ادعية واذكار

اذكار زيادة الرزق و البركة و تيسير الأمور

اذكار زيادة الرزق

التجارة مع الله خير تجارة لا تخسر و لا تبور بفضل الله تعالى و أمره، لقد خلقنا المولى سبحانه و تعالى و جعل الأرزاق بيده وحده و الرزاق هو الله و هو إسم من أسمائه جل علاه لذلك ندعوه بكل ما بنا من إيمان و تقوى أنيجعل رزقنا حلالاً مباركاً فيه، الحمد لله الذي جعل الرزق منه وحده فلا فضل من مخلوق على الآخر إنما المولى سبحانه و تعالى هو الوهاب القدير المقتدر الذي يعطي بلا أسباب لمن يشاء، لا فرق بين عربي و أعجمي إلا بالتقوى، و كذلك لنا في كتاب الله آيات عظيمة علينا أن نتخذها مذهباً قيماً في التقرب و التودد إلى المولى سبحانه و تعالى، بالدعاء و الإيمان و التقوى نصل إلى محبة الله جل علاه، حينما نحتاج من أحد المسئولين شيئ نتودد له حتى يعطينا مطلبنا فما بالنا حينما نطلبها من الخالق ذاته، اذكار زيادة الرزق، سنعرض لكم و لنا متابعينا الكرام بعضاً من الأدعية و الأذكار و التي تجعل رضى المولى قريب لنا و يوسع أرزاقنا بأمره تعالى.

اذكار زيادة الرزق

  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، و استجب دعائي من غير رد، و أعوذ بك من الفضيحتين، الفقر و الدّين.
  • اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ و الحزَنِ، و أعوذُ بكَ منَ العجزِ و الكسلِ، و أعوذُ بكَ منَ الجُبنِ و البخلِ، و أعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ و قهرِ الرجالِ.
  • اللهم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك و اكفنا بحلالك عن حرامك و أغننا بفضلك عمن سواك. اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه و على خير لم أفكر به و على تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة. اللهم ارزقني برزق من عندك لا حد له، و فرج من عندك لا مد له و خير من عندك لا عدد له. .

و شاهد أيضاً آيات لجلب الرزق وتفريج الهم من القرآن والسنة.

أدعية زيادة الرزق

  •  اللهم رب السموات السبع و رب العرش العظيم إقض عنا الدين و إغننا من الفقر.  هذا الدعاء لقضاء الدين و الحاجة، يمكنك ذكره بين صلاة المغرب و صلاة العشاء.
  • اللّهم ربّ السموات السّبع و رب الأرض و رب العرش العظيم، ربنا و ربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ و النّوى و منزّل التّوراة و الإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء و أنت الآخر فليس بعدك شيء، و أنت الظّاهر فليس فوقك شيء و أنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين و اغننا من الفقر.
  • اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعا على السرائر و الضّمائر و الهواجس و الخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، و قبضة من نور سلطانك، و أنسا و فرجا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه و مقاليد كل شيء فهب لنا ما تقرّ به أعيننا و تغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشّيم، فبابك واقفون و لجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

و شاهد أيضاً أحاديث عن الرزق من السنة النبوية.

أذكار لزيادة البركة في الرزق

  • اللهم أنت الرجاء و منك العطاء و اليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم أن تحفظني، اللهم في الجنة أسكني و عن النار أبعد و من رزقك الحلال أرزقني و من العافية زدني و بمغفرتك و رحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.
  •  اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، و يا ذا القوة المتين، و يا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد و إيّاك نستعين.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، و تنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، و تُعِزُّ مَن تشاءُ، و تذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا و الآخرةِ و رحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، و تمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

و شاهد أيضاً ادعية مستجابة لجلب الرزق وسد الدين بسرعة

صورة لأموال أبيض و أسود مكتوب عليها اذكار زيادة الرزق
اذكار زيادة الرزق
صورة زرقاء مكتوب عليها أسم سورة لجلب الرزق.
سورة الدخان لزيادة الرزق و تيسير الأمور.
صورة مكتوب فيها أذار و أحاديث لجلب الرزق.
أدعية و أذكار لسد الدين سعة الرزق.

اللهم لك الحمد لجلال وجهك و عظيم سلطان بيدك الخير كله، متابعينا الكرام كلها أدعية و أذكار حميدة للرحمن جداً قريبة، التوسل إلى الله سبحانه و تعالى أمر محمود فهو الحميد المجيد، و الرزق ليس كله مالاً إنما الصحة رزق، و العافية رزق، و إماطة الأذى رزق، الإستغفار في حد ذاته رزق، و علينا أن نحمد الله على كل النعم و العطايا و الأرزاق التي يوزعها سبحانه و تعالى على كل العباد بغير حساب، متابعينا الكرام يفضل منا قبل الدخول في الأذكار و الدعاء لله وحده أن نبدأ بالصلاة على نبي الرحمة صلى الله عليه و سلم و بعد الإنتهاء من الأذكار و الأدعية نصلي على رسولنا الكريم و الشفيع لنا و نحمد الله على كل حال و قراءة سورة الفاتحة، لأن المولى يقبل الصلاة على نبيه المصطفى فهل يقبلها و يترك ما بينهما، إنما هي الدعوة لله الواحد القهار و لله الحمد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى