معلومات طبية

علاج ديدان البطن بالثوم بسرعة عند الكبار

علاج ديدان البطن بالثوم بسرعة عند الكبار ، حيث أن الثوم يعد نبات معمر ويرجع أصوله لآسيا الوسطى ، إلا أنه يتم زراعته في إيطاليا وفي جنوب فرنسا ، وتتمتع فصوص الثوم برائحة نفاذة وطعم لاذع وقوي ، وتم استعمال الثوم منذ القدم بالمطابخ ولأغراض طبية كذلك ، ويعود جُل فوائد الثوم الصحية لمركبات الكبريت التي تتكون عندما يتم تقطيع فصوصه أو سحقها أو مضغها ، وأشهرها هو مركب يطلق عليه اسم الأليسين ، وهناك اعتقاد شائع بأن للثوم دور هام للغاية بالتخلص والقضاء على الديدان الطفيلية ، وهي عبارة عن كائنات حية تعيش وتتغذى على مضيف حي مثل البشر ، ويعتبر خطر الإصابة بتلك الديدان ضخم وكبير بالأماكن التي يكون الأكل ومياه الشرب فيه ملوثين ، وبالخصوص لو كان الصرف الصحي به شيء للغاية ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على علاج ديدان البطن بالثوم بسرعة عند الكبار.

علاج الديدان بالثوم:

  1. يوجد الكثير من الدراسات العلمية التي تدعم فعالية الثوم في القضاء على الديدان الموجودة داخل البطن ، ويعزى هذا الأمر لتأثيرات الثوم ضد البكتيريا والفيروسات والفطريات.
  2. وذلك لاحتواء الثوم على نحو سبعة عشر من الأحماض الأمينية وما لا يقل عن ثلاثة وثلاثون من مركبات الفوسفات العضوية مثل الأليسين ، كما أنه يحتوي على نحو ثمانية معادن ضرورية للغاية ؛ ألا وهم :
  3. الكالسيوم ، والجرمانيوم ، والحديد والنحاس ، بالإضافة للبوتاسيوم والمجنيسيوم ، والسيلينيوم ، وأيضاً الزنك وفيتامينات مثل : فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين أ ، وتنشط فاعلية الثوم بعلاج الديدان والطفيليان كالبلهارسيا المنسونية.
  4. وذلك عن طريق مساعدة جسم الإنسان بإنتاج المزيد من مضادات الأكسدة التي تقوم بالحد من عدد بيوض الطفيليات ، وعليك يحدث انخفاض معدل ولادة الديدان الجديدة.
  5. كما يتم استعمال الكثير من مرضى الديدان علاج الديدان بالثوم من أجل القضاء وقتل عدوى الديدان الدبوسية والخطافية والأسطوانية ، إلا أنه لا بد من استشارة الدكتور المتخصص قبل استعمال الثوم من أجل علاج الديدان.

طرق استعمال الثوم في علاج الديدان:

يمكن استخدام الثوم بالعديد من الطرق من أجل علاج ديدان البطن ، ومنها ما يلي :

  1. من الممكن أكل فصوص الثوم نيئة أو بعد تقطيعها أو كاملة.
  2. من الممكن دهن الثوم موضعياً ، على أن تقوم بطحن الثوم وخلطه مع الفازلين ، وبعدها قم بغمس قطنة نظيفة بذلك الخليط ، وقم بوضعه على منطقة فتحة الشرج ، إلا أنه لا بد من الانتباه لتجنب وضعه بحال كنت تعاني من بواسير شرجية بالمكان أو تشققات أو التهابات بالجلد.
  3. تستطيع تناول الثوم المطحون ، كل ما عليك فعله هو طحن الثوم النيء وخلطه مع الكل ، وهذا من اجل إخفاء طعمه القوي ورائحته النفاذة.

طرق طبيعية بإمكانها القضاء على ديدان البطن:

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية غير الثوم بإمكانها أن تقضي على ديدان البطن ، ولكن ننصح باستشارة الطبيب المختص قبل إتباع أياً منها :

  1. الجزر : حيث يحتوي الجزر النيء على كميات ضخمة من الألياف ، تلك الألياف بإمكانها أن تساهم في مكوث الجهاز الهضمي صحي ، حتى الآن فإن الخبراء لا يعرفون كيفية عمل الجزر بقتل الديدان ، إلا أنه يقوم بتسهيل حركة الأمعاء ، وعليه يساهم في خروج ديدان البطن بصورة سريعة.
  2. نبتة الشيح : حيث أن تلك النبتة بها خواص قاتلة للطفيليات ومن ضمنها ديدان البطن ، فنستطيع أن نغليه ونشربه دافئ أو أن نضعه داخل ماء من أجل تحضير محلول الشيح ، وبالرغم من استعماله لسنين طويلة في علاج الديدان وبالخصوص ديدان الدبوسية ، إلا أنه ليس هناك أدلة علمية تكفي لإثبات فعاليته في هذا الشأن ، لهذا ننصح باستشارة طبيبك أولاً قبل استعمال تلك الطريقة ، وألا تتجاوز فترة استعماله شهر!
  3. زيت جوز الهند : وذلك لاحتوائه على خواص مضادة للفيروسات وللبكتيريا ، بالإضافة لخواص قاتلة للديدان ، لهذا يتم استعمال الزيت من قبل العديد من الأشخاص من أجل علاج ديدان البطن ، وهذا من خلال دهن طبقة منه حول فتحة الشرج ، حيث يعتقد بعض الأشخاص بأنه يمنع أنثى الدود من أن تضع بيضها في تلك المنطقة ، وتستطيع شرب ملعقة منه كل صباح على الريق ليخلصك من ديدان البطن.
  4. بذور اليقطين : وذلك لأن تلك البذور بها مادة يطلق على اسم الكوكوربيتاسين ، تلك المادة تساهم في القضاء وقتل الطفيليات ومن ضمنها ديدان البطن ، إلا أنه لا بد من إجراء دراسات أكثر بخصوص ذلك الأمر ، من أجل تثبيت فعالية بذور اليقطين ، وتستطيع أكله نيء أو من خلال مزجه مع المياه حتى يصير قوامه كالمعجون ، ومن ثم تناوله.

نصائح للتعامل مع الديدان:

إن ديدان البطن تعتبر واحدة من الأمراض التي بإمكانها إصابة الصغار والمراهقين والبالغين ، وتعتبر مرض معدي ، وفي التالي سوف نوضح لك أهم النصائح من أجل التعامل معها :

  1. لا بد وأن تقومين بغسل الأيدي بالمياه والصابون ، وذلك بعد استعمال دورة المياه وقبل تناول الأكل.
  2. لا بد من الالتزام بالعلاج الذي وصفه لك الطبيب وتقومين بتكراره بعد مرور أسبوعين أو حسب إرشادات طبيبك ، وهذا من أجل القضاء على بيوض الدود ومن أجل تجنب الإصابة مجدداً.
  3. لا بد من قص الأظافر بصورة مستمرة وألا تقومين بقضمها أو خدش منطقة الفرج بواسطة أظافرك.
  4. لا بد من الاستحمام كل يوم ، وهذا من أجل إزالة أكبر قدر من البيوض الموجودة على الجلد.
  5. لا بد من تغيير الملابس الداخلية كل صباح يومياً ، بالإضافة للبطانيات من ثلاث إلى أسبوع ، وغسلها لوحدها بعيداً عن بقية ملابس أفراد الأسرة.

للمزيد يمكنك قراءة : علاج فرط الغدة الدرقية

للمزيد يمكنك قراءة : علاج تساقط الشعر بالاعشاب

للمزيد يمكنك قراءة : علاج تشقق الكعبين

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى