ادعية واذكار

رمزيات أدعية انستقرام متنوعة

رمزيات أدعية انستقرام

دعاء العبد لربه سبحانه وتعالى ومناجاته لمولاه وخالقه عز وجل من أمور الشرع التي حث عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد وردت العديد من الآيات القرآنية تحث المسلم على الدعاء وأن الله تعالى يستجيب لعباده المخلصين له الصادقين الخاشعين تحت عتبة عبوديته سبحانه وتعالى، فعلى المسلم أن يخلص الدعاء لله وحده لا شريك له، فلا يدعو أحدًا غير الله بل يلجأ إلى الله تعالى وحده بالدعاء.

ونحن في هذا الموضوع رمزيات أدعية انستقرام متنوعة، نتعرض إلى بعض الأدعية المتنوعة التي نقلناها للقارئ الكريم من ألسنة بعض المخبتين الخاشعين، لعلها دعوات تكون صادقة أو يدعو الإنسان بها أو بغيرها بصدق فيستجيب الله تعالى له.

أدعية وأذكار جميلة
أدعية وأذكار جميلة

أدعية عامة جميلة :

اللهم علق قلبي بالصلاة و بالقرآن و بالذّكر و ارزقني الثبات حتى ألقاك.

بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم.

اللّهم إنّي أعوذ بك من قلب لا يخشع ، و دعاء لا يُسمع و من نفس لا تشبع ، و من علم لا ينفع ، أعوذ بك من هؤلاء الأربع .

أدعية جميلة
أدعية جميلة

اللّهم ارزقني رزق لم أتوقعه ، وخير لم أفكر به ، وتحقيق أمنيات ظننت يوما أنها مستحيلة ، واستجابة دعوات أكررها دائما .. ربي وفقني، سخّر لي، بشرني، أرح بالي وقلبي، أسعدني، اعفو عني ، ارحمني، قر عيني، أرض عني، هب لي ما أتمنى وما أريد يا الله ..

اللهم ارحم من ضمه التراب واشف من أنهكه الوجع وأغث من أثقلة الهم…

اللهم ارحمني من عذاب جهنم و عذاب القبر و اجعلني من اصحاب النعيم و ارزقني الشهادة يارب العالمين.

انظر أيضًا: أدعية الصباح

أدعية انستقرام
أدعية انستقرام

استعذ بالله:

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

اللهم إني أسألك العافية اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيئ الأسقام اللهم احفظنا بحفظك واكلأنا بعين رعايتك وفضلك اللهم آمين .

اللهم طوقنا ياالله بلُطفك الخفي بالأمان الذي يزرع الورود في قلوبنا اللهُم السلام من كل شيء يُرهِقنا و يُضعِفنا ويؤذينا اللهُم القوة إذا ضاقت بنا أنفُسنآ، يارب أبعد عنا متاعب الدُنيا اللهُم بحجم سمائك أرح قلوبنا وأسعدنا سعادة لا تفنى و لا تزُول.اللهم اجبر خواطرنا جبرًا انت وليه، فإنه لا يعجزك شيئًا في الأرض ولا في السماء.. اللهم اسعدنا و اشرح صدورنا و ارح قلوبنا اللهم إنا استودعناك راحتنا فإجعلنا اسعد خلقك يا رب.

اللهم أهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، [ ولا يعز من عاديت ] تباركت ربنا وتعاليت.

” اللهُم إني استغفرك وأتوب إليك من كُل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلا وسر وعلانية.

أدعية انستقرام
أدعية انستقرام

حسبي الله:

اللهُم إنك حسبي و وكيلي و قوتي، إنك انت جابر كسري و انت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد احد من خلقك و أكفني بك، ربي لاتحجب دعوتي ولاترد مسألتي، ولاتدَعني بحسرتي وإرحم عجزي، فقد ضاق صدري وتاه فكري وأنت العالم بسري وجهري سُبحانك ، اللهٌم إستقامة مهما مالت بنا الايام.

“اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، و الجبن و الهرم و البخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، و من فتنة المحيا و الممات.

اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي وراحه في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر و ضيق الصدر.

انظر أيضًا: رسائل صباحية أدعية

أدعية انستقرام
أدعية انستقرام

كان هذا ختام موضوعنا حول رمزيات أدعية انستقرام متنوعة، قدمنا خلال هذه المقالة بعض الأدعية المتنوعة التي يدعو بها الناس، والإنسان ليس مقيدًا بدعاء بعينه بل يدعو بما يرد في خاطره من الدعاء الطيب بإخلاص وصدق لرب العالمين سبحانه وتعالى، لعل الله تعالى يستجيب، فالله تعالى رحيم بعباده يحب لهم اليسر ويكره لهم العسر، ويريد بهم الخير وهو اللطيف الخبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى