العناية بالجسم

احسن علاج لتساقط الشعر مضمون 100%

احسن علاج لتساقط الشعر

إن العديد من الناس يعانون من مشكلة تساقط الشعر التي تؤثر بفروة الرأس وشعر الجسم كله ، وتلك الحالة لها العديد من الأسباب مثل : التغيرات الهرمونية بالجسم ، والجينات الوراثية ، وبعض الأمراض ، وتناول بعض العقاقير التي لها تأثير مباشر بالشعر ، وحالة تساقط الشعر يعاني منها الجميع ، إلا أنها شائعة أكثر لدى الرجال ؛ حيث يصاب العديد منهم بالصلع ، وبالعصر الحديث أصبح هناك العديد من الخيارات العلاجية والتجميلية المتنوعة للتخلص من تلك المشكلة.

إن انخفاض كثافة الشعر ترتبط بالعوامل الوراثية وسوء التغذية وتقدم العمر ؛ حيث تقل كثافته طبيعياً مع تقدم العمر ، فمع مرور الوقت تتوقف بعض بصيلات الشعر عن إنتاج الشعر ، وتصير الشعر نحيفة وأقل سمكاً ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على احسن علاج لتساقط الشعر مضمون 100% ؛ فتابعوا معنا.

العلاج المنزلي:

نذكر بعضاً من العلاجات المنزلية التي تساهم في علاج تساقط الشعر وتكثيفه على النحو التالي :

عصير البصل:

  • إن فوائد البصل تمكن في أنه يحوي كميات كبيرة من عنصر الكبريت اللازم لإنتاج البروتينات مثل اليراتين ، ويحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للعدوى والمضادة للأكسدة ، أما بخصوص طريقه استعمال قم بتقشير 4 بصلات وقطعها لقطع صغيرة الحجم واعصر البصل واستخرج منه العصر ، وضع العصير على فروة رأسك أو جذور الشعر ، وقم بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري كي تقلل الرائحة القوية للبصل كالخزامى ، والزيوت الأساسية للنعناع ، وإكليل الجبل.

الحلبة:

  1. وهي من النباتات المفيدة في علاج تساقط الشعر ، حيث تساهم في علاج حالات تهيج فروة الرأس ، وفي قشرة فروة الرأس التي تؤدي لتساقط مؤقت للشعر ، إلا أننا ما زلنا بحاجة لإجراء المزيد من الدراسات كي نعرف تأثير الحلبة بالأنواع المختلفة من تساقط الشعر ، أما بخصوص طريقة استعمالها فقم بأخذ بذور الحلبة بالفم في شكل مكمل غذائي ، وننصح بتجنب تناولها من قبل المرأة الحامل ، أو إن كان الإنسان يعاني من حساسية الحمص أو الفول السوداني.
  2. وتطبق الحلبة موضعياً على الشعر من خلال نقع الحلبة بالماء وتركها طيلة الليلة ، وبعدها تطحن بذورها جيداً من أجل الحصول على عجينة لينة ، وبعدها تفرد العجينة على فروة الرأس ويتم تغطية الشعر بها وتركها لمدة من عشر إلى عشرون دقيقة تقريباً ، وبعدها يتم غسل الشعر بالماء الدافئ.

للمزيد يمكنك قراءة : ما سبب سقوط الشعر بكثرة

نظام الغذاء الصحي:

إن الغذاء الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات يعتبر مهم جداً لقوة الشعر وصحته ، ومن الأطعمة التي بإمكانها تعزيز نمو الشعر ما يلي :

  1. الجوز : حيث يعتبر مصدر للسيلينيوم والأوميجا ثري ، وهما المساعدان بتحسين صحة الشعر.
  2. البيض : حيث يحتوي البيض على بروتين ضروري لنمو الشعر ، ويحتوي على البيوتين ، وهو فيتامين بي7 الذي بدوره يعزز نمو الشعر.
  3. مصادر الحديد : يعتبر الحديد أحد العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها جسم الإنسان من أجل نمو الشعر ، ومن مصادر الحديد : السبانخ ، والعدس ، والمحار ، واللحوم الحمراء ، وبذور اليقطين.
  4. الأسماك : إن الأسماك تعتبر مصدر جيد لدهون الأوميجا ثري ، الذي بدورها تحسن من نمو الشعر.
  5. الأطعمة الغنية بالبروتين : حيث يعد البروتين أحد العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر الجديد ، وبالإضافة للبيض فهناك أطعمة تحتوي على البروتين كالأسماك ، والبقوليات ، واللحوم الحمراء ، والمكسرات.
  6. مصادر فيتامين دال : إن نقص فيتامين دال يساهم في تساقط الشعر ، لهذا فإن معالجة ذلك النقص يساهم على الحفاظ على قوة الشعر وتكثيفه ، أما مصادر فيتامين دال الغذائية فتشمل : اللحوم ، ومصادر الألبان جميعاً ، والأسماك ، ويعتبر التعرض لأشعة الشمس المصدر الرئيسي للحصول على فيتامين دال.

للمزيد يمكنك قراءة : زيوت لتقوية الشعر

العلاج الطبي:

من الممكن أن ينصحك الطبيب بأخذ بعض الأدوية المضادة لتساقط الشعر مثل :

  1. فيناستريد : وذلك الدواء يتم استعماله بجرعات أعلى لعلاج مشكلات البروستاتا ، لكنه يستعمل كذلك في علاج الصلع لدى الذكور بجرعات أقل من المستخدمة في اضطرابات البروستاتا ، ويعتبر الضعف الجنسي من الآثار الجانبية لذلك الدواء.
  2. مينوكسيديل : وهو دواء موضعي يعيد نمو الشعر بالمناطق الصلعاء من الرأس ؛ حيث يحفز بصيلات الشعر ويمنعها من التقلص ، وتتمثل آثاره الجانبية في تهييج فروة الرأس ، ذلك بالإضافة لنمو الشعر بالمناطق المجاورة لفروة الرأس كالوجه والجبهة.
البيض وعلاج التساقط
البيض وعلاج التساقط
وصفة لعلاج تساقط الشعر
وصفة لعلاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر بالأعشاب
علاج تساقط الشعر بالأعشاب

للمزيد يمكنك قراءة : افضل وقت لقص الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى