هل تعلم

فقرة هل تعلم عن الارهاب والأضرار الناتجة عنه

فقرة هل تعلم عن الارهاب

هناك جهات متطرفة تنتهج أسلوب إكراهي في حق الناس داخل المجتمعات الدولية ، ومن المتعارف عليه بأن الإرهاب لا دين له ولا أهداف له ، كما أنه لا يلتزم بالقوانين ويخالف كل ما يحترم الدين والإنسانية ، والإرهاب في اللغة هو مصدر للفعل الثلاثي رهب ، ويعني خاف ورعب وفزع ، فالإرهاب هو إخافة وفزع.

والإرهاب يعد أي عمل يلحق العنف بالناس ، ويسلب منهم نعمة الأمن والأمان ، ويخلق أجواء من الهلع والخوف والتوتر ، ويكون هدفه سياسياً ، وفي هذا اليوم سوف نسلط الضوء أكثر على الإرهاب من حيث أضراره وسبل مكافحته ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بالإرهاب ، فتابعوا معنا.ه

هلتعلم عن الإرهاب:

  1. هل تعلم بأن الإرهاب لا دين له ، فهو يؤدي لتشريد العائلات والأسر ، ويؤدي لتيتم الأطفال ، والدين الإسلامي قد حثنا على الإحسان والترابط والتعاون ، فليس من الممكن أبداً أن يكون ذلك الخطر والظلم الهائل نابع من الدين.
  2. هل تعلم بأننا جميعاً قد تأذينا من الإرهاب ، فالإرهاب وإتباع العنف يؤدي للعديد من المشاكل في الحياة ، وليس بالمشاكل السهلة أو الهينة بل هي مشاكل تصل لزهق الأرواح وإتلاف الممتلكات والمباني وضرب السياحة ، وغيرها من الأمور التي تعود على كافة أبناء الوطن بالمنعة.
  3. هل تعلم بأن الإرهاب يقتل ويحرق ويدمر ويخيف ويهجر ويرعب ويرمل النساء ويقتل الأمل في الشعوب ، لهذا على الجميع أن يتصدون ضده.
  4. هل تعلم بأن الدين قد جعلنا آمنين في منازلنا وجعلنا نعبد الله عز وجل ونصلي بالمساجد والكنائس ، أما الإرهابيين فجعلونا في خطر دائم ، نحن نقوم بمحاربة الإرهاب وذلك لأنه لا يفرق بين المسلم والمسيحي واليهودي ، فعلى الجميع أن يحاربه ويتصدى له.

للمزيد يمكنك قراءة : مخاطر الانترنت وتاثيره على الفرد

أضرار الإرهاب:

  1. إن الإرهاب يهدر الأموال ويتلف الممتلكات.
  2. إن الإرهاب يزهق الأرواح دون أي ذنب.
  3. إن الإرهاب ينشر الرعب والهلع والخوف في قلوب الآمنين.
  4. إن الإرهاب ينشر الفوضى في عموم البلاد.
  5. إن الإرهاب يدعو للتمرد وعصيان ولي الأمر.
  6. إن الإرهاب يدعو للتفرقة الطائفية.

سبل مكافحة الإرهاب:

  1. يجب أن يتم الحرص على توطيد مفاهيم الوسيطة والاعتدال.
  2. يجب تعميق الوازع الديني السليم من القرآن والسنة ، وتعزيزها بالنفس البشرية.
  3. يجب أن ننشئ الأجيال نشأة سليمة وسوية.
  4. يجب أن يتم الحصول على الفتاوى من أهل الدين.
  5. يجب أن ننشر الوعي من خلال وسائل الإعلام.
  6. يجب أن نشجع على الحوار والتواصل.

للمزيد يمكنك قراءة : شعر حزين عن شهداء مصر

آية قرآنية عن الإرهاب ونبذ العنف:

  • {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَن يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلاَّ خَطَأً وَمَن قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلاَّ أَن يَصَّدَّقُوا فَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ عَدُوٍّ لَّكُمْ وَهُوَ مْؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِّنَ اللهِ وَكَانَ اللهُ عَلِيمًا حَكِيمًا} .

أحاديث نبوية عن الإرهاب والتطرف:

  1. قال النبي عليه الصلاة والسلام) لزوال الدنيا – يعني كلها – أهون عند الله من قتل رجل مسلم) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  2. قال النبي عليه الصلاة والسلام (اجتنبوا السبع الموبقات. قيل: يا رسول الله وما هن؟ قال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
  3. قال النبي عليه الصلاة والسلام: (لا يزال المؤمن في فسحه من دينه ما لم يصب دما حراما)
تعريف الإرهاب
تعريف الإرهاب
أنماط الإرهاب
أنماط الإرهاب
مفهوم الإرهاب
مفهوم الإرهاب

للمزيد يمكنك قراءة : شعر حب الوطن

وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه حول فقرة هل تعلم عن الارهاب والأضرار الناتجة عنه ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من المعلومات حول الإرهاب ، كما وقد أرفقنا لكم عدد من الفقرات ، قدمنا في أول فقرة هل تعلم عن الإرهاب ، وفي ثاني فقرة أوردنا لكم أضرار الإرهاب ، وتعرفنا في ثالث فقرة على سبل مكافحة الإرهاب ، وذكرنا الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث المسلمين على نبذ العنف والتطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى