العناية بالجسم

طريقة تقشير البشرة والوجه بالقهوة في المنزل

طريقة تقشير البشرة

إن مشكلات البشرة متعددة ، وأسبابها كثيرة جداً ، إلا أنه هناك تطور كبير بطرق العناية بالبشرة ، ومن إحدى تلك الطرق الهامة للعناية بها هي تجربة أقنعة تقشير البشرة ، حيث ان لها فوائد كثيرة وحقيقية ، بالإضافة لانتعاش البشرة عند تطبيقها ، ويعد التقشير من الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة ، وفي هذا اليوم سوف نسلط الضوء أكثر على طريقة تقشير البشرة والوجه بالقهوة في المنزل ، فتابعوا معنا.

ماسك القهوة للبشرة:

هناك الكثير من الطرق المتبعة لصنع قناعة القهوة في البيت ، ويفضل استعمال مكونات أخرى مع القهوة لا تؤدي لانسداد المسامات ، وفيما يلي وصفة من الممكن تجربتها :

طريقة التحضير:

  1. قومي بخلط كميات متساوية من كل من زيت الزيتون والقهوة.
  2. قومي بوضع القناع على الوجه ودلكيه بحركات دائرية.
  3. قومي بترك القناع ما بين خمسة عشر إلى ستون دقيقة.
  4. قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.
  5. قومي بتكرار الطريقة 3 مرات بالأسبوع.

للمزيد يمكنك قراءة : تقشير البشرة بالليزر

ماسك تقشير الوجه بالقهوة:

إن القهوة تستعمل من أجل تقشير البشرة فهي تجعلها أكثر نعومة ، كما تحد من الانتفاخ والتورم بالبشرة ، الأمر الذي يجعلها مثالية للاستعمال بالصباح ، كما أن القهوة مادة قابضة بإمكانها سد المسامات ، وتحد من حجم الزيوت ، كما أنها تزيل خلايا الجلد الميتة ، ولمعرفة طريقة استعمالها عليك إتباع التالي :

الطريقة:

قومي بوضع ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من القهوة بوعاء ، وبعدها ضيفي ملعقتين كبيرتين الحجم من الزيت ، وزيت الزيتون يعد من الخيارات الرائعة لذلك الغرض ، إلا أن زيت الزيتون يغلق المسامات ، ولذلك من الممكن استبداله بزيت بذور الكتان ، أو زيت جوز الهند ، أو زيت النخيل ، وفيما يلي الزيوت المناسب استعمالها بحسب نوع البشرة :

البشرة الجافة : يفضل استعمال زيت الأفوكادو ، أو زيت الأرغان ، أو زيت اللوز الحلو.

البشرة العادية : يفضل استعمال زيت الأرغان ، أو زيت بذور العنب ، أو زيت القنب ، أو زيت الجوجوبا.

البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب : يستخدم زيت الأفوكادو ، أو زيت الأرغان ، أو زيت دوار الشمس ، أو زيت الجوجوبا.

  1. قومي بإضافة ملعقة كبيرة الحجم من السكر البني ، وذلك بعد إضافة الزيت للقهوة ، وننصحك بأن تبتعدين عن السكر الأبيض ، وذلك لأن السكر البني يعد الأفضل للوجه.
  2. قومي بإضافة نصف ملعقة صغيرة الحجم من خلاص الفانيلا لتمنحين المقشر رائحة طيبة ، وتلك الخطوة اختيارية.
  3. قومي بخلط كل المكونات بصورة جيدة ، حتى يصير القوام مناسب للتقشير والفرك ، وبحال كان المزيج جاف بصورة كبيرة قومي بإضافة القليل من الزيت ، وبعدها يحفظ المقشر بعبوة مغلقة جيداً بمكان جاف وبارد.
  4. يتم استعمال المقشر على وجه نظيف ، وذلك من خلال تدليكه بلطف بحركات دائرية ، وبعدها يتم ترك المقشر على الوجه ما بين خمسة وأربعون دقيقة إلى ساعة ، واحرصي على تجنب المنطقة حول العينين.
  5. قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ ، وبعدها الماء البارد من أجل إغلاق المسامات.
  6. قومي باستعمال كريم مرطب بعد أن تنتهين من التقشير.

للمزيد يمكنك قراءة : تقشير الوجه بالليزر

ماسك القهوة لتتخلصين من حروق الشمس:

  • إن القهوة تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ، ولذلك فإنها تهدئ حروق الشمس ، ومن الممكن لمضادات الأكسدة فيها أن تحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد ، من خلال تطهير البشرة من الجذور الحرة المؤدية للسرطان.

فوائد تقشير البشرة:

إن لتقشير البشرة فوائد كثيرة ، نذكر منها الآتي:

  1. تخلصك من كل مشاكل البشرة : وذلك لأن الجذور الحرة تؤدي لحب الشباب ، وتصبغات البشرة ، والبقع الداكنة ، ومن أجل حماية بشرتك لابد إعطائها جرعات من مضادات الأكسدة ، وذلك عن طريق الفيتامينات المستخلصة من الفاكهة والنباتات التي تطبق عليها كأقنعة ، الأمر الذي يجعلها درعاً لمواجهة الجذور الحرة.
  2. تقوم بإزالة خلايا الجلد الميت ، والأوساخ من البشرة ، حيث أن قناع التقشير عندما يجف يقشر طبقة الجلد الميت ، بالإضافة لذرات الغبار والأوساخ الصغيرة التي تقوم بسد مسام البشرة ، الأمر الذي يؤدي لنضرة البشرة.
  3. التقشير يجعل البشرة أصغر في السن عند الاستعمال المنتظم ، وذلك عن طريق أقنعة التقشير المعتمدة على فيتامين سي ، وفيتامين إي.

للمزيد يمكنك قراءة : تقشير الركب بالليزر

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى