ادعية واذكار

10 ادعية للزوج المتوفى مستجابة باذن الله

ادعية للزوج المتوفى

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من الادعية التي تُقال للزوج المتوفي ، فالزوج هو سند الحياة لاي زوجة كما انه الحائط الذي تستند عليه الاسرة لمواجهة كل المخاطر و العقبات التي تظهر في الحياة ، و في كل يوم ندعو الله ان يحفظ الزوج من كل الشرور و المخاطر ، فالزوج هو منبع الحنان و الامان و وجوده يعني الشعور بالسعادة و الاطمئنان وفي غيابه يصبح كل شيء حزين و اليم ، فالزوجة تعتبر زوجها هو كل شيء في حياتها منذ اليوم الاول للزواج و حتى نهاية الحياة ، و في بعض الاحيان قد يحدث اكثر الامور حزنا في حياة اي زوجة و هي فراق الزوج و موته ، و في هذه الحالة تنكسر الزوجة بدون رجعة فتشعر ان الحياة انتهت بوفاة زوجها ، و هنا اقل ما يمكن تقديمه لهذا الزوج هو الدعاء له بان يغفر الله ذنوبه وان يُدخله الجنة وغيرها من الادعية التي سنذكرها من خلال هذا الموضوع ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من الادعية التي ندعو بها للزوج المتوفي ، فنتمنى ان تنال هذه الادعية اعجابكم.

 

ادعية للزوج المتوفي

 

  • زوجي حبيبي رحمك الله رحمة واسعة ي أطهر قلب هآ أنت ترحل وتتركني وحيدة اعتصر الألم بمفردي هآ انت ترحل وتتركني بين أسئلة طفلتاي بابا متى جاي رحلت ي زوجي لتجعلني اضحك أمامهم لأخبرهم انني قوية وانا اموت ببطء رحلت ورحل قلبي معك وهآ أنا الآن امامهم جسد بدون روح.
  • يا رب ارحم زوجي واجعل أوقاته في جنتك أجمل يا الله اللهم كن أنيسه في وحدته وأرحم غربته واغفر زلته وأمن روعته يا أرحم الراحمين اللهم ارحمه بقدر ضعفنا أمام غيابه وحزن قلوبنا بفراقه اللهم ارحمه واجمعنا به في جناتك.
  • رحم الله وجها احن إليه ولم أعد أرآه، اللهم افسح ل زوجي في قبره وأجعل قبره روضة من رياض الجنة حتى تبعثه إلى الفردوس يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم ارحم من فقدتهم العين، فقدهم المكان ، افتقدهم القلب كثيرا اللهم ارحم من فقدهم يؤلم، وفراقهم لا يطاق، اللهم ارحم زوجي اللهم اجمعنا به في جنتك.

 

اقرأ ايضا : خواطر إسلامية وإيمانية رائعة وأجمل الادعية الدينية

 

دعاء لزوجي المتوفي

 

  • غائبون عن العين حاضرون في أزقة الذاكرة بعيدين عنا لكنهم يسكنون القلب لا نستطيع حتى السلام على أيديهم لكنهم يلمسون مشاعرنا كل حين ولهم بداخلنا كل اشتياق اللهم ارحم من اشتاقت لهم انفسنا وهم تحت التراب اللهم اجبر قلب زوجي واجمعه بوالدته في جناتك.
  • اللهم ارحم ذلك الجسد النائم الطاهر، اللهم اسكب على زوجي السكينة والرحمة والمغفرة اللهم اجعله من عبادك السعداء.
  • اللهم ارحم زوجي واجعل المسك ترابه والحرير فراشه اللهم أذقه حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة ولا تحرمه من نعيم الجنة يارب.
  • اللهم اغفر له حتى لا يبقى من المغفرة شيء.
  • اللهم ارحم زوجي واجمعني به في الجنه ويارب لا تفجعني في من تبقي من أحبائي فقد تمزق القلب لأشلاء.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : ادعية تفريج الهم والكرب من القرآن والسنة

 

ادعية مستجابة للزوج المتوفي

 

  • يارب عطر قبر زوجي برائحة الجنه، اللهم ارحم روحا رحلت ولم يكتفي قلبي من حبه واجعل الجنه داره واجمعني به في جناتك يوم نلقاك.
  • اللهم ارحم من لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يضيء عتمتهم اللهم أنر قبورهم وأسقها بفيض من جنتك.
  • اللهم أرحم زوجي ف هو أغلى ما فقدت، ربي إني اشتقت لمبسمه ف أجعله يارب مبتسم في فردوسك الأعلى اللهم أجعل الجنة داره و مقره.
  • اللهمّ أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النّار.
  • اللهم أرحم من لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يضيء عتمتهم اللهم أنر قبورهم وأسقها بفيض من جنتك.وهب لهم سعه لا يرى لها نهاية، اللهم أرحم زوجي وأموات المسلمين.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : الادعية المستحبة في العمرة والحج .. 20 دعاء صحيح

 

ادعية للزوج المتوفي
ادعية للزوج المتوفي

 

ادعية مستجابة للزوج الميت
ادعية مستجابة للزوج الميت

 

دعاء للزوج الميت
دعاء للزوج الميت

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اجمل الادعية التي ندعو بها للزوج المتوفي ، فالزوج عندما يتوفي وينتقل الى خالقه فانه يترك خلفه فراغ كبير و زوجة مثقلة بالهموم و الاحزان التي سترافقها طوال حياتها ، و اليوم نستعرض معا باقة من اجمل و اروع الادعية التي تقال للزوج بعد وفاته ، فحتى عندما يتوفى الشخص يجب ان ندعو له بالرحمة فهذا يعتبر من حقوق المتوفي علينا ، و الزوج هو اصل الحنان و هو السبب وراء شعور الزوجة و الابناء بالامان و لذلك تُعتبر وفاته من ابشع المصائب التي قد تحدث لاي زوجة .. نتمنى ان تكون هذه الادعية قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالادعية و الاذكار الاسلامية من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى