العناية بالجسم

علاج تساقط الشعر بالاعشاب مجرب ومضمون 100%

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

كثرة غسل الشعر وتجفيفه وكثرة استعمال المياه العسر أو المضاف لها الكلور المعقم بعملية حمام الشعر ينجم عنه جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه ، ومن الجدير ذكره أن المعدل الطبيعي لمتوسط عدد الشعر بالرأس نحو مائة وخمسون ألف شعرة تقريباً ، وما يؤدي لمشاكل الجفاف والتساقط والتقصف للشعر هو كثرة استعمال مجفف الشعر الكهربائي أو مجعدات الشعر الكهربائية وكثرة الذهاب للحمامات السباحة أو حتى كثرة غسل الشعر بالمنظف ذاته ، كما أن الشعر يتأثر بالعوامل الجوية المحيطة كأشعة الشمس والرياح الأمر الذي يؤدي لجفافه وحدوث بعض المشاكل ، ويتسائل البعض عن الحل النهائي لعلاج تساقط الشعر ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم علاج تساقط الشعر بالاعشاب مجرب ومضمون 100% ، تابعوا معنا.

علاج تساقط الشعر بالأعشاب:

لو كنت تعانين من مشكلة تساقط بشعر الرأس ، سنضع لك الوصفات التالية التي بإمكانها أن تمنع وتعالج تساقط الشعر :

  1. قومي بأخذ كوب من زيت الزيتون ، وبعدها ضيفي مقدار قبضة يد من قشر الثوم ، واخلطيها مع بعضها البعض واغليها على نيران هادئة لمدة 5 دقائق ، وبعدها ادهني بالمزيج شعر رأسك مرتين إلى 3 مرات في اليوم الواحد لمدة أسبوع.
  2. قومي بأخذ كمية لا بأس بها من ورق نبات الزلزلخت الأخضر ، ودقيها جيداً ، وبعدها استخرجي عصيرها وادهني به شعرك ، واتركيه عليه لمدة يومين متتاليين بعدها قومي بغسل شعرك جيداً بواسطة الماء الفاتر ، وقومي بتكرار هذه العملية مرتين بالأسبوع ولمدة 30 يوم ليتحسن الشعر وينتهي التساقط.
  3. قومي بأخذ مقدار قبضة اليدين من نبات الزعتر البري الأخضر ، وبعدها قومي بغليها بلتر من المياه ، واتركي ذلك المغلي على النيران لحين تبخر نصف لتر المياه ، وبعدها ارفعيها على النيران وافركي فروة رأسك وشعرك.
  4. قومي بأخذ مقدار كأس من زيت الزيتون ، وبعدها ضيفي حوالي 50 جرام من بزر القطن للزيت ، واتركيها تنقع لمدة يومين ، وبعدها قومي بدهن شعرك بذلك المنقوع مرتين في اليوم الواحد ولمدة أسبوع.
  5. قومي بأخذ 50 جرام من ورق الحنة المطحونة ناعمة ، وضيفي لها ملعقة كبيرة الحجم من مادة القطران ، وبعدها ضيفي كوب من زيت الزيتون ، واخلطي هذه المقادير مع بعضها البعض بصورة جيدة ، وضعي ذلك المزيج على شعرك مساءً واتركيه حتى الصباح ، وبعدها اغسلي رأسك بالماء الفاتر وبالصابون وكرري تلك الوصفة لمدة 3 أيام متتالية.
  6. لكي تمنعين تساقط شعرك قومي بإحضار مقدار كأس مياه مليئة بزيت الزيتون ، واخلطيها بمقدار قبضتي اليد من ورق التين المطحون ناعم ، وضعيها على نيران هادئة لمدة 3 دقائق ، بعدها قومي بفرك شعرك وفروة رأسك فركاً جيداً بالمساء ، واستعملي ذلك المزيج لمدة 3 أيام ، وبعدها قومي بغسل شعرك مرتين فقط بالأسبوع بواسطة ماء ورق الخبيزة البري ، واحرصي جيداً على أن يكون الصابون المستعمل بغسيل شعرك خالي من البوتاس.

للمزيد يمكنك قراءة : فيتامينات للشعر

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر:

يوجد طرق كثيرة يمكنك أن تتبعيها بعلاج تساقط الشعر بالأعشاب ، ومنها :

  1. الخل : قبل استخدام المشط بتسريح شعرك قومي بغمسه في مزيج المياه والخل ، وبعدها قومي بتمشيط شعرك ، فتلك الطريقة بإمكانها العمل على تقوية جذور الشعر وعلاجه من التساقط.
  2. الخيار : إن الخيار يحتوي على الكبريت اللازم لزيادة جمال ورونق الشعر وعدم تساقطه.
  3. زيت الزيتون : قومي بتدليك فروة رأسك بكمية مناسبة من زيت الزيتون قبل أن تنامين ، وقومي بتغطيته حتى الصباح ، وبعدها قومي بغسله ، فذلك الأمر يساعد على تقوية إنبات الشعر وحمايته من التساقط.
  4. الليمون : قومي بعصر حبيبات الليمون وضعي ذلك العصير على الشعر ، حيث يوقف التساقط بصورة قوية.
  5. اللبن : عند تناول خليط اللبن الرائب والخميرة بصورة يومية ، فإن ذلك الأمر يعمل على الزيادة بنمو الشعر ومنعه من التساقط.
  6. عصير البصل : قومي بعصر حبيبات البصل واستعمال ذلك العصير بتدليك فروة الرأس قبل الاستحمام ، فمعوله قوي جداً في إنبات الشعر مرة أخرى وحمايته من التساقط.

للمزيد يمكنك قراءة : ما سبب سقوط الشعر بكثرة

وصفات مصورة للشعر:

الشعر
تساقط الشعر
طرق لعلاج الشعر
علاج تساقط الشعر
وصفات
وصفات لتساقط الشعر

للمزيد يمكنك قراءة : افضل وقت لقص الشعر

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى