معلومات طبية

معلومات طبية غريبة بالصور ومعلومات طبية مفيدة

معلومات طبية غريبة بالصور

الطب علم جامع بين الخبرة الإنسانية في الاهتمام بالإنسان، وكشف ما يعاني منه الإنسان من مرض أو إصابة، ويحاول الطب أن يجد العلاج لهذا المرض سواء كان هذا العلاج بالجراحة أو بالدواء، كما أن الأطباء يهتمون بإيضاح أسباب المرض وإيضاح الوقاية منه، ليتجنب الأشخاص الإصابة.

وفي هذه المقالة سنتحدث عن معلومات طبية غريبة بالصور ومعلومات طبية ستفيدك في الحياة فقد جمعنا لكل متابعينا الكرام مجموعة من الصور التي تحوى معلومات طبية غريبة كما سنقدم فقرة عن معلومات طبية ستفيد كل شخص فينا عليه أن يقرؤها جيدًا ويستوعبها، فالطب بحر واسع يشمل كثير من المعلومات كما أنه علم قائم بحد ذاته، فحتى لا نطيل عليكم سنترككم مع هذا الموضوع الطبي بامتياز الذي نتمنى أن يعجبكم ويكون قد أفادكم فعلًا.

معلومات طبية غريبة بالصور ومعلومات طبية مفيدة:

معلومات طبية غريبة بالصور:

معلومات وحقائق طبية غريبة تعرف عليها الآن:

  • هل تعلم بأن البرتقال يحوي ثلاثة وعشرون عنصر غذائي! وأهم تلك العناصر هذه هما: الحديد، والفوسفور، وسكر الفواكه، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ث، والكالسيوم، كما أن البرتقال أيضًا يساعد في تثبيت الكلس في العظام ويقينا من الأمراض الإنتائية ويقينا أيضًا من الحمى التيفودية والسعال الديكي، كما أن أوراق البرتقال مفيدة طبيًا فتستعمل للسعال الصدري وتعالج آلام الرأس.
  • هل تعلم بأن الغدة الصنوبرية (في دماغ الإنسان) تفرز مادة تسمى هذه المادة بالميلانونين، وهذه المادة لها تأثير مباشر في عملية نومنا، حيث تزيد هذه المادة فيبلغ أقصاها في الظلام على العكس من الضوء الذي يثبطة، لذلك ينصح الأطباء بالنوم ليلًا لما فيه من فوائد لا تعد ولا تحصى على العكس من النوم في النهار.
  • هل تعلم بأن جسم الإنسان مكون من 36 بليون خلية حية! والرئتان وحدهما مكونتان من 250 مليون خلية حية!
  • هل تعلم بأن حليب الناقة أشد أنواع الحليب في الدسامة، وبسبب تلك الدسامة لا يمكن أن يتناول باردًا لأن اللبن يتجمد ويصبح كثيفًا، لذا يجب قبل تناوله أن يسخن جيدًا أو يتم تناوله طازج.
  • هل تعلم بأن الأوكسجين يتداخل مع الماء في تركيب سائل يطلق عليه الماء الأوكسجيني، وهذا السائل يصلح للتداوي كما أنه مطهر للجروح.
  • يدق قلب الإنسان حوالي مائة ألف دقة في اليوم الواحد ويدق 35 مليون دقة في السنة وخلال عمر الإنسان يدق حوالي 2.5 مليار دقة!
  • هل تعلم بأن قلبك ليس موجودًا في المكان الذي تعتقد بوجوده! نعم فمعظمنا يعتقد بأن القلب موجود في اليسار إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا فالقلب موجود في منتصف الصدر بين رئتي الإنسان إلا أنه ينحرف بنسبة قليلة لليسار مما يجعل الجميع على اعتقاد بأنه موجود في اليسار.
  • هل تعلم بأن هناك نوع من أنواع البكتيريا يعيش في أمعائك، وتأكل من الغذاء الداخل في جسدك الذي هضمته هضماً جزئيًا، ولكن لا تقلق فهذه البكتريا مفيدة لجسمك، إذ تنتج هذه البكتريا خلال فعاليتها الحيوية فيتامينات يمتصها جسمك، وهذه الفيتامينات تعتبر أساسية للصحة الجيدة.
  • عند ضغطك على كرة صغيرة بقوة، فهذا شبيه لما يفعله قلبك تمامًا في ضخ الدم للجسم.
  • إن كنت تعاني من احتقان في الأنف فكل ما عليك فعله هو دفع لسانك ضد سقف فمك بالتناوب، ومن ثم اضغط جيدًا بين حاجبيك بإصبع واحدة، فذلك يهز عظمة فومر وهذه العظمة تمر من خلال الممرات الأنفية للفم، وفعلك لهذه الهزات فأنت تحرك الاحتقان، وبعد عشرون ثانية ستحس بأن الاحتقان بدء في التحلل، وهذا وفقًا لليسا ديستيفانو وهو أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الأمريكية.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الشيق الذي دار الكلام والحديث فيه حول معلومات طبية غريبة بالصور ومعلومات طبية ستفيدك في الحياة حيث قدمنا بين أيدي كل متابعينا الكرام مجموعة من الصور التي تحتوي على معلومات طبية غريبة عن جسم الإنسان كما أرفقنا فقرة تحدثنا فيه عن بعض المعلومات والحقائق الطبية الغريبة والعجيبة التي نتمنى أن تكون قد نالت على استحسان متابعينا الكرام، فانتظرونا في موضوع آخر مع السلامة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى