معلومات عامة

بماذا تشتهر كندا وأهم مدنها بالصور

بماذا تشتهر كندا

كندا تعتبر في المركز الثاني على مستوى العالم من حيث المساحة بعد دولة روسيا ، وتشغل مساحتها نحو خمسي شمال القارة الأمريكية الشمالية ، ولكن على الرغم من كبر مساحتها الهائل إلا أنها تعتبر من الدول صاحبة الكثافة السكانية القليلة ، وتعتبر مدينة أوتاوا هي العاصمة الرسمية ، ودولة كندا موجودة بشمال القارة الأمريكية الشمالية وتضم المساحة الكلية لدولة كندا الجزر المجاورة لها كنيوفاونلاند من الشرق ، ومن الشمال أرخبيل القطب الشمالي ، أما بالنسبة لحدودها ، فيحدها المحيط المتجمد الشمالي من الشمال ، وجرينلاند من الشمال الشرقي ، والمحيط الأطلسي من الشرق ، ويحدها من الجنوب الولايات المتحدة الأمريكية ، ومن الغرب المحيط الهادي وولاية ألاسكا الأمريكية.

ولدى كندا نحو سُبع إمدادات العالم بالمياه العذبة من البحيرات ، والتي تغطي نحو خُمس مساحتها ، وتتشارك بالبحيرات الكبرى ، وهي أكبر مسطح مائي عذب بالعالم مع الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي تشكل جزء من حدودها معها ، وبسبب كبر مساحتها فإنها تتمتع بتنوع كبير بالتضاريس ، وتعتبر أيضاً حلقة وصل بين أوروبا وقارة أمريكا ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أشهر المدن الكندية وأشهر الأماكن الكندية ، فتابعوا معنا.

أشهر الأماكن الكندية:

إن كندا تعد بلد العجائب الجغرافية المتنوعة ، وكل مدينة كندية تقدم فيها شخصية مختلفة وأماكن رائعة للزيادة ، فمن الممكن أن تجد بها المتنزهات والبحيرات والجليد والجبال ، إنها حلم لكل مغامر ومسافر من جميع أرجاء العالم ، وفيما يلي الأماكن الشهيرة بدولة كندا.

  1. منتزه جاسبر الوطني : وهذا المنتزه موجودة بمدينة ألبرتا الكندية ، ويعد أكبر حديقة وطنية بجبال الروكي الكندية ، ويحوي مروج جبال الألب ، والغابات ، والأنهار ، والأنهار الجليدية ، وقد صنف هذا المتنزه من قبل منظمة اليونسكو العالمية على أنه موقع تراث عالمي ، ويحوي أيضاً نحو سبعون نوع من الثدييات بالحديثة كالموس ، والدببة ، وغيرها.
  2. حدائق بوتشارت : وتلك الحدائق موجودة بكولومبيا البريطانية بدولة كندا ، وهي مفتوحة طيلة السنة ، إلا أنه يفضل زيارتها في شهري يوليو وأغسطس ، حيث تكون في قمة جمالها ، وتتكون الحدائق من 5 حدائق صغيرة الحجم هم (الغارقة ، واليابانية ، والإيطالية ، والوردية ، والبحر المتوسط) وتحوي أيضاً ركن النباتات ، حيث يعرف الخبراء النباتات ويجيبون عن أي أسئلة.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر فرنسا

أشهر المدن الكندية:

إن أكثر شيء يميز دولة كندا هي المساحة الشاسعة ، هذا الأمر يجعل مدنها تختلف اختلاف كبيراً بين المدينة والأخرى ، لهذا ليس من الممكن الشعور بالملل عند السفر لكندا وزيارة مدنها الرائعة ، وفيما يلي أشهر المدن الكندية :

  1. تورنتو : وتلك المدينة تعد أكبر مدينة كندية كما أنها الأكثر شهرة ، وتتميز هذه المدينة بأنها مدينة حديثة ، ونظيفة جداً ، تنتشر بها ناطحات السحاب ومناطق تسوق ساحرة بأحياء يوركفيل ومنطقة البوهيمي بشارع كوين ستريت ويست ، وتحوي أيضاً برج سي ان وهو من أعلى الأبراج الموجودة في اعلالم.
  2. مونتريال : وهذه المدينة هي ثاني أكبر مدينة كندية ، وتعتبر موطن الفرنسيين خارج بلادهم ، حيث يتحدث أكثر من نصف السكان اللغة الفرنسية ، كما أنها اللغة الرسمية للبلاد ، وتتميز المدينة بإقامة أكثر من مائة مهرجان خلال العام الواحد ، الأمر الذي يجعلها مركز ثقافي عالم.
  3. شلالات نياجارا : وهذه الشلالات موجودة على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية ، قريبة من مدينة تورنتو الكندية ، وهي عبارة عن 3 شلالات متصلة وهم : (شلالات حدوة الحصان ، وشلالات برايدل فيل ، والشلالات الأمريكية) ، وتشكل هذه الشلالات أعلى تدفق شلالات بالعالم.
  4. فانكوفر : وهذه المدينة موجودة على الساحل الغربي من كولومبيا البريطانية بكندا ، وقد تم اختيار المدينة لأكثر من مرة كأفضل المدن للعيش الموجودة في العالم ، وتتميز مدينة فانكوفر بالحياة الثقافية المتنوعة والسكان العالميين.

المناخ والسكان بكندا:

  • إن الجزء الأكبر من كندا يتمتع بمناخ قاري ، إلا أنه يختلف بتحديد متوسط درجات الحرارة لفصلي الصيف والشتاء بكندا باختلاف المنطقة ، ومن الممكن أن يكون الشتاء قاسي ببعض المناطق الكندية ، وبالخصوص بالمناطق الداخلية ، حيث تسجل متوسط درجات الحرارة بفصل الشتاء في تلك المناطق نحو خمسة درجات مئوية ، وبالمناطق غير الساحلية تغطي الثلوج المنطقة لأكثر من 6 أشهر في العام ، أما منطقة كولومبيا البريطانية فلديها مناخ معتدل مع شتاء معتدل وممطر.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر استراليا

شلالات نياجرا الكندية
شلالات نياجرا الكندية
مدينة تورنتو الكندية
مدينة تورنتو الكندية
مدينة ريجينا الكندية
مدينة ريجينا الكندية

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر المغرب

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى