معلومات

متى يكون تحليل الزواج غير مطابق وما هو اهميته للشريكين ؟

قبل ان يقدم الشاب او الشابة على الزواج هناك الكثير من الامور التي يجب اخذها في الاعتبار ، فالكثير من الازواج قبل الزواج باشهر يكونون دائما منشغلين بوضع اللمسات الاخيرة فيما يتعلق بالمسكن من حيث الاثاث و التجهيزات والوان الديكورات وما الى ذلك من الامور التي تشغل بال العروسين ، ولكن هناك امر بالغ الاهمية على الزوج و الزوجة الاهتمام به قبل الزواج وهو اجراء ما يعرف بتحليل الزواج ، فالزواج لا يعني شريكين يعيشان فقط ، الزواج يعني تكوين اسرة وجلب افراد الى المجتمع ، هؤلاء الافراد ( الاطفال ) يجب ان يتمتعوا بصحة جيدة ، ولذلك تضع الحكومات تحليل الزواج احد الشروط الواجب توافرها من اجل التصديق بصفة رسمية على عقد الزواج ، واليوم ومن خلال موقعنا احلم يسعدنا ان نقدم لكم باقة من المعلومات المهمة لكل شريكين عن تحليل الزواج ومتى يكون غير مطابق ، وغير ذلك من المعلومات المهمة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

فحوصات
تحاليل ما قبل الزواج

 

 

التحاليل التي يشملها تحليل الزواج

 

  1. فيروس نقص المناعة : من المهم جدا اجراء اختبار نقص المناعة وذلك من اجل التأكد من خلو الجسم من اي نوع من الفيروسات التي يمكن ان تنتقل بالاتصال الجنسي.
  2. فصيلة الدم : هناك الكثير من المقبلين على الزواج يعتقدون بان اجراء اختبار فصيلة الدم هو امر روتيني فقط ولكن في الحقيقة هو امر بالغ الاهمية ، فهو يتصل بعملية حمل الزوجة للطفل الاول.
  3. اختبارالخصوبة : يعتبر الانجاب من اهم اسباب الزواج ولذلك يجب التأكد من قدرة الشريكين على انجاب الاطفال بدون اي مشاكل.
  4. فحص الصحة العقلية : الاصابة باي من الامراض العقلية سوف يؤثر بالسلب على المجتمع ، فمثلا لا يمكن للشخص الذي يعاني من الفصام او الاكتئاب ان يكون قادرا على تكوين اسرة وبالتالي الزواج.
  5. الامراض المزمنة : الامراض المزمنة قد تؤثر بالسلب على عملية الحمل ، ولذلك اذا كان احد الشريكين او كلاهما يعانيان من الامراض المزمنة فعليهما اتباع طرق العلاج الممكنة من اجل تجنب هذه المشكلة.
  6. الطراز العرقي : هذا الاختبار يتم اجرائه في حال كان الشريكين او احدهما من اصل افريقي ، ويهدف هذا الاختبار الى الـتأكد بان الطفل الذي سوف يأتي في المستقبل لن يعاني من مرض فقر الدم ، فمرض فقر الدم قد يصاب به الطفل في حال كان احد والداه يحملان سمة الخلية المنجلية.

 

اقرأ ايضا : ما هو mch في تحليل الدم وما هي الامراض التي يُظهرها هذا التحليل

 

تحليل ما قبل الزواج
عدم تطابق تحاليل الزواج

 

استلام نتيجة تحليل الزواج

 

بعد ان يقوم كلا الشريكين باجراء الفحوصات اللازمة المتعلقة بتحليل الزواج تقوم الجهة المعنية باتخاذ القرار اللازم و المفيد في نفس الوقت للشريكين ، فاذا اتت نتيجة احدى هذه التحاليل ايجابية فهذا يعني وجود مشكلة ستسبب ازمة في المستقبل ، هنا يكون الشريك المعني بالمشكلة على موعد من اجل الفحص و اتخاذ خطوات علاجية من اجل علاج المشكلة ، في حال كانت جميع التحاليل سليمة في هذه الحالة يتم تسليم رسالة نصية تفيد بانه لا مشكلة من هذا الزواج كما يتسلم الشريكين شهادة طبية تثبت ذلك ، تجدر الاشارة الى انه في حالة وجود مشكلة محددة تمنع الزواج او ستؤثر عليه في المستقبل فعند حل المشكلة يتم استلام الشهادة التي تثبت عدم وجود ما يمنع هذا الزواج.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : تحليل crp تعريفه والحالات التي تستدعي إجراءه

 

اخطاء يجب تجنبها عند اجراء تحليل الزواج

 

هناك مجموعة من الاخطاء التي يجب تجنبها عند اجراء تحليل الزواج ، لان هذه الاخطاء سوف تؤثر بشكل كبير في النتيجة وبالتالي تصبح تحاليل الزواج غير سليمة ، وتتمثل هذه الاخطاء فيما يلي :

 

  1. لا يتم اجراء اي تحليل او اختبار في حالة مر على سحب عينة الدم اكثر من 7 ايام.
  2. في حالة تم حفظ العينة في درجة حرارة غير ملائمة.
  3. في حالة كان الباركود الموجود على العينة غير واضح.

 

في حالة حدوث هذه الاخطاء يتم ارسال رسالة نصية مفادها ان العينة التي تم سحبها مرفوضة وان على الشريكين العودة مرة اخرى لسحب عينة جديدة.

 

نتائج
نتائج تحاليل ما قبل الزواج

 

 

اسباب اجراء تحاليل الزواج

 

  1. الكشف المبكر بالنسبة للمرأة يساعدها في تجنب اهدار الكثير من الوقت في حالة كانت هناك مشكلة تمنع الحمل ، فاغلب الازواج لا يذهبون الى الطبيب الا بعد مرور عدة اشهر على الزواج الامر الذي يمكن تجنبه في حالة الكشف المبكر من خلال تحليل الزواج.
  2. تحليل الزواج يمنع الزوجين من الحصول على ابناء غير اصحاء كما انه يضمن السلامة العقلية للشريكين والتي تؤثر بصورة كبيرة في حياة الزوجين وبالتالي في المجتمع ككل.
  3. يمنع تحليل الزواج المرأة من التعرض لمرض فقر الدم او السكري خلال مرحلة الحمل ، فذلك قد يتسبب في تعرض الزوجة مستقبلا لتسمم الحمل وبتالي خسارة الطفل و الاجهاض.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : تحليل cbc فحص تعداد الدم

 

 

بذلك اعزائي متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم معلومات عن تحليل الزواج واهميته ، من خلال مقالنا اليوم تعرفنا على ماذا سيحدث اذا كان تحليل الزواج غير مطابق ، في الواقع تحليل الزواج قد ينظر اليه الجميع على انه امر روتيني ولكنه امر بالغ الاهمية فهو يؤثر بصورة كبيرة في الاسرة التي ستتكون و الاطفال وصحتهم وبالتالي يؤثر على المجتمع ككل .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وانتظروا المزيد من الموضوعات التي تمس المجتمع و الاسرة من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى