معلومات

عملة البرتغال قبل اليورو وسعرها مقابل الدولار

توجد دولة البرتغال في جنوب غرب القارة الأوروبية ، وذلك على طول ساحل المحيط الأطلسي على شبه الجزيرة الإيبرية ، ويحدها من ناحية الشمال والشرق دولة إسبانيا ، أما من ناحية الجنوب والغرب فالمحيط الأطلسي ، وتمتد البلاد على مساحة تبلغ نحو واحد وتسعون ألف كيلو متر مربع ، ومساحة من الماء تقدر بنحو ستمائة وعشرون كيلو متر مربع ، لهذا تم تصنيف البلاد على أنها الدولة رقم مائة وإحدى عشر من ناحية المساحة ، حيث تبلغ كافة مساحتها الإجمالية نحو اثنين وتسعون ألف كيلو متر مربع ، وقد تم تأسيسها في سنة ألف ومائة وتسعة وثلاثون ميلادياً ، والبرتغال من ضمن الدول المتقدمة ، وهي من ضمن الاتحاد الأوروبي الذي يعد اليورو عملته الرسمية ، ولكن يتسائل الكثير من الأشخاص عن عملة البلاد قبل استخدام اليورو ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على عملة البرتغال قبل اليورو وسعرها مقابل الدولار.

ما هي عملة البرتغال قبل اليورو:

  1. لقد استعملت البلاد عملة الأسكودو قبل استعمالها لعملة اليورو ، وقد استعمل بالتحديد في الأول من شهر يناير من العام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعون ، وعملة الأسكودو اتخذت عملة رسمية أولى في البلاد من سنة ألف وسبعمائة واثنين وعشرون.
  2. والأسكودو الواحد كان يعادل 100 سنتافو ، وانتهى استعماله بالتحديد في العام ألفين واثنين ، وذلك السؤال يعد من أبرز الأسئلة المنتشرة على نطاق كبير حول دولة البرتغال التي تعتبر واحدة من أهم الدول الموجودة ضمن الاتحاد الأوروبي ، هذا الكيان الضخم والكبير في العالم.

للمزيد يمكنك قراءة : ماهي عملة النمسا

معلومات عن عملة الأسكودو وأسمائها:

  1. لقد كانت تصنع تلك العملة من الذهب الخالص ، وقد قسمت لنحو 100 وحدة مالية أصغر من السنتافور ، وقد اشتملت على عملات معدنية منها النصف أسكودو والاسكودين والأربع سكودات والثمانية سكودات.
  2. وفي سنة ألف وتسعمائة وإحدى عشر بالتحديد صكت البلاد عملات معدنية أخرى من النيكل بديلة عن الذهب وقد شملت هذه الفئات عشرة سنتافور وعشرون سنتافور وخمسون سنتافور.
  3. وفي العام ألف تسعمائة وسبعة عشر أصدرت البلاد أول ورقة نقدية لتلك العملة من فئة واحد واثنين وخمسة وعشرة وعشرون وخمسون ومائة وخمسمائة وألف أسكودو.
  4. وبعد هذا طبعت البلاد ورقات من فئة ألفين وخمسة آلاف وعشرة آلاف أسكودو ، وبعدها تم إلغاء التعامل بتلك العملات وحلت مكانها عملة اليورو بعد انضمام البرتغال للاتحاد الأوروبي.

سعر الصرف للعملة الأسكودو القديمة:

ما يزال الأسكودو حتى يومنا هذا متداول ومستعمل بالرأس الأخضر منذ احتلال البرتغال لها ، وسعر صرفه مقابل اليورو يبلغ 0.009051  ، وفي التالي سوف نذكر لكم سعر صرفه مقابل العملات الأخرى :

  1. سعر الصرف نظير الدولار يبلغ نحو 0.874245 يورو.
  2. سعر الصرف نظير الدرهم الأماراتي يبلغ نحو 1.110992  يورو.
  3. سعر الصرف نظير الدينار البحريني يبلغ نحو 2.319626  يورو.
  4. سعر الصرف نظير الدينار الأردني يبلغ نحو 1.232022  يورو.
  5. سعر الصرف نظير الريال السعودي يبلغ نحو 0.048857  يورو.

معلومات حول العملات في دول البرتغال:

  1. لقد كانت العملة في دولة البرتغال القديمة هي الريال ، وذلك كان قبل سقوط النظام الملكي في البلاد الذي انهار في العام ألف وتسعمائة وإحدى عشر.
  2. لقد تم تداول الأسكودو ، الذي يعد أول عملة رسمية للبلاد من العام ألف وتسعمائة وإحدى عشر حتى عام ألفين واثنين عندما تم حظره بشكل نهائي.
  3. قامت البلاد بتحديث الأسواق المالية بصورة كبيرة عن طريق خصخصة البنوك وشركات التأمين ، وقد عملت على تشييد مصارف تجارية أثبتت قوتها داخل الأسواق.
  4. كما أن دولة البرتغال قامت بتأسيس شركات استثمارية وذلك بالتعاون مع البنوك الإسبانية ، وفي العام ألفين بالتحديد قامت بدمج بينها وبين بورصة لشبونة التي تتعامل بالمعاملات الفورية بالإضافة لبورصة بورتو التي تتعامل بالعقود الآجلة.

للمزيد يمكنك قراءة : ماهي عملة بريطانيا الجديدة

نبذة عن تاريخ دولة البرتغال:

  1. لقد برزت البرتغال بالتحديد في القرن الـ10 ميلادياً خلال رجوع المسيحية لاعتلاء حكم شبه الجزيرة الإيبيرية ، وبمنتصف القرن الـ12 اعتبرت البلاد مملكة مستقلة ، وقد حكمها في هذا التوقين الملك أفونسو الأول.
  2. وبعد سقوطه نتيجة للكثير من الاضطرابات التي مرت على البرتغال وقتها ، تعرضت البلاد في سنة ألف وخمسمائة وثمانون ميلادياً للغزو على يد حاكم إسبانيا ، وصارت البلاد تحت حكم التاج الإسباني وقتها.
  3. وبعدها قامت الكثير من حركات المقاومة والتمرد على الاحتلال الإسباني للبرتغال في سنة ألف وستمائة وأربعون ، الأمر الذي نجم عنه حصول البلاد على استقلاليتها مجدداً ، كما قد وقفت البلاد مع بريطانيا عندما خاضت حربها ضد نابليون بونابرت.
  4. وقد أودت تلك الأحداث السياسية لأن يصير نجل ملك البرتغال إمبراطوراً على دولة البرازيل ، وفي القرن الـ19 وقبل إعلان الجمهورية في سنة ألف وتسعمائة وعشرون ميلادياً ، قامت حرب أهلية في البرتغال.
  5. وفي سنة ألف وتسعمائة وستة وعشرون صارت البلاد تحت حكم الجنرالات نتيجة لحدوث انقلاب عسكري ، وظل ذلك الحكم حتى العام ألف وتسعمائة وثلاثة وثلاثون ، وبعد ذلك اعتلى الرعش البروفيسور سالازار.
  6. وعرف عن هذا الرجل استبداده ، إلا أنه لم يظل لفترة كبيرة نتيجة المرض الذي أصابه ، وتبع هذا انقلاب آخر ، وقد تم إعلان الجمهورية الثالثة ، وقد استقلت وقتها المستعمرات الأفريقية.

عاصمة البرتغال:

  1. تعد مدينة لشبونة الجميلة هي عاصمة البلاد ومركزها السياحي والتجاري والسياسي ، وتوجد المدينة الرائعة بغرب البلاد على مصب نهر تاجة.
  2. وتعد المدينة واحدة من أكبر المدن الموجودة في البلاد ، وتضم الميناء الرئيسي للبلاد ، وتبلغ مساحة تلك المدينة نحو خمسة وثمانون كيلو متر مربع.
  3. وأهم ما يميزها هي احتوائها على الكثير من الأماكن والوجهات السياحية الرائعة ، وتمتلك جو رائع يدعو للاسترخاء والهدوء ، بالإضافة للأطباق والطعام المميز والكثير من النشاطات الممتعة.

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي عملة اليابان الحالية؟

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى