معلومات طبية

معلومات طبية تويتر 10 معلومات لتعيش حياة صحية

معلومات طبية تويتر

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات طبية تويتر ، فالطب يعتبر اهم العلوم التي يوجد بينها و بين حياتنا اتصال مباشر ، كما ان الطب مرتبط اكثر بكلمة حياة ، لان الطب يحارب المرض و المرض في بعض الاحيان قد يُنهي الحياة ، وبالتالي يجب الاهتمام بصحتنا و الالتزام بالعادات النافعة و الابتعاد عن كل ما يضر الجسم و الصحة ، فكما نعلم جميعا بان الصحة هي تاج رؤوسنا و هي رأس مالنا الذي يعيننا على قضاء حاجات الحياة من عمل او حتى تسلية و لعب ، فمن الواجب علينا المحافظة على صحتنا ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم من خلال موقع احلم باقة من المعلومات الطبية المفيدة و المتنوعة من اجل عيش حياة صحية و مثالية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اعراض فقر الدم
اعراض فقر الدم

 

معلومات طبية مهمة جدا

 

  • شرب 4 او 5 اكواب من الشاي كل يوم يؤدي الى انخفاض نسبة الاصابة بسكتة قلبية وذلك بنسبة تصل الى 69 %.
  • تناول اللوز مفيد جدا لجسم الانسان حيث ان تناول مجموعة من اللوز يبلغ عددها 25 حبة تقوم بتوفير حوالي 12 % من البروتينات التي يحتاجها الجسم بالاضافة الى انها توفر 35 % من الكالسيوم و الفيتامينات ، كما ان اللوز غني بالالياف الغذائبة والعديد من العناصر التي يحتاج اليها الجسم مثل الحديد و النحاس و الزنك.
  • يعتبر الشاي مصدر من مصادر المغنيسيوم والذي يساعد في تقوية و بناء العضلات، بالاضافة الى احتواء الشاي على البوتاسيوم والذي يعمل على تخفيض ضغط الدم ، وكذلك يحتوي الشاي على الزنك والذي يفيد في التخلص من حب الشباب.
  • اثبتت الدراسات ان زيت النعناع مفيد جدا للتخلص من الاضطرابات التي تصيب الامعاء ، حيث ان له فاعلية كبيرة كمضاد للتشنجات و التقلصات ، بالاضافة الى انه يعمل كمضاد بكتيري.
  • يحتوي الترمس على كمية كبيرة من البروتين تصل الى حوالي 30 % من وزنه ، كما ان الفائدة الغذائبة للترمس تجعله يشبه انواع اخرى من الحبوب مثل الفاصولياء و الحمص ، ويحتوي الترمس على الالياف التي تعمل على مقاومة الامساك اضافة الى احتوائه على انواع اخرى من المعادن التي يحتاج اليها الجسم.

 

فوائد النعناع
فوائد النعناع

 

معلومات للمحافظة على صحتك

 

  • اصبح من الممكن الآن تشخيص الامراض باستخدام قزحية العين ، ويطلق على ذلك اسم ( علم القزحية ) ، ويتمكن المعالج باستخدام هذا العلم من تشخيص العديد من الامراض الوراثية بالاضافة الى الالتهابات المختلفة التي تصيب الجسم ، حيث تظهر بقعة صغيرة في القزحية فيعرف الطبيب المختص من هذه البقعة نوع المرض و كيفية علاجه.
  • يعتبر من الافضل تناول ما بين موزتين الى 5 موزات كل يوم من اجل الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ، حيث ان الموز لديه القدرة على تخفيض ضغط الدم المرتفع خلال اسبوع واحد فقط وبدون تدخل الادوية التي تعمل على خفض ضغط الدم.
  • يعتبر كلا من البصل و الثوم من العناصر الطبيعية التي تعمل على علاج العديد و العديد من الامراض وذلك لاحتوائهما على السلفايد ( الكبريت ) و الذي يعمل على الوقاية من الاصابة بالجلطة الدموية بالاضافة الى الوقاية من العديد من الامراض مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  • يعتبر ممارسة الرياضة بصورة منتظمة هي الوسيلة الصحية الانسب للتخلص من الوزن الزائد و علاج السمنة ، وليس شاي الاعشاب كما يعتقد الكثيرين ، بالاضافة الى ان هناك عوامل اخرى تساعد على التخلص من السمنة مثل الاهتمام بنوعية الغذاء بالاضافة الى كمية الغذاء التي يتم تناولها كل يوم.
  • تناول طبق واحد من اللوبيا المطبوخة ، يمد الجسم بحوالي 90 % من الحاجة اليومية للجسم من مادة الفولات ، ويأتي بعد اللوبيا فول الصويا المطبوخ.

فوائد الكاكاو
فوائد الكاكاو

 

قدمنا لكم من خلال موقعنا احلم معلومات طبية تويتر ، فالمعلومات الطبية مهم جدا ان نقوم بقرائتها لان العادات الصحية وان كانت بسيطة هي التي تجعلنا نتجنب الامراض وما ينتج عنها ، فالحياة هي حياة واحدة فقط ولذلك من الواجب علينا ان نعيش هذه الحياة بصورة مثالية وان نقرأ الكثير عن العادات الصحية السليمة التي تجعلنا دائما في حالة صحية ممتازة ……. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات الطبية و المفيدة من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات طبية بالصور 20 معلومة لم تسمع بها من قبل

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى