كلام جميل

كلام عن الحياة الحلوة … عبارات مبهجة جداً

كلام عن الحياة الحلوة

إن السعادة لها أهمية كبيرة جداً في حياة الشخص ، وذلك لما فيها من فوائد كثيرة ، لأن السعادة تقلل من الشعور بالتوتر كما أنها تزيد من الصفاء الذهني وتحسن المزاج العام واللياقة البدنية ، فنرى مثلاً أن هناك أشخاص بصحة جيدة ومرحين طيلة الوقت ، وهم في حقيقة الأمر لا يختلفون كثيراً عن البقية إلا في شيء واحد ألا وهو أن بإمكانهم إضفاء السعادة والبهجة على حياتهم ، هذا هو السبب ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم أيها المتابعين الأعزاء متابعي موقع احلم مقال تحت عنوان كلام عن الحياة الحلوة … عبارات مبهجة جداً ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحدث الكلمات المبهجة والعبارات الراقية ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بقراءة هذه العبارات التي نأمل أن تقوموا بمشاركتها مع أصدقائكم على تطبيقات التواصل الاجتماعي.

كلام عن الحياة الحلوة:

  1. إذا أردت التوقف عن القلق والبدء بحياة كلها سعادة وتفاؤل، إليك بهذه القاعدة: عدد نعمك وليس متاعبك.
  2. من أسباب السعادة أن يكون لديك عينا ترى الأجمل، وقلبا يغفر الأسوأ، وعقلا يفكر بالأفضل وروحا يملأها الأمل.
  3. إذا كنت تحب السرور في الحياة فاعتنِ بصحتك، وإذا كنت تحب السعادة في الحياة فاعتنِ بخلقك، وإذا كنت تحب الخلود في الحياة فاعتنِ بعقلك، وإذا كنت تحب الراحة في الحياة فحافظ على تفاؤلك، وإذا كنت تحب ذلك كله فاعتنِ بدينك.
  4. ليست السعادة أن لا تمر بالآلام، وأن لا تواجه الصعاب، بل السعادة أن تحفظ على رباطة جأشك وهدوء أعصابك، وتفاؤل قلبك وأنت تواجه الصعاب والآلام.
  5. إذا كنا في حالة حزن فـإن العالم يلوح كئيباً بالنسبة لنا، حتى ولو كـنا في منتصف نهار مشرق بديع، وعلى النقيض تماماً، إذا سمـحنا لبذور السعادة أن تنمو بداخلنا، فإن أسوء عاصفة أمطار لا يمكنها عندئذ أن تعكر مزاجنا الرائق الذي كله سعادة وتفاؤل بغد أفضل.
  6. عش في حدود يومك فلا الماضي بآلامه وأفراحه يعيد لك البسمة أو الدمعة، ولا المستقبل في جفوته أو بسمته يسعدك فاسعد في لحظتك الآن.
  7. إذا أردت أن تشعر بالسعادة الحقيقية والتي لا تـنتهي، فعليك أن تستفتي قلبك قبل كل خطوة تخطوها: هل هذه الخطوة تقربك من االله أو تبعدك عنه؛ فإن كانت تقربك فافعلها، وإن كانت تبعدك عنه ولو أشباراً بسيطة فلا تقربها أبداً مهما كانت، فكن راضياً بما يقربك من الله.
  8. صديقي أنا لست مسؤولاً عن إضفاء السعادة للآخرين أنت من تسعد نفسك أو تشقيها. أفضل حالات السعادة هي ما تنسجم مع عقلك وقلبك وجوارحك.
  9. إن السعادة تكمن في متعة الإنجاز ونشوة المجهود المبدع، والتفاؤل يكمن بالتفكير بمستقبل أفضل.
  10. لا تدع أحدًا يسرق منك فرحك ولا تجعل فرحك يتوقف على مدح الآخرين ذلك أو ردود أفعالهم نحوك.

للمزيد يمكنك قراءة : كلام عن الحياة فيس بوك

عبارات عن التفاؤل والأمل والسعادة:

  1. سر الرضا هو الاقتناع أن الحياة هبة وليست حقاً، وسر السعادة يكمن في ذلك.
  2. اقرأ من القرآن بقدر ما تريد من السعادة.
  3. السعادة والتفاؤل تأتي من داخل الإنسان إلى خـارجه، وليس من خارجه إلى داخله.
  4. السعادة مخبأة خلف النوايا الطيبة.
  5. تكون الحكمة في اكتشاف مفاتيح السعادة والرضا بالموجود.
  6. قد تتحمل الألم ساعات، لكن لا ترض باليأس لحظة.
  7. ابتسم حتى ولو كنت لا تجد ما يسعدك، فقد يأتيك الفرج من حيث لا تحتسب.
  8. الأفضل دائمًا أن نتطلع للأمام بدلًا من النظر إلى الخلف. جيروم
  9. الأحمق يبحث عن السعادة في الأماكن البعيدة، أما الحكيم فيزرعها تحت قدميه.

للمزيد يمكنك قراءة : كلام عن الفقر والسعادة وعزة النفس

كلمات مصورة عن السعادة :

السعادة لا تستورد
السعادة لا تستورد
كلمات جميلة
كلمات جميلة
التفاؤل حياة أجمل
التفاؤل حياة أجمل

للمزيد يمكنك قراءة : الرضا بما قسمه الله لك هو سر السعادة

إن الدنيا باختصار كالطريق الملتف بكل ما فيها من تجارب ومن مواقف ، وكل شيء نفعله في هذه الحياة سواءً أكان شر أو خير سوف يرجع ويعود لنا يوماً ما ، فمن الأفضل لنا أن نفعل كل ما هو جميل كي يرد إلينا مرة أخرى ، وإلى هنا أيها الأعزاء نكون قد وصلنا لختام موضوع اليوم الذي تكلمنا فيه حول كلام عن الحياة الحلوة … عبارات مبهجة جداً ، وضعنا بين أيديكم اقتباسات مختارة من أجمل العبارات التي تدعو على التفاؤل ، فقد أرفقنا ثلاثة فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة منهم كلام عن الحياة الحلوة ، وفي ثاني فقرة قدمنا عبارات عن التفاؤل والأمل والسعادة ، وختمنا حديثنا بفقرة كلمات مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى