معلومات طبية

عملية تطويل القامة بدون جراحة فوائدها ومخاطرها

عملية تطويل القامة

عملية تطويل القامة من العمليات التي يهتم بها كل من يريد زيادة في الطول ,حيث ان مثل هذه العلميات كانت تشغل بال كثير من الناس المهتمين بهذا النوع من العلميات ,فقد كان هذا الامر شبه مستحيل في الماضي ولكن في الوقت الحالي وفي ظل العديد من الوسائل التكنولوجية ,والتقدم العلمي اصبح الامر متدوال في العديد من البلاد .

عملية تطويل القامة امنية العديد من الاشخاص الغير راضيين عن طولهم الطبيعي, ويتمنوا طول اكثر من ذلك لكنها في النهاية طبيعة في الانسان ممكن تغيرها ,ولكن في سن معين وقبل سن البلوغ او قبل الـ 18 عاما, كما اكدت العديد من الدراسات في هذا المجال فهو امر مستحيل بعد هذا السن ,حيث ان العضلات العظام تكون قد بلغت اقصي طول لها ولا يمكن التغيير في ذلك.

هناك عوامل عديد تلعب دور هام في تحديد طول قامة الانسان, منها عوامل وراثية او التغذية او بعض الحالات و الظروف الصحية للشخص, التي قد يكون مر بها من لحضات الولادة الي سن البلوغ ,وقد اكد الاطباء ان عوامل الواثية هي اساس تحديد ,سمات عديدة في سم الانسان مثل لون الشخص وقوته العضلية وطول القامة ولون العين والشعر .

أقراء ايضا:متى يظهر ضرس العقل وما هي أعراضه ومتي يجب خلعه

طول الشخص
طول الشخص

العوامل التي تحدد طول القامة

يوجد العديد من العوامل التي تؤثر في سمات الانسان, من طول قامة او لون الشعر والعين او لون البشرة, من اهم هذه العوامل هي:

  • جنس الشخص :سواء كان رجل او سيدة, حيث ان السيدات لها طول اقصر من الرجال .
  • اساليب التغذية:حيث تلعب التغذية دور مهم في فترة الحمل الي ولادة المولاد ,وحتي مرحلة البلوغ حيث ان الجنين تبدا تكوين عظامه اثناء الحمل .
  • النشاط البدني:من ممارسة الرياضة ونوع الرياضة التي يمارسها ,ومتي بدا ممارسة الرياضة حيث انه يفضل بداية ممارسة الرياضة في المراحل الاولي من الطفولة ,حيث يؤدي زيادة النشاط في فترة الطفولة الي زيادة انتاج الهرمونات المسؤولة علي النمو .
  • عوامل مرضية :مثل وجود داء العمالقة او داء التقزم او التهاب المفاصل, مع الاهمال فيه وعدم علاجهم.
  • عوامل وراثية :وتعتبر اهم العوامل التي تشكل طول قامة الانسان, حيث تلعب الجينات دور هام من الاهل سواء الاب او الام او الخال والعم او الجد وهكذا من افراد العائلة .

أقراء ايضا:طريقة تبييض الاسنان في المنزل طبيعيا

رجل حزين
رجل حزين

عملية تطويل القامة في الهند

تعتبر عملية تطويل القامة من عمليات التجميل المنتشرة في الهند, فهي تعرف بعمليات تطويل الاطراف حيث ينظر للطول علي انه سمة وميزة يسعي لها العديد من الشباب ,لتحسن فرص زوجهم وعمالهم حيث اكدت مصادر وجود عدد من الفتيات سعت واجرات هذه العمليات, من تطويل القامة بسبب استهزاء الناس بهم وعدم وجود عمل .

حيث تقام عملية تطويل القامة علي اساس اجراء تطويل في الارجل حيث تجري العملية, من خلال كسر العظام في الارجل وارتداء دعامات, حتي تتمكن من السير عليهما فقد يبلغ زيادة في الطول الي 8 سم, حيث تعتبر هذه العمليات من اصعب عمليات التجميل.

فقد تم تسليط الاضواء علي عملية تطويل القامة, من خلال الصحف والاعلام في اكثر من بلد مثل الصين وتركيا ,لكن مثل هذه العمليات تحتاج لخبرة وتدريب اكثر لمعرفة التعامل مع الحالة ,وحتي لا يكون هناك اثار جانبي او مضاعفات فقد اجريت اكثر من 300 عملية في الهند, الي عام 2015 ومازال الابحاث في تطور ودراسة لعملية تطويل القامة .

أقراء ايضا:ما هو rna وماهي انواعه ووظيفته والفرق بينه وبين DNA

مراحل الشخص
مراحل الشخص

مخاطر عملية تطويل القامة

يسعي العديد من الاشخاص الي عملية تطويل القامة دون النظر الي مخاطرها, فيجب ان يكون الطبيب علي خبرة عالية من تدريب ودراسة و معرفة اخر الدراسات والابحاث الخاصة بعملية تطويل القامة ,حيث انها من اصعب جراحات التجميل فهي تتطلب تقنية طبية دقيقة جدا ,والاهتمام من قبل الطبيب وفريق العمل والمريض للحصول علي النتائج المطلوبة ,مع الامان التام للمريض ,وذلك عن طريق وضع معايير لذلك لتحديد نسبة المضاعفات الناتجة ,او نسبة نجاح عملية تطويل القامة ,ويكون ذلك في مكان العلمية من انسجة الجسم والعظام او تصلب المفاصل ,والانحرافات المحورية وهي من اهم المشاكل التي يجب الاخذ في الاعتبار .

أقراء ايضا:ما هي الغدد الموجودة في الرقبة ومشاكلها وعلاجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى