العناية بالجسم

5 خلطات للشعر الجاف والخشن في المنزل

5 خلطات للشعر الجاف والخشن في المنزل ، حيث تعد وصفات الشعر طريق سريع وفعال من أجل تزويد شعركي بالكثير من الفوائد الصحية ، الأمر الذي يعطي شعرك فوائد لا حصر لها كترطيبه وتعزيز نموه وإضافة اللمعان عليه ومحاربة الالتهابات ، في الوقت ذاته تقوم الكثير من صالونات تصفيف الشعر بتقديم علاجات باهظة السعر للغاية ولها نفس النتائج التي في الخلطات المنزلية ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكل النساء 5 خلطات للشعر الجاف والخشن في المنزل.

1- خلطة الزيوت الدافئة:

يوفر الاستعمال المستمر للزيوت فوائد لا حصر لها لشعر المرأة الجاف ؛ فتلك الزيوت تقوم بترطيب الشعر والتقليل من الجفاف الذي يصيبه ، فضلاً لتقوية بصيلاته وحفظه من التلف ، وأيضاً تعوض الدهون المفقودة من الشعر نتيجة للتلوث أو نتيجة للعلاجات الكيميائية ، وفيما يلي طريقة الاستخدام :

المكونات:

إن خلطة الزيوت الدافئة معتمدة على استعمال أحد الزيوت المرطبة التي تكون غنية بفيتامين ه ، والتي بدورها تساهم في إبقاء الرطوبة داخل الشعر ، ومن تلك الزيوت :

  1. زيت الجوجوبا.
  2. زيت جوز الهند.
  3. زيت الذرة.
  4. زيت اللوز.
  5. زيت الزيتون.
  6. زيت الخروع.

طريقة الاستخدام:

تستعمل الزيوت الدافئة للشعر الجاف من خلال إتباع الخطوات التالي ذكرها :

  1. أولاً عليك بتسخين 1/2 كوب من أي زيت الموجود في الأعلى ، بشرط ألا يصل لدرجة الغليان.
  2. والآن قومي بتدليك شعرك باستخدام الزيت الدافئ لدقائق عدة ، وبعدها قومي بتغطية باستخدام منشفة دافئة.
  3. ضعي الزيت على شعرك لمدة من نصف ساعة حتى خمسة وأربعون دقيقة أو اتركيه لليلة بأكملها.
  4. وأخيراً قومي بغسله باستخدام الشامبو بعد أن تمر الفترة التي أوضحناها.

2- خلطة البيض والمايونيز:

إن استعمال البيض مع المايونيز يفيد للغاية بترطيب الشعر الجاف وتقوية بصيلاته ، ويرجع هذا الأمر لمحتواهما الكبير من البروتين المفيد للشعر.

المكونات:

  1. بيضتين.
  2. خمسة ملاعق كبيرة الحجم من المايونيز.

طريقة الاستخدام:

  1. أولاً عليك بخفق المايونيز والبيض سوياً كي يتشكل لديك مزيج ناعم ، ومن ثم قومي بتوزيع المزيج على شعرك بشكل كامل من جذوره وحتى أطرافه.
  2. الآن قومي بترك الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة ، كما تستطيعين أيضاً لفه في تلك الفترة بواسطة منشفة دافئة كي تحصلين على نتائج أفضل.
  3. وبعد أن تمر العشرون دقيقة قومي بغسل شعرك باستخدام شامبو على أن يكون خال من الكبريتات ، وتستطيعين تكرار تلك الوصفة من مرة لمرتين كل أسبوع.
  4. تنويه : لا بد من تجنب استعمال تلك الوصفة لو كنت تعانين من حساسية ناحية البيض.

3- خلطة جوز الهند:

وذلك لأن جوز الهند يتميز بقدرته الكبيرة على التغلغل الشديد بجذور الشعر ، وذلك الأمر يعطي الشعر رطوبة جميلة ، ويساهم في التعافي من الضرر الناجم عن استعمال المنتجات الكيميائية الخاطئة ، ولا بد أن يقتصر استعمال ذلك الزيت لفترة قصيرة من الوقت ، وهذا لأن لديه القدرة على منع امتصاص المياه عند الاستعمال الطويل له.

المكونات:

  1. ملعقتين من زيت الزيتون.
  2. ملعقة واحدة فقط من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام:

  1. أولاً عليك بخلط زيت الزيتون مع زيت جوز الهند ، ومن ثم قومي بتدليك شعرك به بالكامل وفروة رأسك ، واستمري في التدليك لمدة دقائق.
  2. والآن قومي بترك الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ، ومن ثم اغسلي شعرك باستخدام شامبو وبعد الشامبو بلسم.
  3. تستطيعين تكرار تلك الوصفة من مرة لمرتين كل أسبوع.

4- خلطة البيض وزيت الزيتون:

المكونات:

  1. صفار بيضتين.
  2. ملعقتين كبيرتين الحجم من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام:

  1. أولاً قومي بخفق البيض مع زيت الزيتون بشكل جيد ، حتى تحصلين على خليط أشبه بالكريمي ، ومن ثم قومي بغسل شعرك باستخدام الشامبو ولا تستخدمين بلسم.
  2. والآن قومي بتقسيم شعرك وهو رطب بواسطة مشط متباعد الأسنان ، ومن ثم قومي بتوزيع الخليط على شعرك وركزي على الأطراف.
  3. ثم قومي بلف شعرك لأعلى واجعليه على شكل كعكة ، وضعي الخليط عليه لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة ، وبعد انقضاء تلك المدة قومي بغسل شعرك بمياه على أن يكون درجة حرارتها هي نفس درجة حرارة الغرفة.
  4. وأخيراً قومي بتجفيف شعرك بواسطة مجفف شعر أو اتركيه حتى ينشفه الهواء ، وتستطيعين استعمال تلك الوصفة مرتين كل أسبوع.

تنويه هام : قبل أن تستعملين تلك الوصفة عليك أن تأخذي بعض الأمور في عين الاعتبار ؛ فلا بد من تجنب استعمال لو كنت تعانين من أحد المكونات التي ذكرناها ، وتستطيعين التأكد من هذا الأمر من خلال وضع القليل منع على ذراعيك وراقبي لو ظهرت عليه أي علامات حساسية ؛ فضلاً عن أنه من الممكن أن يؤدي تلامس زيت الزيتون مع جبهتك لانسداد في المسام وظهور بعض الحبوب.

5- خلطة الموز والعسل:

المكونات:

  1. ملعقتين كبيرتين الحجم من العسل.
  2. حبتين من الموز الناضج.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بهرس حبتين الموز بشكل جيد بواسطة شوكة ، ومن ثم ضيفي العسل للموز وقومي بخلط المكونين بشكل جيد لحين اختفاء الكتل ويصير الخليط متماسك.
  2. والآن قومي بتوزيع الخليط على شعرك وهو رطب قليلاً ، وبعدها غطيه باستخدام قبعة استحمام ، وبعد انقضاء المدة قومي بغسل شعرك بشكل جيد.

تنويه : قبل أن تستعملي ذلك الخليط لا بد من أن تؤخذي في عين الاعتبار بعض الأشياء كتجنب استعماله لو كنت تعانين من حساسية الموز ، ولا بد من غسل خليط الموز بشكل جيد ولا تتركين أي بقايا منه ، لأن من الممكن أن يؤدي الموز لتهيج بفروة الرأس الحساسة.

للمزيد يمكنك قراءة : 5 خلطات لنضارة الوجه

للمزيد يمكنك قراءة : خلطات للشعر المصبوغ

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة ازالة شعر الوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى