة بإذن الله للأحباب ، فإننا في هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم موضوع تحت عنوان 10 ادعية لمن تحب في يوم الجمعة مستجابة ، سوف نضع بين أيديكم في هذا الموضوع اقتباسات منتقاة من أجمل الأدعية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم.

أدعية لمن تحب:

  1. اللهم اقض له حاجته التي لا أستطيع أنا وهو صياغتها في دعاء، أنت أعلم منا بها وأقدر منا عليها، اللهم في هذه الساعة المباركة امسح عنه أوجاعه، ونور ظلمات لياليه، واسقه فرحا ورزقا من كل مداخل الخير.
  2. اللهم أرح قلبه باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك وعمر أيامه بذكرك وأحفظه وأحفظ عليه دينه وأسعد قلبه دائماً، وأسألك فرجاً يمحو همه يا رب إني أحببته فيك يا رب وأحفظه عن معاصيك وأجعل له عمر مديد فيما يرضيك يا رب وأكرمه يوم ان يلاقيك يا رب وثبته في الدنيا على دينك وأبعثه في الآخرة من أهل اليمين، فاجعله يا الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين وفرحه بالجنان وبرؤيتك يا الرحمن.
  3. اللهمّ أسعدهم، وفرّج همّهم، وحقّق لهم مايتمنّوا واجعل الجنّة مقرّاً لهم، اللهمّ لا تردّ دعواتي لهم فإنّي فيك أحبّهم.
  4. اللهم يا رحيم يا رحمن يا سميع يا عليم يا كريم يا غفور إني أسألك بعدد كل من سجد لك بحرمك المقدس من يوم ان خلقت الدنيا والى يوم القيامة بأن تطيل عمره على طاعتك وان ترحم والديه وان تحفظ له أسرته وأحبته وان تبارك في عمله وماله والسعادة لقلبه وأن تفرج كربه وتيسر له أمره وأن تغفر له ذنبه وتطهر نفسه وتبارك له في سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضي.
  5. يارب لا تجعل عزيزي فتنة للذين كفروا، واغفر له، إنك أنت العزيز الحكيم، اللهم اغفر له و لإخوانه الذين سبقوه بالإيمان، ولا تجعل في قلبه غلا ولا حقدا.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية الشفاء من العين وإبطال السحر

أدعية مستجابة بإذن الله:

  1. اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضياء لا ينطفئ وأرزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع والصحة ليستخدمها في طاعتك وأن تحبه وتحبب فيه خلقك وعبادك، يهنأك الله بقبولها ويسكنك الجنة مع الرسول وان يجعل أيامك فاتحة للبهجة ولا تزول.
  2. اللهم أستودعك لسانه فاجعله رطبا بذكرك في كل آن وحين وألجمه من أن يخوض فيما لا يرضيك، وانزع من نفسه كل الحجب التي تحول بينها وبينك.
  3. اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الابواب والجامع للأحباب يا الله اسألك ان ترزقه رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وان تهون عليه كل صعب، وتجعل ايامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله، واجعل له مع كل هم فرج يا الله ومن كل الضيق مخرج، اللهم يا عزيز يا جبار.
  4. يارب انه آمن بك وبرسولك فاغفر له وارحمه وأنت خير الراحمين، يارب اكتبه من الشاهدين، رب اغفر له ولوالديه وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.
  5. أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه، المؤمن إذا مات يتمنى الرجوع إلى الدنيا ليكبر لله تكبيرة أو يهلل له تهليله أو يسبح له تسبيحة فزودك الله من تقاك وحفظك من النار ووقي وللفضيلة أهداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.
  6. ربنا انه من أحبتي ظلم نفسه ظلما كثيرا فان لم تغفر له وترحمه لنكونن من الخاسرين، رب توكلت عليك أن تحفظ له أموره، وتكن وكيلا عليه واليك يرجع مصيره.

أدعية قصيرة:

  1. اللهم أزح من قلبه كل خوف يسكنه، ومن كل ضعف يكسره، وكل أمر يبكيه، ولا تفجعه في مستقبله يا كريم، وافتح له أبوابه المغلقة.
  2. اللهم إني أستودعك راحته وعافيته وقلبه فأبعد عنه كل ما يضره ويضيق صدره.
  3. اللهمّ أنت أعطيتني خير أصحاب في الدّنيا دون أن أسألك فلا تحرمني من صحبتهم في الجنّة.
  4. ربي لي شخص أحبه تخاف عليه روحي من كل شيء فأحفظه.
  5. اللهم إن كان رزقه في السماء فأنزله وإن كان في باطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريباً فيسره له وإن كان قليلا فأكثره.
  6. اللهم اني استودعتك راحة من أحببتهم فاجعلهم من ﭑسعد خلقك.
  7. اللهم اجعل لنا نصيب ممن يورثون الجنان وممن يبشرون بالروح والريحان ورب غير غضبان آمين.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية ابراهيم عليه السلام

أدعية مصورة:

أدعية الأحبة
أدعية الأحبة
اللهم احفظ أحبتنا
اللهم احفظ أحبتنا
اللهم لا تخيب لهم رجاء
اللهم لا تخيب لهم رجاء

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية لجلب الزوج وتسخيره

إلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن 10 ادعية لمن تحب في يوم الجمعة مستجابة ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من الأدعية للأحباب بإمكانكم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، فقد أرفقنا لكم أربعة فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة منهم أدعية لمن تحب ، وفي ثاني فقرة أوردنا أدعية مستجابة بإذن الله ، وثالث فقرة دارت بعنوان أدعية قصيرة ، وختمنا مقالنا بفقرة أدعية مصورة ، سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن لا يرينا فيمن نحبهم مكروهاً أبداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى