العناية بالجسم

وصفات للبشرة ولتبييض الوجه في يوم واحد

وصفات للبشرة ولتبييض الوجه في يوم واحد ، حيث أن النساء باستمرار ما تبحثن عن أحسن وأروع الطرق من أجل تبييض البشرة الدهنية والجافة ، بالإضافة لتفتيح الوجه والرقبة ، وذلك بسبب إصابة بشرتهن في العديد من الأوقات بالتصبغات ، بسبب الكثير من الأسباب ، ومن أهمها التعرض لأشعة الشمس ، أو استعمال المواد الكيميائية فضلاً عن الكريمات والماسكات الرديئة ، أو جراء بعض المشاكل الصحية ، وننصح باستعمال الخلطات الطبيعية من أجل تبييض وتفتيح البشرة الجافة والدهنية ، بالإضافة للتخلص من مشاكل البشرة المتنوعة ، وحصول بشرتك على العناصر الغذائية التي بحاجة لها ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكن وصفات للبشرة ولتبييض الوجه في يوم واحد.

وصفة الزبادي:

وذلك لأن الزبادي يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للبشرة ، ومن أهم تلك العناصر على سبيل المثال حمض اللاكتيك ، هذا الحمض لديه خصائص تساهم في تبييض بشرتك ، وتستطيعين الحصول على تلك المميزات من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً تستطيعين إعداد هذا الماسك بنفسك من خلال فرك الزبادي على بشرة وجهك ، ومن ثم تركه لمدة دقائق معدودة.
  2. الآن قومي بغسل وجهك باستخدام الماء الفاتر ، وتستطيعين فعل هذا مرة واحدة كل يوم حتى تحصلين على النتيجة المأمولة.

وصفة دقيق الشوفان:

حيث يتميز دقيق الشوفان بأنه يشجع نمو خلايا الجلد الجديدة ، وعليه يخلط من الخلايا القديمة ، كما أن دقيق الشوفان يساهم في تقشير الجلد الميت ، الأمر الذي يعطي بشرتك نضارة ونعومة لا مثيل لها ، ويمكنك الحصول على تلك الميزات من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بخلط دقيق الشوفان مع عصير الطماطم ، ومن ثم قومي بوضع المزيج على وجهك ، واتركيه لفترة لا تقل عن عشرة دقائق.
  2. بعدها قومي بغسل وجهك بالمياه الباردة ، وخلال شطف وجهك عليك أن تفركيه بلطف ، حتى تتخلصين من خلايا الجلد الميتة ، وننصح بفعل هذا كل يوم حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.

وصفة الخيار:

ذلك لأن الخيار بإمكانه أن ينشط إنتاج الكولاجين الذي يعطي بشرتك ليونة ونضارة لا مثيل لها ، ويستعمل الخيار بشكل واسع بوصفات طبيعية من أجل تبييض الوجه ، ويمكنك الحصول عليه من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بوضع شرائح الخيار مباشرةً على أماكن الجلد الداكنة التي بحاجة لتفتيح ، واتركيها لمدة دقائق معدودة.
  2. وبعدها قومي بإزالتها من خلال شطف بشرتك باستعمال المياه الفاترة ، ويمكنك فعل هذا الأمر مرتين كل يوم حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

وصفة البرتقال:

ذلك لأن البرتقال غني بفيتامين ج ، وهذا الفيتامين يعد واحداً من أهم العناصر التي بحاجة لها بشرتك ، كما أنه يساهم في تبييض البشرة بشكل ملحوظ وبسرعة ، ويمكنك الحصول على تلك الفوائد من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بتحضير ماسك مكون من برتقال وزبادي واستعماله مرة أو مرتين كل أسبوع ، قومي بمزج ملعقة صغيرة الحجم من قشور البرتقال المجففة والمطحونة.
  2. وذلك مع ملعقة صغيرة الحجم من الزبادي ، وبعدها قومي بوضعه على بشرتك لفترة تتراوح ما بين الربع ساعة إلى العشرون دقيقة واغسليه بواسطة المياه الفاترة.

وصفة الكركم:

ذلك لأن الكركم يحتوي على مواد مطهرة ، فضلاً لأنه مضاد للأكسدة ، وعليه فإنه يساهم في تحسين البشرة بشكل سريع ، ويمكنك الاستفادة منه من خلال تطبيق الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بخلط ملعقتين صغيرتين الحجم من الطحين مع ملعقة صغيرة الحجم من بودرة الكركم وملعقة ثانية من عصير الليمون.
  2. وبعدها قومي بوضع المزيج على بشرتك واتركيه من عشرون إلى خمسة وعشرون دقيقة كي يجف ، وبعدها قومي بفركه جيداً واغسليه باستخدام الماء الفاتر.

وصفة الألوفيرا:

أهم ما يميز تلك النبتة أنها تساعد على تجديد الخلايا وتبيضها بشكل سريع ، لهذا تستعمل بخلطات طبيعية من أجل تبييض البشرة ، وتستطيعين الحصول على فوائد تلك الوصفة من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بإزالة ورقة الأولفيرا وحاولي أن تخرجي منها وتحصلي على الجل الموجود بداخلها ، وأن تضعينه على بشرتك لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  2. وبعدها قومي بغسله جيداً ، ولو لم يكن لديك نبتة الألوفيرا فتستطيعين أن تشتري جل الألوفيرا من أي صيدلية وتطبقي الخطوات التي ذكرناها.

وصفة العسل:

حيث يساهم العسل في تبييض وجه وترطيب وجه الشخص ، حيث يكفي وضع العسل فقط على الوجه وتركه لمدة دقائق معدودة قبل شطفه بالمياه الفاترة ليخلصك من الخلايا الميتة ويعوضك عن خلايا أخرى جديدة ، ويمكنك الاستفادة من تلك الوصفة من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً تستطيعين مزج ملعقة صغيرة الحجم من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة الحجم من اللبن ، مع 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من زيت اللوز.
  2. قومي بخلط كل المكونات مع بعضها البعض ومن ثم ضعيها على وجهك من عشرة دقائق إلى ربع ساعة ، وبعدها قومي بشطف وجهك بالمياه الباردة.

وصفة الطماطم والليمون:

  1. ويمكنك الاستفادة من تلك الوصفة من خلال خلط ملعقة كبيرة الحجم من عصير الطماطم مع قطرات من عصير الليمون.
  2. ومن ثم ضعي الماسك على بشرتك واتركيه لفترة لا تقل عن ثلث ساعة ، وبعدها قومي بغسل بشرتك بشكل جيد.
  3. وهذه الوصفة تعمل على الحد من الزيوت الزائدة الموجودة في بشرتك ، بالإضافة لتفتيحها وإعطائها نضارة وإشراق.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تقشير البشرة

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة العناية بالبشرة الدهنية

للمزيد يمكنك قراءة : تقشير البشرة بالليزر

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى