معلومات

بماذا تشتهر روسيا وأشهر الشخصيات الروسية

بماذا تشتهر روسيا

إن روسيا واحدة من أكبر دول العالم ، إذ تقع البلاد بشرق أوروبا وشمال قارة آسيا ، تحدها 16 دولة منها : (الصين ، وكازاخستان ، ومنغوليا ، وجورجيا ، وأذربيجان ، ولاتفيا ، وأوكرانيا ، وفنلندا ، وإستونيا ، والنرويج) ، وغيرها الكثير من الدول ، وتتميز البلاد بمميزات كثيرة ، إذ تحتوي على معالم عدة منها : القصور الفخمة ، والآثار من الحقبة السوفيتية ، ذلك بالإضافة لمدنها الشهيرة ، ومطبخها الروسي المشهور حول العالم ، وظهر منها شخصيات عدة كان لها أثر واضح في روسيا والعالم ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أشهر المعالم الموجودة في روسيا ، وأشهر الأطباق الروسية ، وأشهر الشخصيات الروسية ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بروسيا ؛ فتابعوا معنا.

أشهر المعالم في روسيا:

  1. قصر الكرملين : يعد رمز ومقر للقوة الروسية قديماً ، والقصر عبارة عن هيكل خرساني أنجز بنائه في العام ألف وتسعمائة وواحد وستون ، وقد أقيم لاستضافة الحزب الشيوعي ، والقصر يحتوي على قاعة ضخمة تتسع لنحو 6 آلاف فرد ، ذلك بالإضافة إلى 4 كاتدرائيات بنيت في القرنين الـ15 والـ16 ، والكثير من مستودعات الأسلحة ، والمتاحف ، والكنوز الملكية القديمة ، وبعض المجوهرات النفيسة.
  2. سانت بطرسبرغ : وهو قصر قد استعمله القياصرة إبان فترة حكمهم للبلاد حتى العام ألف وتسعمائة وسبعة عشر ، ويحتوي القصر على معالم فنية كثيرة اشتهرت حول العالم منها : (متحف التاريخ الروسي ، ومتحف الإرميتاج الشهير ، وكاتدرائية سانت باسيل متعددة الألوان ، ونصب تذكاري لبطرس الأكبر ، ومكتبة فولتير).
  3. الساحة الحمراء : موجودة بالعاصمة الروسية موسكو ، وبها تم وضع ضريح مؤسس الدولية السوفيتيية وهو (فلاديمير لينين) عام ألف وتسعمائة وأربعة وعشرون ، وضريحه يعد عبارة عن هرم مكون من عدة مكعبات.
  4. نوفغورود : وهي بلدة قديمة موجودة في روسيا ، وتعد ذات أهمية تاريخية كبيرة ، إذ تحتوي البلدة على كاتدرائية سانت صوفيا صاحبة القباب الذهبية الـ5 ، وتلك الكاتدرائية تضم سلسلة من التحف الدينية القديمة ، ولها 3 أبواب منحوتة ، ويرجع تاريخ تلك البلدة للقرن الـ12.
  5. السكك الحديدة العابرة لسيبيريا : وهي عبارة عن سلسلة سكك نعبر من خلالها لنرى عدة معالم طبيعية في روسيا كجبال الأورال ، ونهر الفولغا ، وغابات سيبيريا ، ونهر ينيسي ، وبحيرة بايكال ، كل ذلك قد تراه برحلة تعد الأجمل على متن قطار يمر على خط سكك الحديد الروسية العابرة لسيبيريا.
  6. بحيرة بايكال : ويطلق عليها لؤلؤة سيبيريا ، وهي واحدة من أقدم وأعمق بحيرات المياه العذبة بالعالم ، ويحيط بها أنواع عدة من الحيوانات والنباتات المختلفة.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر فرنسا

أشهر الأطباق الروسية:

  1. بيلماني : وهو طبق شهير مكون من معجنات محشوة باللحم.
  2. الكافيار : ويتم تقديمه في العادة مع خبز يابس أو فطائر عادية أو محلاة.
  3. برجي : وهو عجين مخمر يتم خبزه لاحقاً بعد أن يحشى بالجبن أو اللحم أو الخضار.

أشهر الشخصيات الروسية:

  1. كاترين الثانية : وهي الإمبراطورة الروسية بعد بطرس الأكبر ، وقد ولدت في العام ألف وسبعمائة وتسعة وعشرون ببولندا ، وقد أصبحت الإمبراطورة في العام ألف وسبعمائة واثنين وستون ، تحدثت لغات كثيرة منها : (الروسية ، والألمانية ، والفرنسية ، وقد توفيت في العام ألف وسبعمائة وستة وتسعون.
  2. فلاديمير لينين : وهو مؤسس الحزب الشيوعي الروسي ، وقد كان قائد الثورة البلشفية في العام ألف وتسعمائة وسبعة عشر ، ويعد أول رئيس للدولة السوفيتية ، ولد في العام ألف وثمانمائة وسبعون بروسيا ، وتوفي فيها عام ألف وتسعمائة وأربعة وعشرون.

اقتصاد روسيا:

  • إن روسيا تعد واحدة من أكبر دول العالم المنتجة للغاز الطبيعي والنفط ، وتزخم بالمعادن مثل : الفولاذ والألمنيوم الخام ، وعلى الرغم من هذا فالبلاد تعاني من عدم استقرار بالاقتصاد وذلك منذ انهيار الاتحاد السوفيتي ، واستقلالها ، وذلك لأن اقتصادها بالوقت الحالي معتمد على وضع السلع وحركة أسعارها بالسوق العالمي ، بينما في السابق كان يركز على التخطيط المركزي بفترة الاتحاد ، الأمر الذي جعلها تشهد فترات نمو وكساد كثيرة بالآونة الأخيرة.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر كندا

روسيا بالصور:

بماذا تشتهر روسيا
بماذا تشتهر روسيا
سان بطرسبرج
سان بطرسبرج
قلعة كرملين موسكو
قلعة كرملين موسكو

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر اليونان

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى